الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

شجرة الشكر1الشكر
  • 1 Post By ابو ندى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-04-28, 04:44 رقم المشاركة : 1
ابو ندى
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابو ندى غير متواجد حالياً


a3 لقد بكينا وفاة عبد الرحيم الحسناوي، لكننا بكينا كل الذين سبقوه في الوفاة داخل الجامعات المغربية




لقد بكينا وفاة عبد الرحيم الحسناوي، لكننا بكينا كل الذين سبقوه في الوفاة داخل الجامعات المغربية، وأنت، سيدي الوزير لا يحق لك أن تبكي أو تضحك، لأنك بكل بساطة سقط عنك القناع.‏


لا أستطيع الكتابة يا سيدي الوزير، لا يمكنني الضغط على أزرار الحروف في لوحة المفاتيح، يداي ترتجفان بعد أن رأيتك تبكي.
منذ صغري وأنا أسأل نفسي هل الوزير يبكي؟ هل الوزير يحس؟ وقد رأيتك اليوم تفعلها وتبكي، فلا تعدها سيدي الوزير فدموعك غالية علينا جدا، إدخرها رجاءا وإكتفي بإطلاق قهقهاتك وضحكاتك الجميلة، نحن نحبك، نحبك كثيرا لذلك نحزن حين نراك تبكي.
إنك تحمل إحساسا مرهفا، وقلبا هشا، أنت من الذين لا يستطيعون مشاهدة المصائب، لا تحب سماعها، وحين تسمعها لا يمكنك أن تضحك أو أن تقول " إيوا مالو"، أنت طيب جدا حد البكاء إن رأيت خروف العيد يذبح.
لقد قال بعض النمامون والواشون والجواسيس، أنك ضحكت حين سمعت خبر وفاة طالب آخر في الجامعات المغربية، هل ترى كيف يحاولون يا سيدي أن يشوهوا صورتك ويكذبوا عليك، ويلفقوا لك التهم المجانية!!، إني أمقتهم يا سيدي لهذا، أعطني أمرا فأجهز عليهم جميعا، لأني أعرف أنك ستدافع عني حين أقتلهم ويسألك أحد الصحفيين عن وفاتهم فتقول "إيوا مالهوم".
لا تذرف دموعك يا سيدي.
لقد رأيت الفيديو الذي قلت فيه "إيوا مالو"، مونتاج رديء يحاولون أن ينسبوا ما جاء فيه لك، أنت لم تقل شيئا، أنت كنت آنذاك أصم وأبكم وأعمى، ويا للغرابة كيف إستطاعوا أن يحشدوا الجماهير ضدك على مواقع التواصل الاجتماعي، الذي لم يتركوا كلمة خبيثة إلا وقالوها في حقك، يجب عليك أن تتقدم غدا إلى محكمة العدل الدولية وترفع دعوى قضائية ضد جميع المغاربة، بإستثنائي أنا والعدالة والتنمية، فنحن نحبك ولا يمكننا أن نصدق ما يقال عنك.
وحين يسألك القاضي لماذا ترفع دعوى قضائية وأنت بالفعل ضحكت وقلت "إيوا مالو" إستدعيني كشاهد إثبات، سأشهد معك، وستشهد العدالة والتنمية أنك لم تقل شيئا، سنعطيهم الاثبات القاطع، فأنت منذ أن أصبحت وزيرا لم تفعل شيئا، ولم تقل شيئا، إلا أمر واحد هو أنك منعت التقنيين والتقنيين المتخصيين من التسجيل في الاجازة المهنية، هذا فقط ما فعلته يا سيدي الوزير، فلماذا يتهمونك ويقذفونك بأبشع النعوت.
لقد آلمني كثيرا يا سيدي ان يضعوك في منزلة عبد الله بن سلول، لقد وصفوك بالمنافق، لما هذا الحقد الاسود والاعمى على شخصكم الموقر، النزيه، الطيب، الهش القلب، والرائع.
هل فعلا مات طالب جامعي حين سألوك وأجبت ب"إيوا مالو"؟ وماذا إذا كان قد مات، فهو لا ينتمي لكم لذلك فما شأنك أنت يا سيدي الوزير بموته، أنت تهتم فقط بوفاة من هم في دائرتك، أطال الله في عمرهم جميعا، وجعلك دائما فرحا لا تحزن أبدا، فحزنك ودموعك غالية جدا علينا، لأننا نخاف أن تحزن كثيرا، أما من يموت خارج الدائرة يا سيدي، فلا نبكي عليه ولا نقوم بتصريحات صحفية من أجله.
لا تذرف دموعك يا سيدي الوزير، فقد سقط القناع، لا تذرفها رجاء، فقد رأى الجميع الامر، لقد تعودوا أن يروك تبتسم وتقهقه في السراء والضراء، فلا تعدها مرة أخرى فيكفيك ما جمعته اليوم من أوصاف ولعنات، لأن الموت يا سيدي لا يضحك من أجلها الانسان اليوم ويبكي لأجلها أيضا غدا، فالمواقف تظل دائما واحدة عند الرجال، وعند الرجال لا يكون البكاء من أجل التكبير أو التصفيق.
لقد مات العديد من الطلبة المغاربة، من اليسار واليمين والوسط والشمال والجنوب، من الفقراء والمثقفين من النجباء والمتكاسلين، وكان المغاربة يبكونهم جميعا دون أن يميزوا من في صفهم ومن ليس كذلك، كان المغاربة يتآلمون حين يسمعون بوفاة طالب، أو وفاة مواطن، لم يبتسموا يوما ويرفعوا لافتة التشفي أو الاستهزاء أو اللامبالاة، ولم يروك يوما تبكي معهم، بل شاهدوك تضحك وتقول "إيوا مالو" والآن ظهرت دموعك يا سيدي.

نحن أيضا بكينا وفاة عبد الرحيم الحسناوي، لكننا بكينا كل الذين سبقوه في الوفاة داخل الجامعات المغربية، وأنت، أنت فقط، لا يحق لك أن تبكي أو تضحك، لأنك بكل بساطة سقط عنك القناع






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=737669
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 04:10 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd