عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-04-14, 13:05 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 الرباط - تحتضن الدورة الثامنة للأسبوع الوطني للعلم من 19 إلى 24 أبريل الجاري


الرباط - تحتضن الدورة الثامنة للأسبوع الوطني للعلم من 19 إلى 24 أبريل الجاري

الرباط 14-4-2010 ينظم قطب البحث والتعليم العالي بالرباط الدورة الثامنة للأسبوع الوطني للعلم تحت شعار "التنوع الإحيائي والتغيرات المناخية"، وذلك خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 24 أبريل الجاري.
أوضح بلاغ للجامعتين، اليوم الأربعاء، أن هذا القطب الذي انبثق عن اتفاقية بين جامعتي محمد الخامس السويسي وأكدال-الرباط، تم توقيعها خلال حفل ترأسه صاحب جلالة الملك محمد السادس في سادس أكتوبر بالقصر الملكي بأكادير، الأول من نوعه في المغرب، يهدف إلى تعزيز التنسيق وتطوير البحث العلمي.
وأضاف البلاغ أن هذه التظاهرة التي تنظم بدعم من وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، وبشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة الرباط-سلا-زمور-زعير، وولاية جهة الرباط-سلا-زمور-زعير، ومجلس مدينة الرباط، تهدف إلى تحسيس التلاميذ والطلبة بأهمية العلم بصفة عامة وإلى ترسيخ ثقافة حماية البيئة والحفاظ على التنوع الإحيائي لديهم، ولفت انتابهم إلى التغيرات المناخية الحالية.
كما تروم هذه التظاهرة التي تنظم أيضا بتنسيق مع المركز الوطني للطاقة والعلوم والتقنيات النووية والمندوبية السامية للمياه والغابات ومكافحة التصحر ومسرح محمد الخامس بالرباط، فتح آفاق التواصل بين أهل الاختصاص العلمي والعمومي.
وسيحضر أشغال هذه الدورة، التي ستنطلق في حدود الساعة التاسعة صباحا بكلية الطب والصيدلة بالرباط، على الخصوص عدد من الشخصيات، وشركاء القطب الذي يضم ثمانية عشرة مؤسسة تابعة لجامعتي الرباط، وأساتذة باحثون وأطر إدارية وتقنية من جامعتي الرباط، وتلاميذ من مؤسسات مختلفة.









    رد مع اقتباس