عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-04-22, 21:41 رقم المشاركة : 2
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي رد: منظمة العفو الدولية تحجز لها مكانا في النقاش حول قضية الحجاب بإسبانيا


رئيس إقليم نبارا يضم صوته إلى الحزب الشعبي ويهاجم الحجاب


أندلس برس

أندلس برس : 22 - 04 - 2010
في تصريح لراديو اوندا ثيرو قال ميغال سانث رئيس الحكومة الجهوية بنبارا أن الحجاب ظاهرة "ظالمة" لاتحترم المساواة، وأكد أنه يشاطر المدافعين عن احترام القوانين "كان من كان من يخرقها"، وأن على كل جهة أن تضع قوانينها الواضحة في مواجهة المسألة.

وفي شرح بسيط لتصوره حول قضية الإندماج التي دوخت أذكياء المتخصصين قال "نحن حين نذهب لنندمج في مجتمع ما له قواعده وقوانينه، إذا رأينا انها تناسبنا طلبنا الإنضمام والدخول، وإلا فإننا لا ندخل. وهذا يحدث في كل مكان، فإذا كانت في مدرسة ما قواعد وقوانين داخلية تمنع تصرف هذه الفتاة، فبدون شك فقد قاموا بالواجب بفرضهم احترام القانون".

وأشار إلى الفكرة التقليدية الصفيقة والقالب المجهز مسبقا والشائع في أوروبا والذي يزعم بأن الحجاب يعكس موقفا يتفرع عن تقاليد "لاتحترم مبدأ المساواة بين الرجل والمرأة" وقال: بالنسبة لي هو "ظلم أرفضه في كل مفاهيمه". وانتقد موقف الحكومة المركزية بقوله "لايمكن الزعم بأننا ندعم المساواة في الحقوق وعندما تطرح هذه القضايا نبلور مواقف تقدمية كاذبة".

ودعا رئيس نبارا إلى العمل على إيجاد تشريع موحد بخصوص مسألة الحجاب على المستوى الوطني، لأنها قضية تطرح على مستوى كل إسبانيا بخصائص مشتركة وهو مايتطلب إيجاد قواعد مشتركة على المستوى الإسباني.







    رد مع اقتباس