عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-04-20, 21:04 رقم المشاركة : 1
si sajid
بروفســــــــور
إحصائية العضو








si sajid غير متواجد حالياً


important وجدة:أخبار جهوية


أخبار جهوية

وجدة- 20- 4- 2010- تنظم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة الشرقية بوجدة من 17 إلى 24 ابريل الجاري أياما تحسيسية في مجال حماية البيئة، وذلك بمناسبة الذكرى ال40 ليوم الأرض.


وقد تميزت هذه التظاهرة أمس الاثنين، والتي تنظم بتعاون مع مندوبية وزارة التربية الوطنية بولاية وجدة -انكاد والمديرية الاقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، بغرس 200 شجرة بسيدي معفا، إلى جانب تنظيم حملات للنظافة ببعض المؤسسات التعليمية بمدينة وجدة.

ويتضمن برنامج هذه الأيام التحسيسية كذلك تنظيم مسابقة في المشي على الطريق (شارع محمد الخامس) يوم السبت المقبل وذلك بمشاركة ألف تلميذ.



***********************

/ في إطار الاحتفاء بالاسبوع الوطني ال8 للعلم والذكرى ال40 ليوم الارض، تنظم كلية العلوم بجامعة محمد الأول بوجدة بتعاون مع مؤسسات تعليمية بالاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، عدة أنشطة علمية تهدف إلى التحفيز العلمي للتلاميذ.

وتشكل هذه التظاهرة الوطنية، التي تمتد من 22 إلى 30 أبريل الجاري، فرصة لإطلاع وتحسيس التلاميذ بالثانويات والاعداديات بأهمية العلم في حياة الفرد والمجتمع.

***************************

/ تنظم جامعة محمد الأول بوجدة من 17 إلى 24 أبريل الجاري سلسلة من اللقاءات على هامش الانشطة المخلدة لذكرى تخليد يوم الأرض.

وتتمحور هذه اللقاءات على الخصوص حول آفاق التغير المناخي بالمغرب، والموارد المائية بالمغرب الشرقي، والتدبير المندمج للمناطق الساحلية بالمغرب (حالة الساحل المتوسطي الشرقي)، واختيار النباتات التي تتأقلم مع الظروف المناخية بالجهة، وكذا حول المؤهلات الايكولوجية والسياحية بحوض ملوية.
كما نظمت زيارات إلى مختبرات الجامعة وورشات لفائدة الطلبة حول مواضيع الطاقات المتجددة والماء البيئة

وكالة المغرب العربي





    رد مع اقتباس