عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-04-29, 21:49 رقم المشاركة : 5
محمد الورزازي المحمدي
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية محمد الورزازي المحمدي

 

إحصائية العضو








محمد الورزازي المحمدي غير متواجد حالياً


وسام المركز الثالث في مسابقة التصوير الفوتوغرافي

وسام مشارك في دورة حفظ سورة البقرة

وسام المركز الأول في المسابقة الأدبية

افتراضي رد: تــوأمــــة حـُــروف


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد محضار مشاهدة المشاركة
عزف جميل على وتر القلب..لصديق نعتز بوجوده بيننا ..فابداعاته تعتبر قيمة مضافة لهذا المنتدى المبارك..وحضوره يعتبر لبنة قوية من لبنات تطوير المنتوج الأدبي للزملاء ..أخي محمد صوتك مسموع وإبداعك مرحب به إلى ما لانهاية..............مودتي أيها الطيب


أشكرك أخي محمد على عواطفك الأخوية النبيلة وعلى تفاعلك الإيجابي مع الإبداعات التي تنشر بمنتدانا بغض النظر عن الكاتب .. هي روح ينبغي أن نتصف بها لكي نرتقي بالإبداع والنقد .. وأخشى ما أخشاه أن تصاب بعض الإبداعات بالبوار بسبب منطق اقرأ لي أقرأ لك .. أو منطق القراءة بدون أدنى أثر أو كلمة تحفيز .. وهو ما يمكن أن يساهم في تسرب الملل إلى الكتاب .. فلولا قراءتك لهذا النص ، مثلا ، لأصبح في عداد المفقودين !
أعتقد جازما أن الإبداع لا يستوي عوده ، ولا تنتصب قامته .. إلا بالقراءة الناقدة الواعية .. النص يشير ، بلغة لا التباس فيها ، إلى أن العلاقة بين الأعضاء الفاعلين في أي منتدى لا يمكن أن تسمو إلا باقتناعهم أنهم كالجسد الواحد الذي تتكامل فيه الأعضاء على مستوى الوظائف والتكوين .. كالعلاقة بين الروح والجسد .. وإذا اختلت العلاقة بينهما إصيب أحدهما بعاهة مستديمة أو بفناء ..
وهنا أستغل هذه الفرصة ، التي أتحتها لي ، لأذكر نفسي والأعضاء جميعا
بـأن القراءة والنقد البناء لما ينشر بالمنتدى ، بمختلف أقسامه ، وحسب اهتمام كل عضو ، هما السبيل إلى تحقيق الريادة والتميز .
أليست هذه هي الغاية الأسمى التي تسعى إليها كل المنتديات ؟
أجدد لك شكري ومودتي الصادقة ..
محمد الورزازي المحمدي كركاس





آخر تعديل محمد الورزازي المحمدي يوم 2010-04-30 في 14:28.
    رد مع اقتباس