عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-04-16, 23:52 رقم المشاركة : 1
elhwari
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







elhwari غير متواجد حالياً


urgent البيان الواضح في الرد على الادعاء الفاضح


البيان الواضح في الرد على الادعاء الفاضح


نحن الموقعين أسفله ، الأطر التربوية والإدارية و الأعوان العاملين بثانوية بئر انزران الإعدادية بسبت الكردان :

أ- نستنكر الحملة التشهيرية التي تتعرض لها مؤسستنا في شخص السيد المدير من طرف مجموعة من أساتذة مادة التربية التشكيلية مدفوعين من طرف مفتش المادة ، والمتمثلة في الافتراء المنشور بجريدة الأحداث المغربية ليوم 2 ابريل 2010 الصفحة 6 ،وما تم بثه براديو بلوس خلال الاسبوع الاول من ابريل 2010، مدعين أن السيد المدير قد حرمهم من الاستفادة من نشاط تكويني بالمؤسسة ،ومتمسحين بأعتاب المخطط الاستعجالي وهو من سلوكهم براء .

ب- نوضح للرأي العام والتربوي بصفة خاصة الحقائق التالية :
- إن الزيارة المفاجئة للمفتش بمعية أساتذته إلى المؤسسة صباح يوم الجمعة 19مارس 2010 تمت دون سابق تنسيق مع المصالح النيابية المعنية أو مع إدارة المؤسسة ،ودون الرجوع إلى جدول حصص الأستاذ ، ودون اعتبار بنية المؤسسة . وهو ما يتعارض والمذكرات التنظيمية ويكرس ثقافة التسيب ويمس في الجوهر فلسفة المخطط الاستعجالي .
- إن طريقة الانسحاب الجماعي من المؤسسة و التجمهر قرب الباب الرئيسي مع التقاط الصور من طرف احد الأساتذة خلقت نوعا من التشويش على سير العملية الدراسية ، وهو ما يشكل استهتارا بحرمة وقدسية المؤسسة التعليمية وضربا لشعار " مدرسة الاحترام " الذي يتبناه المخطط الاستعجالي في احد مشاريعه .
- إن خضوع مدير المؤسسة لرغبة المفتش ومرافقيه كان سيترتب عنه إفراغ إحدى القاعات الدراسية من الأستاذ العامل بها وحرمان التلاميذ من حقهم الأساسي في الدراسة ، وهوما يتعارض كلية وروح البرنامج الاستعجالي الذي يسعى لمحاربة الهدر الدراسي ، كما يتعارض مع مقتضيات الحياة المدرسية ويعرض السيد المدير للمساءلة القانونية .
- بعد كل هذا ، فمن يعيق الإصلاح حقيقة ؟؟؟ ومن يمس البرنامج الاستعجالي في جوهره ؟؟؟ .
- لقد كان حريا بأصحاب ذلك الادعاء اخذ هذه الحقائق بعين الاعتبار قبل الانسياق وراء الباطل دون وجه حق والإساءة بذلك إلى الجسم التربوي ، "فالحق لا يضاد الحق بل يوافقه ويشهد له " .

ج - نعلن تضامننا الكلي و اللامشروط مع السيد مدير المؤسسة ، ونهيب بكافة الجهات المعنية التدخل لرد الاعتبار لمؤسستنا في شخص مديرها و التصدي لمثل هذه السلوكات اللامسؤلة والتي تعيق الإصلاح وتكرس ثقافة التسيب والشطط في استعمال السلطة التربوية .









    رد مع اقتباس