الموضوع: سيدي اللقب ..!!!
عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-03-30, 14:18 رقم المشاركة : 39
assif10
أستـــــاذ(ة) مــــاسي
 
الصورة الرمزية assif10

 

إحصائية العضو







assif10 غير متواجد حالياً


افتراضي رد: سيدي اللقب ..!!!


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نزيه مشاهدة المشاركة
في فم الغيب زُيِّفْتَ و أَُبْخِسْتَ وكنتَ السبب



في فقدان خلان كانوا بالأمس صقورا تُرهِب
كيف السبيل لقراءة حرفك يارجل ؟؟
أخي آسيف ، مغامرتك مع عشق الكلمة و مراودتك للحرف الشاعري تجعل المتلقي يستجيب لجمالية النص بتلقائية، تلقائية تتيح له الظفر بمقام طيب داخل محرابك الفني ..
والمقطع الذي اخترته لاستهلال مداخلتي ، ماهو إلا إشارة ايحائية ، أهتدي من خلالها إلى سبيل فكرتي ..
فكيف تم تزييف المعنى الحقيقي للقب ؟ ؟؟
كيف أدى ذلك الإستخفاف إلى فقدان أعز الأحبة الكرام ؟؟؟
عشنا لحظات طويلة والألسن تكرر قولا باطلا ،مفاده أن هؤلاء القوم يعشقون الألقاب إلى حد النخاع ، وأنهم في سبيلها يتظاهرون بقدراتهم الخارقة على مقاطعة الدنيا !!
وللأسف هناك من صدق نفسه ، وأعجِب بلعبة شد الحبل ، وامتطى فرس البيروقراطية ....وقال : سوف يرجعون ، إن آجلا أو عاجلا وبدون ألقاب ! فاللقب معنديش حتى أنا اللي الكل فالكل ، فكفاش نعطيه ليهم مجانا ، عندنا الخيرية !!؟؟؟

** اللقب يا أخي عربون محبة و تقدير ، اللقب هو علامة تميز يحظى بها المبدع أو المبدعة نتيجة وفائه لدفتره وللمنتدى بصورة عامة .. وهو هدية رمزية من إخوان و أخوات يُقدرون معنى العمل المُقترن بالوفاء ، لذلك فهو هدية تشجيعية للإستمرار في العطاء ... فعندما يسمع المرء أنه " فخر دفاتر " سينزل في الغد إلى السوق لاقتناء آخر ما صدر في ميدان النقد الأدبي : شعرا و نثرا ليكون في مستوى المسؤولية و التشريف الأخوي ، ولا يرضى لنفسه التوقف عن مصاحبة النصوص الرائعة ، وهي مناسبة للإرتقاء بالإبداع إلى درجة تليق بمنتدى تربوي ، أقصد أن الإسم في علاقة مباشرة برجال و نساء التعليم.

** لذلك كله ، فليس من حق أي كان لمس حق من حقوق العضو ، فهي حقوق محفوظة بكفالة جميع الأعضاء ، و الإدارة دورها التنسيق و حماية المنتدى من الشوائب العابرة واللاقانونية ، وليس المساس بالحقوق المقدسة للأعضاء !
فمن الواجب أن لا ينسى الفرد الإداري نفسه ، فالأعضاء ليسوا عمالا في شركة لتعليب السمك أو المربى ( مع تقديري واحترامي الشديد لعمالنا الكرام ، والذين يعيشون تحت رحمة اليد الطويلة للباطرونا التي تتلذذ بطردهم و قطع أرزاقهم )... نحن طبقة مثقفة بامتياز و نفخر بذلك ، ونساهم في رفع شأن المنتدى داخل الوطن و خارجه .. ونحاول أن نسجل حضورنا كما يليق بهيئة التربية... وأنا هنا لا أقصد المجال الأدبي فقط ، لأني أعلم القدرات الخارقة لطاقات مبدعة في المجال التربوي إعلاميا ، وبواسطة مشاريع عجزت الوزارة نفسها ابتكارها على قدر ابتكارات إخواننا !!
والحديث في هذا الشأن طويل ، ولا يسعه موضوعك أخي الوفي آسيف ..

وقع الخطأ ، ووقع العقاب الجماعي ، والكمال لله تعالى .. إذن لنعد إلى رُشدنا على وجه السرعة قبل انفجار الأزمة ، ولا نضطر لخلق لجان و لجان ، وكأننا من الأبناء الشرعيين للقمم العربية الفاشلة .. لكن للأسف !!!
كما قلتَ أخي آسيف الودود الشاعر ، نأسف لفقدان خلان كانوا بالأمس صقورا تُرهِبُ.

مع مودتي الغالية.

هنا أقف كي لا أكرر ما قاله أخي و صديقي نزيه..فهو وضح ما كان غامضا للجميع ..
انطلاقه من :
في فم الغيب زُيِّفْتَ و أَُبْخِسْتَ وكنتَ السبب

في فقدان خلان كانوا بالأمس صقورا تُرهِب
لم يكن عبثيا ..فهو الناقد الذي يأسر الكلمة لتبوح و تقر بما تخفيه ..
فتحية لك أيها العزيز الذي لن نفرط أبدا فيك أينما رحلت و ارتحلت..يدنا في يدك ولتكن يدك كذلك في يدنا و الله لن يخيبنا أبدا
سلامي لك و لأسرتك الكريمة





    رد مع اقتباس