عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-05-18, 01:38 رقم المشاركة : 1
mustapham
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية mustapham

 

إحصائية العضو








mustapham غير متواجد حالياً


وسام المراقب المتميز

افتراضي الوزير الأول يقدم أمام مجلس النواب حصيلة عمل الحكومة وآفاق عملها




انطلقت، بعد زوال اليوم الإثنين بمجلس النواب، جلسة عمومية سيقدم خلالها الوزير الأول السيد عباس الفاسي حصيلة عمل الحكومة، وذلك بمناسبة انتهاء النصف الأول من الولاية التشريعية.

واستعرض السيد الفاسي خلال هذه الجلسة، التي حضرها عدد من أعضاء الحكومة، ما تم إنجازه بعد سنتين ونصف من تنصيب الحكومة علاوة على آفاق عمل الجهاز التنفيذي .

وتمحورت الحصيلة التى قدمها الوزير الاول حول الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، موضحا أن تقديم هذه الحصيلة وآفاقها ينبنى على منهجية تعتمد تجاوز سرد حصيلة القطاعات الوزارية على مقاربة مندمجة تأخذ بعين الاعتبار ، محاور الإصلاحات الكبرى والآثار التي تحققت على ارض الواقع ، وآفاق العمل الحكومي ،معززا ذلك بالأرقام والبيانات الضرورية.

ولم يفت الوزير الأول أن يسجل في بداية عرضه بالنسبة لتطورات قضية الوحدة الترابية إن هناك أفقا واعدا لمشروع الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية، واقتناعا راسخا لدى أعضاء مجلس الأمن بجدية المقترح المغربي للحكم الذاتي كحل سياسي نهائي وواقعي لهذا النزاع المفتعل. وأبرز أن قضية الوحدة الترابية عرفت في السنين الأخيرة تطورات مهمة تتجه كلها نحو تعزيز موقع المغرب في المحافل الدولية والإقليمية بفضل التجاوب الإيجابي الواسع مع مبادرة جلالة الملك محمد السادس الرامية إلى تمتيع الأقاليم الجنوبية بالحكم الذاتي في إطار الوحدة الترابية للمملكة وسيادتها الوطنية.

و م ع





التوقيع


هل جلست العصر مثلي ... بين جفنات العنب
و العناقيد تدلـــــــــــــت ... كثريات الذهب

    رد مع اقتباس