عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-05-13, 20:49 رقم المشاركة : 1
si sajid
بروفســــــــور
إحصائية العضو








si sajid غير متواجد حالياً


important "الكتاب طريق المعرفة" شعار النسخة الثالثة للمعرض الجهوي للكتاب ببرشيد من 18 إلى 25 ما


"الكتاب طريق المعرفة" شعار النسخة الثالثة للمعرض الجهوي للكتاب ببرشيد من 18 إلى 25 ماي الجاري

الرباط 13- 05- 2010 تنظم المديرية الجهوية لوزارة الثقافة لجهة الشاوية ورديغة بتعاون مع المجلس البلدي لمدينة برشيد خلال الفترة من 18 إلى 25 ماي الجاري ببرشيد النسخة الثالثة للمعرض الجهوي للكتاب تحت شعار "الكتاب طريق المعرفة".
وذكر بلاغ للمديرية الجهوية لوزارة الثقافة أن هذه التظاهرة، التي تنظم بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات بوزارة الثقافة، تندرج في إطار الاحتفال باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف.
ويشمل برنامج المعرض الجهوي الثالث للكتاب أمسية شعرية بمشاركة صباح الديني والحبيب الإمام ومصطفى ملح وبوشعيب هلالي وفتيحة المير وفاطمة الزهراء البخاري ومحمد حالي وبشرى باريجاري، وتوقيع ديوان "صدى الآيات " للشاعر العراقي عدنان إبراهيم رمضان، وتوقيع كتاب "الحب ملح الحياة" للأستاذة فريدة كباب.
ويتضمن برنامج هذه التظاهرة أيضا تنظيم ندوة حول موضوع "الطرق الشفهية والفنون اللامادية" ولقاء مفتوح حول القصة القصيرة مع القاصين جبران أبو مروان الكرناوي وكمال دليل الصقلي وابراهيم أبويه وعبد اللطيف صدري وعبد الغني صراض ومحمد أكراد الورايني ومصطفى طالبي.
كما تشمل فقرات المعرض الجهوي للكتاب أمسية زجلية بمشاركة كل من نهاد بنعكيدة ومصطفى طالبي الإدريسي وعمر التلباني، وعرضا مسرحيا تحت عنوان "جنب الضاية" لفرقة الموهبة إلى جانب لقاء مفتوح مع الدكتور إسماعيل شكري حول كتابه في معرفة الخطاب الشعري "دلالة الزمان وبلاغة الجهة".




.وكالة المغرب العربي









آخر تعديل si sajid يوم 2010-05-13 في 20:53.
    رد مع اقتباس