عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-04-18, 22:19 رقم المشاركة : 2
رشدية جابرية
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية رشدية جابرية

 

إحصائية العضو







رشدية جابرية غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في دورة HTML

وسام مشارك في دورة حفظ سورة البقرة

افتراضي رد: ما هي أسباب الطلاق "موضوع للنقاش"


السلام عليكم
موضوع مهم أختي هبة غير أنه بحاجة الى تكملة،
تقبلي تكملة الموضوع مني.
الطلاق هو انهاء لعلاقة زواج قامت بين طرفينن يفترض أنهما مسؤولان وأنهما معا متكاملان ومؤثران في الزواج إن سلبا أو ايجابا خصوصا في العصر الراهن حيث الزيجات صارت ايجابا وقبولا حقيقيا بين الطرفين، وحيث كل واحد بطبعه وطبيعته يحكم على العلاقة بالفشل أو النجاح.
الزواج الفاشل اقل ضررا من الطلاق إن كان الطلاق ناجحا،لأن الزواج بين شخخصين، والطلاق بين شخصين بينهما أطفال في الغالب الأعم. لذلك كان إنجاح الطلاق أكثر أهمية لأن تأثيراته بعدية.
أما تفادي الطلاق فيكون أولا بالاختيار الصائب للشريك أو الشريكة، وقبل هذا وذاك يكون الانسان صادقا و وصريحا مع نفسه: ماذا أريد من الزواج :زوجة اتباهى بجمالها دون سؤال عن دينها و أخلاقها،إذن فلأتحمل نتيجة ذلك فالرجل ملوم بقدر ما هذه المرأة ملومة.
ماذا أريدك زوجا ذا مال ومنصب دون نظر لأخلاقه وتقواه إذن فلأتحمل نتيجة مكسبه الحرام وتبعات هفواته.
هذان مثالان على سبيل المثال لا الحصر.
أخيتي ، همسة أخت ناصحة إن الطلاق وهو أبغعض الحلال ليس دائما لأسباب معروفة، وأحينا لأسباب خارجة عن إرادة الشخصين ، بل غن من رقي بعض الزوجات والأزواج أنهم لا يعلنون أباب طلاقهم وهذا من مواصفات الطلاق الناجح، فلا تسجني أحكامك وفق قوالب جاهزة.
**يتبع**





التوقيع

"لا شيء يعتم الرؤية ويوقع في التيه الوجداني والضلال الفكري كالأسئلة المزيفة. الأسئلة المزيفة هي، كأسئلة الأطفال، أسئلة تطرح مشاكل مزيفة يعيشها الوعي على أنها مشاكل حقيقية"
محمد عابد الجابري
    رد مع اقتباس