عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-05-05, 17:17 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 تظاهرة إيكولوجية بالثانوية الإعدادية أحمد شوقي بمراكش


تظاهرة إيكولوجية بالثانوية الإعدادية أحمد شوقي بمراكش
بواسطة: فضاءات
بتاريخ : الأربعاء 05-05-2010 05:45 صباحا



وقّع أزيد من 2000 شخص بالثانوية الإعدادية أحمد شوقي بمراكش يوم الخميس 22 أبريل 2010 على ميثاق المؤسسة حول البيئة والتنمية المستدامة، وتضم بنوده الحق لكل شخص في بيئة سليمة يحميها ويضمن استمرارها، واعيا بالأخطار الايكولوجية والمجتمعية المترتبة عن الإضرار بالبيئة، ومساهما في التحسيس بأهمية المجال الأخضر ودوره في التنمية المستدامة.
وأشرف على فعاليات حفل التوقيع مديرة المؤسسة المولات بناني، والأطر الإدارية والتربوية ومكتب جمعية أمهات وآباء أولياء التلميذات والتلاميذ في شخص رئيسها عبد اللطيف زاري وتلاميذ المؤسسة أعضاء النوادي.
وفي السياق ذاته توصلت " فضاءات تانسيفت " بمحضر مذيل بتوقيعات ممثلي السلطة المحلية رئيس منطقة قشيش وقائد الملحقة الإدارية بباب تاغزوت، والجماعات المحلية، وممثلين عن مندوبية وزارة الصحة والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، وممثلين عن نيابة التعليم مراكش، والطبيب الرئيسي وممرضات المركز الصحي بالزرايب وبعض مراسلي الصحف الوطنية والجهوية والمواقع الالكترونية،


إضافة إلى فعاليات جمعوية والأطر الإدارية والتربوية وجمعية أمهات وآباء أولياء التلميذات والتلاميذ وتلاميذ المؤسسة وأعضاء النوادي.
وبموازاة ذلك أنجزت الثانوية الإعدادية أحمد شوقي أوراشا في مجال المحافظة على البيئة والاحتفاء باليوم العالمي للأرض، طيلة شهري مارس وأبريل 2010 وتعززت بمجموعة من الأنشطة حول البيئة والاهتمام بجاذبية الفضاءات الخضراء داخل المؤسسة، مستهدفة التلميذات والتلاميذ في تنفيذ فعاليات تربوية وثقافية وفنية ، وورشات البستنة وغرس الشجيرات والشتلات ومعارض لإنتاجات التلاميذ الأدبية والفنية والصور والرسوم.
وخصصت فعاليات الاحتفاء بالبيئة والتنمية المستدامة أجنحة لعرض إنتاجات زراعية من نباتات عطرية وتجميلية طبيعية، وخضر وفواكه ..وأدوات منزلية تقليدية ذات الأصل الترابي






    رد مع اقتباس