للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية


منتدى النقابات التعليمية خاص بأخبار وجديد وأنشطة النقابات والنقاشات النقابية المحترمة وبنشر البيانات و البلاغات النقابية للنقابات التعليمية فقط ..

شجرة الشكر1الشكر
  • 1 Post By صانعة النهضة

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2017-01-26, 07:59
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,334 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17633
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
a2 أطر تربوية تهاجم بنكيران وتطالب بتدخل الملك محمد السادس





أطر تربوية تهاجم بنكيران وتطالب بتدخل الملك محمد السادس


هسبريس- عبد الإله شبل
الخميس 26 يناير 2017 - 07:05


هاجم محمد كنوش، منسق "الجبهة الوطنية للدفاع عن التعليم العمومي"، حكومة عبد الإله بنكيران المنتهية ولايتها، معتبرا أنها نفذت التراجعات التي لم تستطع حتى حكومة التكنوقراط سابقا القيام بها، مشيرا إلى أنها "حكومة ضعيفة، أقل ما يمكن القول عنها أنها تقوم بإنجاز ما لم يستطع الآخرون تنفيذه".


من جهته اعتبر مهدي فتاك، عضو المجلس الوطني لخريجي البرنامج الحكومي 10 آلاف إطار تربوي، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، على هامش ندوة بالدار البيضاء حول "مسؤولية الدولة المغربية تجاه قضية 10 آلاف إطار تربوي"، نظمت مساء الأربعاء بمقر حزب "الاشتراكي الموحد"، أن تدخل الملك محمد السادس، في ملفهم من أجل توظيفهم بقطاع التربية والتكوين، واجب من أجل إنصافهم.
وأوضح فتاك، أن "تدخل رئيس الدولة، من موقع مسؤوليته، واجب لإنصاف هؤلاء المواطنين"، مضيفا "ولأننا وضعنا ثقتنا في سياسة الدولة التي يمثلها الملك، وساهمنا كذلك باستطاعتنا في إنجاح هذه المشروع الذي يمكن تعميمه على قطاعات أخرى".



ولفت المتحدث نفسه، ضمن تصريحه، إلى أن "الملك، بصفته رئيس الدولة في الدستور الجديد، مسؤول عن قطاع التربية بشكل عام، ومسؤول من موقعه عن الأطر التربوية وعلى جميع الشباب المغربي والمواطنين".


وشدد عضو المجلس الوطني على أن قضية التعليم تأتي في مرتبة ثانية بعد قضية الوحدة الترابية، مشيرا إلى أن "هذه وحدة تربوية يجب أن نجتمع عليها جميعا باختلاف تلاويننا".
واعتبر المتحدث نفسه أن مسؤولية الدولة "تتجلى في كون البرنامج جاء بناء على إرادة سياسية لها، لتكوين الشباب وتزويده بالمعارف والقدرات الكافية في مجال التكوين والتربية لإدماجهم في قطاع التعليم العمومي".


وطالب عضو المجلس الوطني، ضمن تصريحه، بمحاسبة المسؤولين عن تبذير الأموال التي صُرفت على البرنامج الحكومي المُقدرة بحوالي 161 مليون درهم، طالما أن الحكومة تشهد بكون البرنامج حقق نتائج إيجابية.
وذهبت مداخلات الحاضرين في الندوة إلى التأكيد على دعمهم لنضالات أطر البرنامج الحكومي، مؤكدين أن مسؤولية الدولة في هذا الملف ثابتة لا مناص منها.
وحمل يوسف علاكوش، الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم، مسؤولية عدم إنصاف هؤلاء الأطر إلى الحكومة المنتهية ولايتها، متهما إياها بكونها "أوهمت خيرة الأطر الشابة بخوض برنامج تكويني من أجل التكوين لبلوغ مهنة التربية والتكوين".


وشدد علاكوش على أنه "حينما عجزت الحكومة عن إقناع الطرف الآخر في القطاع الخاص، كان عليها أن تجد حلا آخر، لا سيما أن قطاع التربية والتكوين تعوزه الإمكانات المادية والبشرية"، منتقدا في السياق نفسها خطوة إقدامها على التوظيف بالتعاقد، في الوقت الذي تتوفر فيه على هؤلاء الأطر المكونة مسبقا.



خادم المنتدى شكر صاحب المشاركة.
توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
روابط دعائية

قديم 2017-01-29, 15:28   رقم المشاركة : ( 2 )
مراقب عام

الصورة الرمزية خادم المنتدى

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 12994
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : أرض اللـه الــواســعـــة
المشاركـــــــات : 31,507 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 18732
قوة التـرشيــــح : خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

خادم المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أطر تربوية تهاجم بنكيران وتطالب بتدخل الملك محمد السادس

بوركت أختي صانعة
"صانعة نهضة المنتدى"
دمت دينامو المنتدى الذي يحرك صفحاته
-*************************************-
توقيع » خادم المنتدى
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 22:19 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd