عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-04-07, 20:25 رقم المشاركة : 1
si sajid
بروفســــــــور
إحصائية العضو








si sajid غير متواجد حالياً


new1 انطلاق حملة "أنا مرضيــــش بجامعة محمد الخامس" بالرباط


انطلاق حملة "أنا مرضيــــش بجامعة محمد الخامس" بالرباط






الشعار الذى رفعه طلبة أوطم احتجاجا على أوضاع جامعة محمد الخامس.




ملتقى التلاميذ والطلاب المغاربة:


دشن عدد من طلبة جامعة محمد الخامس بالرباط حملة تحت شعار "أنا مرضيش" والتى تهدف الى المطالبة بتسوية أوضاع طلبة العاصمة الرباط.والذين يشتكون من عدد من المشاكل التى تعرقل متابعتهم العادية للحصص الدراسية والمحاضرات من داخل كليات الجامعة.


ويشتكى الطلبة من مشاكل النقل خصوصا بعد دخول اتفاق التدبير المفوض حيز التنفيذ،حيث وجدت الشركة الجديدة صعوبة فى تغطية كل الطرق والجهات.وهذا يضع الطالب فى مصير مجهول بين انتظار حافلة النقل الجامعى،أو التوجه نحو سيارات الأجرة الخاصة وتكاليفها الزائدة.


كما يشتكى الطلبة المنظمون للحملة من مشكل المنحة،والتى لا يستفيد منها معظم الطلبة.كما أن مبلغ 800 الى 1200 درهم كل ثلاثة أشهر لا تكفى لسد نفقات الطالب المغربى.مما يجعل البعض من الطلبة يعيش أوضاعا صعبة وجد مؤسفة.


من جهة أخرى يطرح طلبة العاصمة الادارية مشكلة السكن،حيث يعرف الحى الجامعى عددا من المشاكل بالنسبة لطلبة الذين يريدون الاستفادة من خدماته.أما البحث عن شقق للكراء فليس بالأمر اليسير خصوصا للطلبة الذين يجدون عروضا للكراء تفوق قدرتهم وامكانياتهم المالية البسيطة.انطلاق حملة "أنا مرضيــــش بجامعة محمد الخامس" بالرباط - منتديات التلاميذ والطلاب المغاربة





    رد مع اقتباس