عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-04-19, 09:29 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي نيابة التعليم بمراكش تعيش على إيقاع الاحتفال بالذكرى الأربعين ليوم الأرض و البيئة


نيابة التعليم بمراكش تعيش على إيقاع الاحتفال بالذكرى الأربعين ليوم الأرض و البيئة
بواسطة: فضاءات
بتاريخ : الأحد 18-04-2010 07:12 مساء



انطلقت فعاليات الاحتفال بالذكرى الأربعين ليوم الأرض و البيئة بالنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لمراكش السبت المنصرم 17 أبريل 2010 بتنظيم مصلحة تدبير الحياة المدرسية مكتب الأنشطة التربوية الاجتماعية والتربوية برنامجا مكثفا استعدادا لأيام المشاركة و الالتزام و الاحتفال بيوم الأرض والبيئة، مستهدفا تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بجميع أسلاكها ومستوياتها، ومنشطي الأندية البيئية، وزوار المصالح النيابية، وعموم المواطنين.".
وستعرف فعاليات الاحتفال الممتدة إلى غاية 24 أبريل الجاري " أيام المشاركة " و " يوم الالتزام " الذي سينظم يوم 22 أبريل عدة أنشطة مواطنة من اجل البيئة وتعبئة غير مسبوقة بباقي مؤسسات التعليم بالمملكة المغربية.
وسيكون المجتمع المدرسي بمراكش، في صلب التنمية المستدامة وحماية البيئة من خلال


تنفيذ أنشطة وفقرات تربوية وثقافية وفنية وورشات في مجال البستنة وتهيئة الفضاءات والقيام باستطلاعات ميدانية لأكثر من مؤسسة ذات الصلة.
ويساهم في السهر على تنفيذ فعاليات البرنامج من أجل توفير التوعية والمساهمة في تغيير السلوكات فريق تربوي بقيادة رئيس مصلحة تدبير الحياة المدرسية عبد الحكيم سيمور ورئيس مكتب الأنشطة الاجتماعية والتربوية عبد الرزاق برزوق ورئيس جمعية تنمية التعاون المدرسي فرع مراكش عبد العزيز أيت الحاج ورئيسة مكتب الصحة المدرسية والأمن الإنساني عائشة خطيبي وثلة من المكلفين بمهمات فنية وإعلامية وبيئية وأنشطة تحسيسية.
ويتعين على الفريق،وهو يأخذ بزمام المبادرة في إرسال رسائل قوية إلى مختلف الفئات المستهدفة وتعبئتها على تطوير واستخدام كل ما هو طبيعي للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري والعمل على الاستغلال المعقلن لمصادر الطاقة والتحسيس بأهمية الماء…


فضاءات -> نيابة التعليم بمراكش تعيش على إيقاع الاحتفال بالذكرى الأربعين ليوم الأرض و البيئة





    رد مع اقتباس