عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-04-07, 22:17 رقم المشاركة : 1
لطيفة المزاج
شاعر(ة)
 
الصورة الرمزية لطيفة المزاج

 

إحصائية العضو







لطيفة المزاج غير متواجد حالياً


افتراضي فوق رمال شواطئ الحلم


إنكسر زجاج الحب إنتهى شئ مايشبه الغفلة إختلطت ألحاني كلها وإمتزجت دموعي أمسيت لاأعرف كيف أعطي الأشياء تفسيراو أناالضليعة في الحروف كما توهمت ورؤية أعماق الأشياء و خفاياالسطور ...تحول الحب من ورد مقطوعة من أرض خضراء إلى ورد بلاستيكية لا حياة فيها لم نعد نثفق على اللحن نفسه و لا حتى على الكلمات ذاتها ..أصبحت مجرد حطام بشري فاقدة القدرة على النطق لا بل الحركة لا بل التنفس لم تعد لي رغبة التأقلم مهما بلغ الطقس من حولي من الجمال...بأعماقي يلهث حزن غريب يكاد يفتت الروح و يرمي بي بعيدا ...يذهب بي نحو الوعر من الدروب و معه أستسلم لكل شئ خلا البوح.
تعثر حظي في الطريق إليك مثلما تتعثر الأحلام البريئة المطاردة من الواقع الأحلام ذاتها التي سقطت من النصيب من الظروف و هي تمشي وئيدة نحو حتفها إلى الحياة البائسة منذ أن كشرت عن بريق أنيابها القاطعة وزارت خواء روحي و حياتي لترفع عرش الحزن و الشجن فوق وحشتي و بلاط دموعي و تنفث سمها في ظلام جبروتها المسدول...
عندما يصفعني الواقع المر و أصاب بالفشل و الخفق أتجاوز مرحلة البكاء بعد سويعات من بدايته لكنني أعجز عن تجاوز مرحلة الرضى و القبول بالفشل ... الفراق هو من يسكن بعمق داخل الأعماق ينسج خيوطا علي يقيدني يكبلني يبني لي قصرا من العجز الدائم فتنتفض من عيوني بوابل من الدموع فأقف مشدوهة مبهورة ...عزلاء...ثملة ...حائرة من قلب فاض به الشجن على دروبي الموجعة أستسلم للبحر أم للسماء أم لروحي المتشحة بالبكاء ..؟؟
خسرت كل شئ ..حتى روحي و الإبتسامة المعهودة على الشفاه.
يرخي الليل ستاره و أتعرى في صقيع الوجع و أرتدي جمر الإحتراق دون أن يراني أحد أبكي حتى أغتسل بدموعي على حلم تكسر على أيام أضنتها العتمة عن قلب إنغلق على سر الأمان .
جدفت بكل قوة بمجدافي اللذين يأخذانني إلى ضفة الحلم و أنا أوجه صدر مركبي نحو الشمس و أحرث بالمجدافين بحر الحياة لأصل إليك ...كنت ريشة في مهب الرياح وأنت الرياح كنت نجمة في السماء و أنت كل السماء كنت شجرة على الأرض و انت كل الأرض كنت قطرة في محيط و أنت محيط قلبي لكن هيهات ثم هيهات في رمشة عين إهتز كل شئ كالبركان بغيرإنذار مسبق لتتغير الثوابت و تنقلب الموازين ليغرق مركبي الصغير و أغرق معه في بحر الأحزان و تتلاطم بي الأمواج فوق رمال شواطئ الحلم.





التوقيع

القمَرُ الخَجول
لِلْبَدْرِ وصْفٌ، أرْبعُ..........خَجَلٌ، مِزاجٌ زَوْبَعُ.
شِعْرٌ، فصيحٌ مُطْرَزُ..........لُطْفٌ، هدوءٌ أَعْزَزُ.
بَدْرٌ خَجولٌ، يَرْكَعُ..........لِلَّيْلِ. منْ ذا أسْطَعُ..؟
حسْنُ المَقالِ، راكِزٌ..........مُسْتَكْبَرٌ، ما يُنْجِزُ.
خاليل بادي.
2juin2010
آخر تعديل لطيفة المزاج يوم 2010-04-08 في 01:40.
    رد مع اقتباس