عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-04-22, 16:39 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 تأسيس تنظيم جمعوي يحمل اسم جمعية "إنصاف للتربية والتنمية"


تأسيس تنظيم جمعوي يحمل اسم جمعية "إنصاف للتربية والتنمية"

الرباط 22-4-2010- تعززت الساحة الجمعوية بالرباط،مؤخرا،بتأسيس تنظيم جمعوي يحمل اسم جمعية "إنصاف للتربية والتنمية"،من طرف فاعلين جمعويين تعنى بشؤون الطفولة والشباب.
وأوضح بلاغ للجمعية أن الهدف العام من تأسيس الجمعية يتمثل في بلورة تجربة ورصيد رواد الحركة المؤسسين من باب المسؤولية التاريخية وحب الميدان والاعتزاز به والإيمان بمبدإ الاستمرارية والوفاء إسهاما في تكوين وتأطير الطفولة والشبيبة المغربية وتأهيلها لمواكبة مغرب الحداثة ومغرب المجتمع المدني التقدمي".
كما تسعى الجمعية،على الخصوص،إلى تأطير الطفولة والشباب تربويا ومعرفيا من خلال برامج وأنشطة تنظمها،وترسيخ قيم المواطنة والاعتزاز بالوطن والانخراط في المبادرات التنموية الرامية إلى خدمته،وكذا استغلال الوقت الحر للطفولة والشباب بأنشطة تساهم في تكوين شخصيتهم بشكل متزن،إلى جانب الاهتمام بمجال البحث وحركة التأليف التربوي والتنموي.
وترتكز المبادئ الأساسية للجمعية على ترسيخ قيم التربية المواطنة والاعتزاز بالوطن المبني على أسس الديمقراطية والمشاركة وحرية التعبير وتحمل المسؤولية والالتزام والعضوية الفاعلة،والعمل الجماعي والقناعة بمبدأ الجمعية للجميع.
يشار إلى أن اللجنة المؤسسة لهذا التنظيم،الذي انتخب السيد الصديق بوقوص منسقا وطنيا له،والمكونة من ثلاثة عشر عضوا عملت على صياغة ميثاق التأسيس الذي وقعت عليه وانبثق عنها مكتب مركزي سيعمل على بناء أسس الجمعية وطنيا وفق مشروع محدد الأهداف.








    رد مع اقتباس