للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

شجرة الشكر3الشكر
  • 1 Post By صانعة النهضة
  • 2 Post By روبن هود

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2017-05-17, 10:00
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 35,782 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17356
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
a2 حصاد يوزع آلاف الطاولات الجديدة لتجميل "بشاعة مدارس المغرب"





حصاد يوزع آلاف الطاولات الجديدة لتجميل "بشاعة مدارس المغرب"


هسبريس - ماجدة أيت لكتاوي
الأربعاء 17 ماي 2017 - 06:00




عاين وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، محمد حصاد، مرفوقا بالعربي بن الشيخ، كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني، النماذج الأولى الخاصة بالطاولات المدرسية، المزمع توزيع 300 ألف منها على مختلف القاعات والفصول الدراسية قبيل الدخول المدرسي القادم.


ومن المنتظر أن تسهر مراكز التكوين المهني على إنجاز وتصنيع جزء مهم من مجموع الطاولات المدرسية المرصودة، التي يتوجب أن تكون داخل الأقسام المدرسية تعويضا لتلك المتهالكة، في إطار تأهيل المؤسسات وتحسين الفضاءات استعدادا للدخول المدرسي المقبل.


وتأتي هذه الخطوة في إطار الإجراءات المتخذة من طرف الوزير الجديد، المتمثلة في إعطاء أهمية قصوى للعناية بالأثاث المدرسي، عن طريق إصلاح الطاولات والكراسي المتضررة والسبورات بمختلف أنواعها وتعويض المتلاشي منها غير القابل للإصلاح، على مستوى كل المؤسسات التعليمية بدون استثناء، بالإضافة إلى تحسين ظروف إيواء المُتمدرسين بالداخليات من خلال توفير أسرة وأفرشة لائقة.



وتعتزم الوزارة تزويد المؤسسات والداخليات بأجهزة الإطفاء وعُدَّة الإسعافات، مع تفعيل وتسريع وتيرة إخلاء المؤسسات من كافة أنواع المتلاشيات، فضلا عن الاهتمام بإضفاء رونق وجمالية على الحجرات الدراسية، مع الاهتمام بتأهيل المرافق الصحية وإصلاح المتضرر منها والحرص على ديمومة صيانتها.


وتعمل الوزارة على الاهتمام بالمساحات الخضراء، وربط المؤسسات التعليمية بشبكات الماء الصالح للشرب والكهرباء والصرف الصحي، أو إيجاد حلول بديلة، مع تسريع وتيرة التخلص من البناء المفكك.


جدير بالذكر أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عملت على تشكيل لجنة مركزية لتتبع تأهيل مؤسسات التربية والتكوين، عهد إليها بمهام المواكبة والتتبع المستمرين لكل الجوانب والعمليات المتعلقة بهذا الورش. ومن المنتظر أن تقوم هذه اللجنة بزيارات ميدانية مكثفة إلى الأكاديميات، والمديريات الإقليمية، والمؤسسات التعليمية.




pro شكر صاحب المشاركة.
توقيع » صانعة النهضة
أينما وُجد الماء الجاري وُجدت الخضرة، و حيثما وُجد الدمع المنهمر وجدت الرحمة.
فكنْ مثل الساقية باكياً مبتل العينين حتى تنبت الخضرةُ فى رحاب روحك.
و إن أردت الدموع، فرفقاً بمن تفيض منه الدموع.
و إن أردت الرحمة، فارحم الضعفاء.


جلال الدين الرومي



رد مع اقتباس
روابط دعائية

قديم 2017-05-17, 13:07   رقم المشاركة : ( 2 )
بروفســــــــور


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 57761
تـاريخ التسجيـل : Jul 2013
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة :
المشاركـــــــات : 1,240 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 5688
قوة التـرشيــــح : روبن هود has a reputation beyond repute روبن هود has a reputation beyond repute روبن هود has a reputation beyond repute روبن هود has a reputation beyond repute روبن هود has a reputation beyond repute روبن هود has a reputation beyond repute روبن هود has a reputation beyond repute روبن هود has a reputation beyond repute روبن هود has a reputation beyond repute روبن هود has a reputation beyond repute روبن هود has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

روبن هود غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حصاد يوزع آلاف الطاولات الجديدة لتجميل "بشاعة مدارس المغرب"

المسؤولين كيقليو فينا السم
pro و صانعة النهضة شكر صاحب المشاركة.
  رد مع اقتباس
قديم 2017-05-18, 21:02   رقم المشاركة : ( 3 )
مراقبة عامة

الصورة الرمزية صانعة النهضة

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــامــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 35,782 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17356
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

صانعة النهضة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حصاد يوزع آلاف الطاولات الجديدة لتجميل "بشاعة مدارس المغرب"

الوزارة الوصية تعمل بالمثل الداريجي القائل :

"آش خصك أالعريان ؟
يجيب العريان : خاتم أمولاي "

توزيع الطاولات سيرفع جودة التعليم ببلدنا
ونِعْم َالإصلاح
توقيع » صانعة النهضة
أينما وُجد الماء الجاري وُجدت الخضرة، و حيثما وُجد الدمع المنهمر وجدت الرحمة.
فكنْ مثل الساقية باكياً مبتل العينين حتى تنبت الخضرةُ فى رحاب روحك.
و إن أردت الدموع، فرفقاً بمن تفيض منه الدموع.
و إن أردت الرحمة، فارحم الضعفاء.


جلال الدين الرومي



  رد مع اقتباس
قديم 2017-05-21, 09:38   رقم المشاركة : ( 4 )
مدير الأفكار والمشاريع الأستاذية
رأس قلعة التنظيم الأستاذي

الصورة الرمزية oujdi

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 14471
تـاريخ التسجيـل : Dec 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : la navette
المشاركـــــــات : 9,970 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17050
قوة التـرشيــــح : oujdi has a reputation beyond repute oujdi has a reputation beyond repute oujdi has a reputation beyond repute oujdi has a reputation beyond repute oujdi has a reputation beyond repute oujdi has a reputation beyond repute oujdi has a reputation beyond repute oujdi has a reputation beyond repute oujdi has a reputation beyond repute oujdi has a reputation beyond repute oujdi has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

oujdi غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حصاد يوزع آلاف الطاولات الجديدة لتجميل "بشاعة مدارس المغرب"

هذه خطوة جيدة ، فالعديد من التلاميذ كانوا يجلسون على الأرض أو تجد 3 إلى 4 تلاميذ يتشاركون طاولة واحدة

توقيع » oujdi





  رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد منتدى أخبار التربية والتعليم


مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 04:10 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd