للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-05-31, 17:59
الصورة الرمزية sahnoune
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  sahnoune غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 5100
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 1,427 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 716
قوة التـرشيــــح : sahnoune is a splendid one to behold sahnoune is a splendid one to behold sahnoune is a splendid one to behold sahnoune is a splendid one to behold sahnoune is a splendid one to behold sahnoune is a splendid one to behold sahnoune is a splendid one to behold
important العزوزي والأموي يستنكران تصريحات وزير التشغيل، ولجنة مشتركة لدراسة كل الأشكال النضالي





العزوزي والأموي يستنكران تصريحات وزير التشغيل، ولجنة مشتركة لدراسة كل الأشكال النضالية



استنكر نوبير الأموي في تصريح للجريدة خرجة وزير التشغيل، والذي اعتبر مسيرة الكرامة بأنها سياسية، حيث أكد الأموي: «ولتكن سياسية، فكل شيء فيه السياسة...»
وبخصوص تصريح الوزير حول »أن التزامات الحكومة السابقة تعني الحكومة السابقة«، شدد الأموي »على «استمرارية المرفق العمومي والحكومات ملزمة في إطار الاستمرارية بتنفيذ التزامات من سبقها من الحكومات...»
وبخصوص مآل الحوار الاجتماعي، أكد الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل أن الحوار يجب أن يكون مؤطراً ومهيكلا طبق جدولة واضحة تفضي إلى نتائج لصالح عموم الشغيلة وكافة أفراد الشعب المغربي«، وشدد الأموي على أن النقابات تدرس كل الأشكال التي تراها ضرورية دفاعا عن الكرامة وحقوق الطبقة العاملة«.
وأشار الأموي كذلك الى أن حقوق العمال والعاملات لا تقبل التنازل.
من جهته، صرح عبد الرحمان العزوزي، «كنا نطالب بالحوار لأجل تطبيق ما تبقى من الالتزامات السابقة، ونحن ندعو للحوار حتى قبل تأسيس الحكومة، وعقدنا اجتماعات مع رئيس الحكومة والوزراء المعنيين . وقد التزم رئيس الحكومة بتنفيذ ما تبقى من التزامات، ونحن تفاجأنا بعد ذلك مؤكدا: «إننا نتعامل مع المؤسسات وليس مع الأشخاص«. وفي ما يخص الحوار والتهرب منه، فهذا بهتان، لأن هناك رسائل رسمية منا نطلب فيها منهم تأجيل الحوار. وأوضحنا موقفنا ومن غير المسؤولية أن نتحدث حول اتفاق أبرم قبل 13 شهراً، ونحن قلنا للوزير، لن نتحاور قبل المسيرة، وعلى الحكومة أن تتحمل مسؤوليتها. وبخصوص المسيرة، فهي اجتماعية، نقابية وسياسية، فهل يغضب الحكومة أن تكون سياسية، وإذا غضبوا فهذا ليس من مسؤوليتنا، ونحن نعتز بدعم قوى اليسار ونحن تقدميون وحداثيون..»
وعلمت الجريدة من مصادر مسؤولة في الفيدرالية والكونفدرالية بأن اجتماعاً عادياً للتنسيق جرى أمس وتداول في التقييم المشترك لمسيرة الكرامة، وقفت النقابتان فيه على النجاح الكبير لهذه المحطة على كافة المستويات، وتداول الاجتماع في الأفق النضالي المشترك، بعد قراءته للتحولات في بلادنا. وأكدت ذات المصادر للجريدة بأنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة قارة مشتركة للتفكير في كل الاحتمالات النضالية والخطوات اللازمة دفاعاً عن حقوق ومكتسبات الطبقة العاملة، كما اتفقت المركزيتان على بيان مشرك بينهما.
ويذكر أن خرجة وزير التشغيل المنتمي للتقدم والاشتراكية المشارك في الحكومات السابقة وفي حكومة بنكيران ، جاءت بعد تصريحات رئيسه في الحكومة بشكل تهكمي حول مسيرة الكرامة بطريقة اعتبرت غير لائقة.

محمد الطالبي
ج.الاتحاد الاشتراكي



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 06:10 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd