عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-03-30, 18:02 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 اختتام الدورة 17 للمهرجان الدولي لموسيقى وأغنية الطفل التربوية بتتويج الفائزين


اختتام الدورة 17 للمهرجان الدولي لموسيقى وأغنية الطفل التربوية بتتويج الفائزين في مختلف مسابقاتها

الرباط 30-3-2010- اختتمت أمس الأول الأحد بالرباط الدورة ال17 للمهرجان الدولي لموسيقى وأغنية الطفل التربوية التي أقيمت على مدى أربعة أيام ، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وذكر بلاغ ل(جمعية العدوتين للموسيقى) أن لجنة التحكيم في هذه الدورة التي اختير لها شعار "التربية الموسيقية تنمي الملكات الفكرية عند الطفل"، ضمت الملحنين عبد الحميد بوجندار وشكيب العاصمي والشاعر الغنائي الوافي فؤاد والباحث الموسيقى عبد القهار الحجاري وأستاذة البيانو الروسية ديانا إيفتييفا.
وحسب البلاغ، فإن أغنية "شمس الأمجاد" من كلمات وألحان خالد المرتضي وغناء سكينة الحميري من مدينة الرباط حازت على الرتبة الأولى في صنف أغنية الطفل التربوية، فيما كانت الرتبة الثانية من نصيب أغنية "كنتمنى وكنحلم" من كلمات وألحان سامي بن محمد وأداء أميمة موصيلي رفقة مجموعة (عشاق الأرض) من مدينة جرسيف، أما أغنية "حلم" من كلمات عبد الله بودراري وألحان محمد التيسير وأداء فرقة (شمس الأمل لحماية الطفولة والفتيات" من مدينة أكادير، فحلت ثالثة.
وفي صنف العزف على آلة البيان، فاز بالرتبة الأولى خليل أحمد من مدينة الرباط في حين فاز بالرتبة الثانية فتوحي يوسف (الدار البيضاء). أما في العزف على آلة الكمان فكانت الرتبة الأولى من نصيب قاسو مهدي (القنيطرة)، والرتبة الثانية لمنال المتمور (العرائش).











    رد مع اقتباس