عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-05-05, 15:53 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 المغرب يحتضن الدورة ال 21 لمؤتمر اللجان الوطنية لليونسكو بالمنطقة العربية ...


المغرب يحتضن الدورة ال 21 لمؤتمر اللجان الوطنية لليونسكو بالمنطقة العربية والاجتماع التشاوري


وكالة المغرب العربي

وكالة المغرب العربي : 05 - 05 - 2010
يحتضن المغرب خلال الفترة ما بين ال 10 و 13 من ماي الجاري أشغال الدورة ال 21 لمؤتمر اللجان الوطنية لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) بالمنطقة العربية والاجتماع التشاوري للمديرة العامة للمنظمة السيدة إيرنيا بوكوفا مع اللجان الوطنية بالمنطقة .
وذكر بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي أن هذا اللقاء، الذي يأتي بدعوة من اللجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة ،يهدف إلى تفعيل التعاون العربي الأوروبي في إطار تقارب الثقافات وتفاعل الحضارات والعمل المشترك بين اللجان الوطنية الأوروبية والعربية، وتعزيز دور اللجان الوطنية وتطوير التنسيق بينها وبين منظمة اليونسكو ،لتفعيل الشراكة مع وكالات الأمم المتحدة، والمنظمات غير الحكومية.
كما يروم هذا اللقاء، يضيف المصدر ذاته، المساهمة في صياغة مقترحات برنامج وميزانية المنظمة، وإلى تعزيز التعاون بين البلدان العربية من خلال قيام اليونسكو والمنظمات المماثلة بإعداد برامج متكاملة لتبادل الخبارت بينها، وإجراء مشاورات للوصول إلى مواقف موحدة تجاه القضايا التي تطرح داخل المنظمة أو في الأجهزة التابعة لها ومناقشة عدد من القضايا الراهنة الثقافية والاقتصادية وتطوير العمل العربي المشترك والتفكير في الدور المستقبلي لمنظمة اليونسكو في ظل التحولات الكبرى التي تعرفها المنظمة ويعرفها العالم على متسويات مختلفة.
وأوضح البلاغ أن المديرة العامة للمنظمة، ستقوم في هذا الاطار، بإجراء مشاورات مع عدد من المسؤولين الحكوميين لتعزيز التعاون المشترك مع المنظمة.
ويتضمن جدول أعمال هذا اللقاء دراسة عدد من المحاور تتعلق على الخصوص ب "الحوار العربي الأوروبي في إطار السنة الدولية للتقارب بين الثقافات : التعاون بين اللجان الوطنية العربية والأوروبية" و "دور اللجان الوطنية في البرمحة المشتركة للأمم المتحدة على المستوى القطري: الفرص والتحديات" و" الشراكة مع المجتمع المدني".
كما يتضمن البرنامج دراسة "دور وتعزيز اللجان الوطنية لليونسكو والتفكير في صيغ تفعيل المؤتمر الاقليمي القادم والاجتماع التشاوري"، و"اعتماد التقرير النهائي للمؤتمر الاقليمي الواحد والعشرين للجان الوطنية العربية".







    رد مع اقتباس