عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-04-24, 13:45 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 إطلاق المهرجان الأول لجيل مدرسة النجاح بصفرو


إطلاق المهرجان الأول لجيل مدرسة النجاح بصفرو

صفرو 23-04-2010 أعطت كاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي السيدة لطيفة العابدة، اليوم الجمعة، انطلاقة المهرجان الأول لجيل مدرسة النجاح بصفرو، تحت شعار "تشجيع مقومات التميز لجيل مدرسة النجاح".
وأفادت نيابة التعليم بصفرو، أن هذا المهرجان، الذي يندرج في إطار تفعيل المخطط الاستعجالي، يروم النهوض بالحياة المدرسية وتشجيع ثقافة الخلق والتميز لدى التلاميذ في الميادين الثقافية والفنية والرياضية.
ويسعى هذا المهرجان، الذي يتضمن مجموعة من التظاهرات الثقافية والبيداغوجية والفنية تنظم بالعديد من المؤسسات المدرسية بالإقليم طيلة شهري مارس وأبريل، إلى تثمين مواهب التلاميذ المؤسسات التعليمية بالقطاعين العام والخاص في جميع أنحاء إقليم صفرو.
كما يروم تطوير ثقافة الانفتاح وتبادل الأفكار وروح العمل الجماعي لدى هؤلاء التلاميذ، فضلا عن التفوق على الذات والبحث عن التميز.
وبهذه المناسبة، قدم تلاميذ مختلف المؤسسات التعليمية مجموعة من السكيتشات والمسرحيات وعروضا في الرقص الفولكلوري تدور حول مواضيع ذات صلة بالبيئة والهدر المدرسي.
وكانت السيدة العابدة قد أشرفت، في وقت سابق، رفقة رئيس المجلس البلدي السيد عبد اللطيف معزوز، على افتتاح ثلاث قاعات متعددة الوسائط بكل من مدارس الأمير مولاي رشيد بالبهاليل، والمغرب العربي والحسن الداخل بصفرو.
كما تم، بهذه المناسبة، الاحتفال باليوم العالمي للأرض من خلال إطلاق حملة لجمع النفايات بواد عقاي من قبل حوالي 40 تلميذا من السلك التأهيلي الإعدادي وتنظيم عملية لغرس الشجيرات بثانوية للا سلمى.










    رد مع اقتباس