عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-04-19, 13:09 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 تأجيل خامس لملف التلميذ المتهم بمحاولة قتل زميلته بثانوية ليوطي


تأجيل خامس لملف التلميذ المتهم بمحاولة قتل زميلته بثانوية ليوطي


عزيزة أيت موسى

الصحراء المغربية : 19 - 04 - 2010
أرجأت الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، يوم الأربعاء المنصرم، النظر في محاكمة (م.ا.ب)، التلميذ المتهم بمحاولة قتل زميلته في الدراسة بثانوية ليوطي بالبيضاء، إلى 23 يونيو المقبل.
وجاء تأجيل القضية لخامس جلسة، بعد غياب أحد محامي الدفاع، بسبب تعرضه لحادث اعتداء، إضافة إلى عدم إحضار المتهم، المتابع في حالة اعتقال، من الإصلاحية.

وكانت الغرفة نفسها، أجلت في جلسة فبراير الماضي، النظر في القضية من أجل إعادة استدعاء الشهود، الذين تخلفوا عن الحضور.

يذكر أن المتهم (19 عاما) ، الذي كان يدرس بمستوى البكالوريا، أثناء ارتكابه الجريمة، في يونيو 2008، المعروف بين زملائه بلقب "مومو"، مازال يتابع دراسته داخل الإصلاحية.

وأخضعت المحكمة، خلال الجلسات الأولى للنظر في القضية، المتهم إلى الخبرة الطبية، وأدرج الطبيب، الذي تابع حالته، تقريرا طبيا، يبين أن المتهم يعاني حالة نفسية، يصاب خلالها بفترات من الجنون المتقطع، يجعله لا يتحكم في سلوكه، ويقدم على أفعال دون وعي.

وكانت عناصر الشرطة القضائية لأمن أنفا بولاية الأمن بالدارالبيضاء، أحالت التلميذ على الوكيل العام بمحكمة الاستئناف، في يونيو 2008، وتابعته بتهمة "محاولة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد"، الذي أمر بإيداعه الإصلاحية، وإحالته على قاضي التحقيق.

وكانت مصادر أمنية أكدت، عقب الحادث، أن المتهم تبين، من خلال التحقيق معه، أنه يعاني إضطرابات نفسية، ويتابع علاجه في مصحة خاصة بالأمراض النفسية والعصبية.






    رد مع اقتباس