الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات المــنــظـــومــــة الـــتـــعـلـيـمـيـــة > منتدى الإدارة التربوية


منتدى الإدارة التربوية كل ما يخص الإدارة التربوية من وثائق و مصادر و مستجدات ...

شجرة الشكر4الشكر
  • 2 Post By محسن الاكرمين
  • 1 Post By ابو ندى
  • 1 Post By عبد العزيز منتوك

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-06-01, 19:22 رقم المشاركة : 1
محسن الاكرمين
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي
 
الصورة الرمزية محسن الاكرمين

 

إحصائية العضو







محسن الاكرمين غير متواجد حالياً


وسام المشارك في المطبخ

وسام المشارك

a2 وقفة الإدارة التربوية أمام وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني تربك حسابات الوزارة الوصية



موازين وقفة الإدارة التربوية أمام وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني تربك حسابات الوزارة الوصية



محج ساحة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني،كان نقطة تجمع أطر الإدارة التربوية للسلك الابتدائي . وقفة احتجاجية دعا إليها المكتب الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب ، بناء على توصية من المجلس الوطني .
فالوقفة الرافضة لسياسة صم الآذان المتعمدة من قبل الوزارة الوصية ، جاءت بعد أن طرق المكتب الوطني للجمعية جميع أبواب الحوار بدون مجيب فاعل ومسؤول ، واستنفد جميع المساعي .
فإذا كان دستور المملكة 2011 قد مأسس لسلطة طرق الحوار مع الفاعلين القطاعيين . فان وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في نسختها الثانية أوقفت سبل الدفع بملف الإدارة التربوية نحو الأمام بترسيم المطلب العادل وهو الإطار، والذي لا محيد من تحقيقه .
غياب إرادة الوزارة في التفاعل الايجابي وبجدية هو ما دفع المكتب الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب على اعتماد خيار توصيل أصوات الإدارة التربوية إلى من يهمهم أمر التربية والتكوين .
حضور متميز وحضاري غطى الساحة الأمامية للوزارة . فمن كل فج عميق حضرنا وبقوة ، لنؤكد للجميع أننا لازلنا على الطريق النضالي منتصبين القامة ، نمشي وفق قرارات جمعيتنا العتيدة والتي جعلت من وقفة 01/06/2014 يوم شهيدي الإدارة التربوية بالمغرب ،(الشهيد عمرأوروي / الشهيد محا خوسي ) .
نحن حضرنا إلى الرباط يوم الأحد ،ليس خوفا من الاقتطاعات ، وإنما لنؤكد أننا البوابة الأولى للإصلاح التربوي الاستشرافي المرتقب ، وان جهدنا التطوعي بوطنيته ينجر حتى في اختيار أيام نضالاتنا الجمعوية ، فنحن المعادلة الضامنة لاستقرار المنظومة التربوية وتجويد عناصرها التركيبة .
الأهم أننا سجلنا حضورنا بمداد الفخر والكرامة أمام وزارتنا الوصية ، وأعلنا وطنيا بورقة حمراء انسحاب الوزارة من ملعب الحوار، وأكدنا أنها البداية . وصيغ ابتكارنا لأساليب نضالاتنا - في ظل جمعيتنا - متجدد بحجة عدالة مطالبنا ، والتي بالإطار تحصن .
كلمة السيد عبد الرحيم النملي رئيس المكتب الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب ، بعد أن استحضر فيها ما آلت إليه وضعية هيئة الإدارية التربوية وطنيا ، سجل ما يلي :
ملف الإطار لم يبرح مكانه من رفوف وزارة التربية والتكوين المهني.
تملص الوزارة من مجموعة من المطالب العادلة لهيئة الإدارة التربوية .
غلق وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني باب الحوار الجاد والهادف بالندية .والجمعية تحتفظ بحق التصعيد.
انتهى تجمعنا العادل القضية بالرباط ،بحضور متميز لهيئة الإدارة التربوية بشمولية ربوع الوطن ،حضور فاعل ووازن للفرع المحلي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بمكناس ، فموقع لافتة الجهة بقلب الحدث أضفت على الوقفة رونقا من شموخ ارض شهداء الإدارة التربوية . وجعلت كل من حج إلى ساحة الوزارة يوطن حضوره بتحية إخوانهم من جهة مكناس تافيلات .
الكل يثمن القرارات الصادرة عن المكتب الوطني ، هذا ما شهدنا به اليوم ، وبه نعلن أننا لن نركن إلى المهادنة إلا بتحقيق متم مطالبنا العادلة . وعاشت جمعيتنا شامخة الحضور الحداثي ،ورافعة أساسية لكل إصلاح يرتجى منه الوصول إلى الفصل الدراسي .







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=745717
    رد مع اقتباس
قديم 2014-06-01, 19:58 رقم المشاركة : 2
ابو ندى
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابو ندى غير متواجد حالياً


new1 أكثر من خمسة ألاف (5000) مديرة ومدير يحضرون وقفة فاتح يونيو بالرباط أمام وزارة التربية الوطنية


أكثر من خمسة ألاف (5000) مديرة ومدير يحضرون وقفة فاتح يونيو بالرباط أمام الوزارة
وقفة فاتح يونيو وقفة ناجحة بكل المقاييس : تأكيد التلاحم وتأكيد على أن الجمعية رقم لايمكن تجاوزه
هنيئا لنا بهذا النجاح الباهر
هنيئا لنا بهذا التآزر
هنيئا لنا بهذه القوة الضاربة
لازالت الجمعية متماسكة متراصة الصفوف
مديرات ومديرون
جاؤوا من كل ربوع المغرب
تحملوا المشاق
رغم بعد المسافة
جاؤوا ليرددوا الشعارات المطالبة بالإطار وبكل مضامين الملف المطلبي..................
المديرات بدورهن شاركن وبحماس كبير ولفتن الانتباه إلى تواجدهم بشكل مكثف
مرة أخرى هنيئا لمن حضروا وهنيئا للذين لم يحضرو

فكلنا فئة واحدة
وعاشت الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب
ولنا عودة للموضوع : صور وفيديوات
نتمنى عودة سالمة لجميع الزملاء
https://www.facebook.com/andepm





    رد مع اقتباس
قديم 2014-06-05, 18:22 رقم المشاركة : 3
عبد العزيز منتوك
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







عبد العزيز منتوك غير متواجد حالياً


افتراضي رد: وقفة الإدارة التربوية أمام وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني تربك حسابات الوزارة الوصية


أول وجه مشرق يميز وقفة فاتح يونيه 2014 ، يتجلى في الحضور النوعي للسيدة المديرة ، الحضور الفاعل و الداعم لقضية الإدارة التربوية، بل و كسر جدار التردد، حيث تشكلت في إحدى اللحظات حلقة جميلة ومنسجمة في احتجاجها و تأكيد انتمائها، لحظة تجلى فيها كامل الصدق و العفوية ، و منه فالوضع ينبئ بتزايد إيجابي للسيدة المديرة في الحضور و الأداء الجمعوي، الشيء الذي سيزيدنا وثوقا و تقة بقدراتنا الجمعوية.
ثاني وجه مشرق للوقفة ، يتجلى في الإصرار على الحضور من طرف العديد من الإخوان ، رغم أوضاعهم الصحية و تقدمهم في السن ، بل و طول المسافة الفاصلة بين مقر إقامتهم و ساحة باب الرواح، فكم المغرب صغير لما يقرركل منا طي المسافات و الحضور إلى جانب إخوانه لممارسة حقه في الدفاع عن المطالب العادلة،و لما تحاول القيام بمسح بصري للوجوه ، تعجز عن تحديد الفئة العمرية ، فهناك الشباب و هناك الكهول ، هناك الرجال و هناك النساء، الكل مصر على تخليد اللحظة.
ثالث الوجوه المشرقة للوقفة ، يتجلى في أن الساعتين المقررتين للوقفة ، تمتدان قبلا و بعدا بساعات بل و ليالي ، فالاستعدادات التي قليلون منا يستطيع تحسسها ، جرت منذ أيام قبل الوقفة ، و منذ الصباح الباكر ، دبت حركة سريعة و مضبوطة من طرف العديد من الإخوان لتهيئة المجال ، و في النهاية لم يغادروا حتى نظفوا المكان، عانت الوقفة من غياب التجهيز الصوتي ، الشيء الذي كان له انعكاس طفيف على الأداء ، لكن حناجر المديرين كانت رهن الإشارة لإسماع الصوت الجمعوي للمديرين، هكذا كان اشتغال دؤوب دونما كلل و لا اشتكاء .
رابع الوجوه المشرقة ، يتجلى في إتاحة فرصة اللقاء برجال تحبهم و تبادلهم التواصل المستدام ، لكن يوم الوقفة أتاح لنا لقاء العديد من الوجوه الجميلة و وطد العلاقات بين الأصدقاء، لدرجة أن ظهرت الحاجة إلى خلق مزيد من فرص اللقاء بالأحبة ، ولعل واجب الانخراط في الفعل النضالي لم يتح لنا الزمن الكافي لمجالسة الأصدقاء ، ولما ينضاف لذلك الارتباط بمواعيد التنقل ، نحيي اللحظة التي جمعتنا و نتواعد على اللقاء مستقبلا ، وفي فضاء المنتدى تستمر اللحظة بكامل تجلياتها.
خامس الوجوه المشرقة للوقفة يتجلى في تراجع مزاعم الذين راهنوا على فشل الفقرة النضالية ، و تنبؤوا لها الفشل من خلال قلة الإقبال ، فجولة عبر جنبات ساحة باب الرواح تجعلك تعجز عن عد لافتات الفروع الحاضرة ، فالمغرب حاضر بأكمله ، كل الجهات و الأقاليم ، تطوان فكيك-كرسيف-تحناوت-بني ملال-الدارالبيضاء-الرباط-الجديدة -سيدي بنور-طنجة-الحسيمة-شفشاون-مراكش -سيدي إفني-كلميم-أكادير-بركان..........كما ظهر جليا الوجه الإبداعي للمدير من خلال اللوحات التي عرضها فنانونا ، وهي تكشف مدى التحديات التي يكابدها المدير و المديرة في الاضطلاع بالمهام ، كانت لوحات رائعة و معبرة ، و دالة على التنوع في المهارات و القدرات التي يتمتع بها رجال و نساء الإدارة التربوية.
الوجه المشرق السادس للوقفة ، تجلى في العناق الحار و الصادق الذي تبادله طيلة الساعتين رجال جمع بينهم حب و احترام ، و اشتغال مستدام على ملفنا المطلبي، هي لقطات عاشتها الساحة بل و وفرت الوقفة أهم شروط حدوثها ، فاللقاء بين الناس أكد و رسخ الروابط ، ومد الجسور بين مديري مختلف الجهات.
و الوجه الأكثر إشراقا ، أن الكل و الحمد لله عاد إلى أهله و عمله سالما ، و مستعدا للانخراط في مقبل المحطات النضالية لجمعيتنا. فشكرا عن كل خطوة ، وعن كل صيحة ، و عن كل فعل إبداعي و نضالي ، شكرا عن كل إحساس نبيل جمع بين المديرين ، و شكرا عن صدق الانتماء الجمعوي ، فبدونه ، نحن لاشيء ، و معه نحن صخرة يستحيل تجاهلها.
منقول من منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي بالمغرب





    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 23:35 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd