عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-04-14, 18:52 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 لقاء تواصلي مع النائب الاقليمى لوزارة التربية الوطنية بنيابة بركان


المكتب الجهوي للكنفدرالية الوطنية لجمعيات أباء و أولياء التلاميذ

يعقد لقاء تواصليا مع النائب الاقليمى لوزارة التربية الوطنية بنيابة بركان
13-4-2010
من الشاوش بلقاسم. زايو
ينعقد اللقاء التواصلي والتشاوري في إطار البرنامج الاستعجالي تحت شعار جميعا من اجل من اجل مدرسة النجاح.



وترسيخا لثقافة التحاوروالتشارك التي تميزت بها وزارة التربية الوطنية في علاقتها مع جمعيات أباء وأولياء التلاميذ بالجهة الشرقية و بحكم المكتب الجهوي للكنفدرالية الوطنية لجمعيات أباء وأولياء التلاميذ بالجهة الشرقية وبحكم أن المكتب الجهوي للكنفدرالية فاعل أساسي في الميدان من اجل استراتجية الارتقاء بالتعليم المدرسي.وبناء عليه تقرر اللقاء بتاريخ.8/4/10

لمناقشة المحاور التالية التي تهدف كلها فى مصلحة التلميذ والدفع به إلى الأمام بحكم انه رجل المستقبل.

*دراسة بعض القضايا التربوية لمد جسور التواصل والتشارك.بين النيابة والأسر ومن بينهـــــــا.

*معيقات الدخول المدرسي بالمؤسسات التعليمية

*الاطعام المدرسي والداخليات بالمؤسسات التعليمية

*الخصاص فى الموارد البشرية اساتذة.اداريين.......

*الارتقاء بالصحة المدرسية مع تحسين الفضاء التربوي.

استهل اللقاء بكلمة ترحيبية من طرف السيد.النائب لرئيس المكتب الجهوي والإخوة المرافقين له.وابتدأ الحوار في جو يسوده التفاهم المبني على الحوار الجاد والهادف بغية الوصول الى الاهداف الرامية إلى إصلاح المدرسة وفي إطار المنظومة التربوية.كما تمت دراسة جميع القضايا التي تهم التلميذ.حيث أكد لنا السيد النائب أن الدخول المرسى كان في موعده تماشيا مع المقررات الدراسية. الداخليات والمطاعم المدرسية تم فتحها في وجه التلاميذ بعد دراسة الملفات في وقتها المناسب.رغم الخصاص الحاصل في الأعوان. وسنعمل على التغلب عليه ان شاء الله في اطارالشراكة مع الشركة المتعاقد معها اكادمية التربية والتكوين.

أما فيما يخص الاكتظاظ و إدماج الأقسام بالعالم القروي أن هذا راجع إلى الخصاص الذي تعاني منه النيابة.(المعلمين.).وقد راسلنا الوزارة في الموضوع. أما فيما يخص الفضاء التربوي قد تم إصلاحه. و أخيرا تم هدم حائط بثانوية الفهرية لانه كان يشكل خطر على التلاميذ وتم إصلاحه وتنتهي الأشغال خلال هدا الأسبوع. أشار كدالك إلى إحداث مدرسة الرياض التي ستعطى انطلاقة جديدة قصد تخفيف العبأ عن مدرسة الكواكب التي يصل عدد تلامذتها حوالي .1000.تلميذ. وفى الأخير خلص اللقاء*بتوجيه نداءالى الجهات المسئولة**الوزارة *الاكادمية*إلى دعم النيابة بأطر التدريس التعليم الابتدائي.وإحداث مركز للتكوين المستمر بالنيابة..وايجاد حل للمتلاشيات من التجهيزات المدرسية.عن طريق البيع اوالاصلاح.







    رد مع اقتباس