عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-05-06, 17:31 رقم المشاركة : 1
أحمد أمين المغربي
مراقب عام
 
الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي

 

إحصائية العضو







أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الأولى في المسابقة الرمضانية الكبرى

وسام المركز الثاني في مسابقة الشخصيات

افتراضي تفعيل مقتضيات قانون مكافحة أعمال العنف والشغب في الرياضة سيسهم في الحد من هذه الآفة



أكد وزير الشباب والرياضة السيد منصف بلخياط، يوم الأربعاء، أن تفعيل مقتضيات قانون مكافحة أعمال العنف والشغب في الرياضة، الذي صادق عليه البرلمان مؤخرا، من شأنه الإسهام في الحد من هذه الآفة.
وأوضح السيد بلخياط في معرض رده على سؤال شفوي حول "استفحال ظاهرة الشغب داخل وخارج الملاعب الرياضية"، تقدم به الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، أن الوزارة تعمل حاليا على إعداد مشروع المرسوم المتعلق بإحداث اللجان المحلية لمكافحة العنف بالملاعب الرياضية.

وأضاف أنه سيتم تفعيل وتقنين دور اللجنة الوطنية لمكافحة الشغب التي أحدثتها الوزارة سابقا لتسطير برنامج وطني لمحاربة هذه الظاهرة، وكذا تأهيل الفضاءات والمرافق الرياضية وجعلها ملائمة لمتطلبات الجمهور الرياضي (الولوجيات، المرافق الصحية..).

من جهة أخرى، أكد الوزير أن المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء الذي احتضن مباراة الديربي الأخيرة بين فريقي الرجاء والوداد، لم يشهد أية أعمال شغب أو تكسير لتجهيزاته، مبرزا أن هذا الديربي كان من أفضل الدورات التي شهدت انضباط مشجعي الفريقين.

وأبرز في هذا الصدد الترتيبات التنظيمية التي تم اتخاذها لإنجاح هذه التظاهرة الرياضية الهامة، منها على الخصوص تعبئة أزيد من 5000 من عناصر الأمن والتنسيق بين الناديين وجمعيات المحبين.

و.م.ع بتاريخ 2010-05-06


المنتخب.





التوقيع

    رد مع اقتباس