للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-06-20, 23:16
 
أستـــــاذ(ة) جديد

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  mr.moode غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 44329
تـاريخ التسجيـل : Jun 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 1 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : mr.moode عضو
افتراضي خطر‏48‏ ساعة في تاريخ مصر .. إستدعاء مرشحي الرئاسة أمام ا





وسط حالة من البلبلة الكبيرة بسبب تضارب الأرقام المعلنة من حملات مرشحي الرئاسة‏,‏ والاتهامات المتبادلة بينهما حول ما جري في انتخابات الإعادة‏,‏ والإقبال المتوسط من الناخبين مقابل كثافة التصويت .

الأهرام اليوم السابع
حسب الأرقام المعلنة من المرشحين, تتوجه أنظار الجماهير إلي اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية, التي بدأت فحص الطعون المقدمة من المرشحين, تمهيدا لإعلان النتائج الرسمية غدا, حسب الموعد المقرر.
ومن جهته قال المستشار فاروق سلطان رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية إن اللجنة تلقت قرابة400 طعن من المرشحين الدكتور محمد مرسي والفريق أحمد شفيق في شأن جولة الإعادة لانتخابات رئاسة الجمهورية..
وأشار المستشار سلطان في تصريح لــوكالة أنباء الشرق الأوسط إلي أن الطعون تشمل عددا كبيرا من اللجان الانتخابية, علي نحو قررت معه لجنة الانتخابات الرئاسية استدعاء المرشحين للاستماع إليهما في شأن تلك الطعون, ومناقشة كل منهما قبل الفصل فيها.. مؤكدا أن اللجنة عاكفة حاليا علي دراسة وتحضير كافة تلك الطعون, وأنها لا يمكن لها أن تعلن النتائج قبل الانتهاء من الفصل في كافة الطعون المقدمة إليها..


من جانبه, قال المستشار عمر سلامه عضو الأمانة العامة للجنة الانتخابات الرئاسية إن اللجنة حددت موعدا لحضور محمد مرسي وأحمد شفيق والمثول أمام اللجنة اليوم كل علي حدة, أو من ينوب عنهما من وكلائهما, وذلك للاستماع إلي وجهة نظر كل منهما ودفاعه ودفوعه في شأن الطعون التي تقدم بها اليوم.
يذكر أن إجمالي الحضور في الجولة الأولي بلغ23 مليونا و672 ألفا و23 ناخبا بنسبة46.4%, بينما بلغ عدد الحضور في انتخابات الإعادة ـ حسب الأرقام المعلنة ـ25 مليونا و596 ألفا و479 ناخبا بنسبة51.07% بخلاف الأصوات الباطلة.


وأعلن المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا أن النتائج التي تعلنها حملات المرشحين هي مجرد حسابات خاصة لا يعتد بها, لأنها قد تتضمن أخطاء مادية ولا تراعي الطعون المقدمة فيها, مؤكدا أن اللجنة العليا هي المسئول الوحيد عن إعلان النتائج الرسمية.


وكشف المستشار حاتم بجاتو, الأمين العام للجنة العليا عن أن الموعد المقرر سلفا لإعلان النتيجة النهائية, وهو غدا الخميس, هو موعد تقديري من حيث المبدأ, ويتوقف الالتزام به علي الانتهاء من فحص نتائج عمليات الفرز, وكذلك طبيعة الطعون المقدمة من المرشحين وفحصها جيدا, للوقوف علي حقيقة ما جاء فيها, والأثر الذي يمكن أن تتركه في نزاهة ومصداقية مجريات العملية الانتخابية, ولذلك قد تحتاج اللجنة العليا مزيدا من الوقت لفحص الطعون المقدمة إليها.
وأشار إلي أن حصول مندوبي المرشحين علي نسخ من محاضر فرز اللجان الفرعية لا يعد حجة, فالخطأ فيها وارد, ودور اللجنة العليا هو إعادة النظر في نتائج اللجان الفرعية, في ضوء الطعون المقدمة للوقوف علي الحقيقة.


وقد تبادلت حملتا مرشحي الرئاسة الدكتور محمد مرسي, والفريق أحمد شفيق الاتهامات, وتمسك كل منهما بأن مرشحه هو الفائز في الانتخابات, بعد تقدمهما بطعون كثيرة إلي اللجنة العليا في نتائج اللجان الفرعية.
ففي مؤتمر صحفي أعلنت حملة الدكتور مرسي أنها تقدمت بنحو140 طعنا, وتمسكت بأن مرشحها حصل علي نحو52% من أصوات الناخبين, مقابل48% للمرشح المنافس.


وقال الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم الحملة إن لديهم محاضر فرز اللجان الفرعية والعامة, وقامت بنشرها بعد أن كثر اللغط حول النتائج.
وأضاف أن موضوع أداء مرسي اليمين الدستورية كرئيس بعد حل مجلس الشعب مازال محل بحث وتشاور, لافتا إلي أن أحد الحلول المطروحة هو أداء اليمين أمام مجلس الشوري.


من جانبها, أعلنت حملة الفريق أحمد شفيق أن مرشحها هو الرئيس الحقيقي لمصر, بعد أن أكدت البيانات الموجودة لديها فوزه بنسبة51.5%, بخلاف الأصوات الباطلة.
وقال الدكتور يحيي قدري, المستشار القانوني للحملة إنه تم تقديم147 واقعة تسويد وتزوير وتجاوزات جرت خلال انتخابات الإعادة إلي اللجنة العليا لفحصها, مرفقة بالمستندات والمحاضر اللازمة.


وقالت مصادر حملة شفيق إنها اكتشفت نحو3 ملايين صوت تم تزويرها في عدة محافظات, منها: الفيوم, والمنيا, وبني سويف, وقنا, واتهمت جماعة الإخوان بالاستيلاء علي نماذج اللجان الفرعية لتستخدمها في المؤتمر الذي عقدوه منتصف الليل لإعلان فوز مرسي استباقا للنتائج الرسمية.




التعديل الأخير تم بواسطة الزرقاء ; 2012-06-20 الساعة 23:32 سبب آخر: حذف رايط خفي من النص(نراهن على التفهم)
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 14:01 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd