عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-03-30, 14:35 رقم المشاركة : 1
MoSt@Fa
الإدارة الـتـقـنــيـة
 
الصورة الرمزية MoSt@Fa

 

إحصائية العضو







MoSt@Fa غير متواجد حالياً


وسام المركز الثالث في مسابقة استوقفتني آية

وسام الرتبة الأولى في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر يو

افتراضي حفل التميز التربوي بالمغرب للموسم الدراسي 2008- 2009


حفل التميزالتربوي المغربي
للموسم الدراسي 2008- 2009





نظمت وزارة التربية الوطنية وتكوين الأطر والبحث العلمي مساء الاثنين 20 يوليوز 2009 ،
حفل التميز للموسم الدراسي 2008- 2009، جرى خلاله تتويج التلاميذ المتفوقين وطنيا، وتوزيع جوائز مباراة الاستحقاق الوطني المهني على الفائزين من هيئة التدريس وهيئة الإدارة التربوية. ويندرج تنظيم هذا الحفل، في إطار تثمين مجهودات المتميزين وتحفيز التلاميذ المتفوقين، وتشجيع رجال التربية والتكوين على البذل والعطاء.وتميز الحفل، الذي حضره عبد العزيز مزيان بلفقيه، مستشار صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأحمد اخشيشن، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، ولطيفة العابدة، كاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي، وعدد من أعضاء الحكومة، بتتويج تلميذ من مدرسة أم المؤمنين بنيابة مراكش، حصل على 9.89 من 10 كأعلى معدل وطني في السلك الابتدائي، وتلميذ آخر من الثانوية الإعدادية سيدي أحمد بن علي بنيابة زاكورة، الذي حصل على أعلى معدل وطني في السلك الثانوي الإعدادي بـ 18.18من 20. كما جرى تتويج أربعة عشر من التلاميذ المتفوقين وطنيا في البكالوريا في جميع المسالك.



وبالموازاة مع ذلك، جرى توزيع جوائز مباراة الاستحقاق الوطني المهني، التي تشرف على تنظيمها الوزارة بتعاون مع مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية، على 18 فائزا، يمثلون، بالتساوي، هيئة التدريس وهيئة الإدارة التربوية. وبلغت القيمة الإجمالية لهذه الجوائز مليون درهم، كان نصيب الفائز الأول منها 40 ألف درهم بالنسبة لكل سلك تعليمي، فيما بلغت قيمة الجائزة الثانية 30 ألف درهم، والجائزة الثالثة 20 ألف درهم.وحظيت 18 مؤسسة تعليمية، التي ينتمي إليها الفائزون، بجائزة المؤسسة، وهي عبارة عن قيمة عينية تتكون من حاسوب محمول، وفيديو وسبورة تفاعلية.

ولم تطلعنا الوزارة بعد على لائحة أسماء الفائزين و أسماء مؤسساتهم التعليمية ماعدا موقع ناظور سيتي الذي ذكر فوزالأستاذ عبد القهار الحجاري الأستاذ بمدرسة ابن الخطيب بابن الطيب نيابة إقليم الناظور- أكاديمية الجهة الشرقية -وجدة - الذي نال الرتبة الثانية في سلك التعليم الابتدائي ضمن هذه الجائزة.

وعرف الحفل كذلك، توزيع جوائز المهرجان الوطني الأول للمجموعات الصوتية، الذي نظم هذه السنة تحت شعار "التربية الموسيقية ذوق وارتقاء"، والذي عادت جائزته الكبرى للمجموعة الصوتية التابعة لأكاديمية جهة مكناس تافيلالت، كما جرى تكريم الباحث الموسيقي يونس الشامي، مفتش سابق للتربية الموسيقية بالوزارة.

المصادر :
المغربية
الناظور سيتي






التوقيع



||| سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم |||

    رد مع اقتباس