عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-04-15, 23:14 رقم المشاركة : 6
محمد الورزازي المحمدي
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية محمد الورزازي المحمدي

 

إحصائية العضو








محمد الورزازي المحمدي غير متواجد حالياً


وسام المركز الثالث في مسابقة التصوير الفوتوغرافي

وسام مشارك في دورة حفظ سورة البقرة

وسام المركز الأول في المسابقة الأدبية

افتراضي رد: هُـنــــا ... هُـنــــــــــــــــــاك ..


" النضال الفلسطيني لم يتوقف رغم تفاوت وجهات النظر ! شعوب الأمة العربية ترى على مرالتاريخ أن الخطر الصهيوني ليس بالصراع القصير المدى ، وإنما هو صراع طويل النفس ، يواجه مشروعا صهيونيا وغربيا يستهدف خنق جميع محاولات التقدم والحرية ...ويواجه مسلسل التحقير للذات العربية والذي لا تنتهي فصوله ، وما مسلسل تهجير أبناء الشعب الواحد إلا حلقة مترابطة من ضمن العديد من الحلقات المُخزية للأمة العربية .
ذلك حال الشعوب العربية التي لا تتفرج ، ولم تستسلم ، ولم تتراجع عن مساندة القضية القومية ... لكن الخزي و العار على كل من باع القضية ، الخزي والعار على كل من استباح الدم العربي وأهداه بالمجان للحفنة الصهيونية و أختها الإمبريالية الغربية ..

تحية إجلال و إكبار للمجاهدين الأخيار ..تحية فخر و تقديس للشهداء الأطهار .
رغم الإنكسار ،إصرار على المواجهة و الإنتصار بحول الله . "

لا خلاف في توصيف الواقع الفلسطيني المتشرذم تشرذم مواقف من يفرضون الوصاية على قراررت الشعب الفلسطسني من الفصائل والأنظمة ، وهو مؤشر سلبي يؤثر على مسار النضال والمكتسبات والحلم ببناء الوطن ..
الشعوب ، للأسف ، تساهم في إقرار واقع الهزيمة بسلبيتها وبمواقفها الانفعالية التي تخبو بانطفاء جذوة الانفعال ، وبإشغالها بتفاصيل الحاجيات اليومية ..أليس هذا جزءا من واقعنا وواقع الفلسطينيين ؟
الانتصار آت لا محالة .. هو وعد إلهي لا ريب فيه .. لكن ما حجم الفعل البشري المسؤول والمدروس الذي يتغيى المساهمة في تحقيق هذا الانتصار ؟
الواقع مؤلم .. ورد الفعل الشعبي ، هنا وهناك .. في فلسطين وخارجها.. في تراجع أو تدبدب أو تردد أو تربص .. لست أدري ..
كل ما أستطيع الجزم بيقينيته ، أن الله تعالى ناجز وعده،بمساهمتنا أو بغيرها .. وهو العليم بالزمان ، الخبير بالنفوس والنيات ..
لكن حبذا لو حاولنا المشاركة في التشريف الإلهي لنا بجني ثمار وعده .. هو ذا الأمل ..
مودتي واحترامي لك أخي نزيه .







    رد مع اقتباس