للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأسرة > الحياة الزوجية


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-05-27, 01:04
الصورة الرمزية express-1
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  express-1 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 10905
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة : AGADIR
المشاركـــــــات : 7,693 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 6417
قوة التـرشيــــح : express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute
افتراضي في الحفاظ على علاقة طيبة وجميلة ..









سميرة عثماني


ترغب كل زوجة في الحفاظ على علاقة طيبة وجميلة مع زوجها تملؤها المشاعر الطيبة، على أن تظل هذه المشاعر بينهما طول العمر، وبذلك تتمكن من الحصول على حياة تسودها روح المودة والحب المتبادل.
لكن بعض النساء تجهل الطرق التي تمكنهن من ذلك، لذا سوف نرشدك إلى بعض من هذه النصائح بغرض الحفاظ والإبقاء على حياة تغمرها المودة والسعادة بينك وبين زوجك.

-1 الثرثرة مرفوضة في غرفة النوم:
وهذه القاعدة حازمة ويجب العمل بها من قبل الزوجين، حيث ينبغي أن تكون شيئا مسلما به من الزوج والزوجة. إذ إنه من غير المقبول أن يجعلا حجرة النوم مكانا للثرثرة والنقاشات الجدلية التي تنتهي في نهاية الأمر بالعديد من المشاكل والخلافات في وجهات النظر. حيث تعتبر حجرة النوم من الأماكن المقدسة للزوجين، فاجعليها عزيزتي الزوجة مكانا مقدسا بعيدا عن الخلافات والمناقشات التي لا داعي لها.

-2 لا تضعي زوجك في موقف محرج أمام الناس:
مرفوض رفضا باتا، عزيزتي الزوجة، أن تضعي زوجك في موقف محرج لا يحسد عليه أمام الآخرين أو أن تقللي من هيبته أو أن تجرحي كرامته أمام الناس، وذلك لأن كرامة زوجك من كرامتك، وإذا لم تحترمي زوجك، سيقلل هذا الأمر من شأنك وهيبتك أنت الأخرى من قبل الآخرين، ولن تنالي احترامهم بأي حال من الأحوال، بل ستصبحين مكروهة وممقوتة من الجميع.
فحاولي أن تراعي، عزيزتي الزوجة، مشاعر زوجك أمام الآخرين وأن توليه القدر الذي يستحقه من الاحترام والهيبة والمكانة المرموقة، وأن تحاولي دائما الرفع من شأنه أمام جميع الناس.
في المقابل، نود أن نخبرك أن هذه النقطة من أهم النقاط التي يجب أن تراعيها الزوجة خلال تعاملها مع زوجها، ولا يعني هذا أن تراعي مشاعر زوجك أمام الآخرين فقط، دون أن تراعيها أيضا في التعاملات الشخصية بينك وبينه، بل نفس الحال ينطبق أيضا عند تعاملك مع زوجك بمفردكما، وأن تعلي من قدره وتوليه نفس القدر من الاحترام عندما تكونان مع بعضكما بعيدا عن الآخرين.

-3 تفهمي جيدا لماذا يعمل زوجك لوقت متأخر من الليل:
الأسباب المعقولة والمعروفة لعمل زوجك لوقت متأخر من الليل هو أن يقوم هذا الزوج بسد احتياجاتك أنت وأطفالك، وهذا هو السبب الرئيسي في عمل الرجال، خاصة الأزواج منهم، لوقت متأخر من الليل، حيث إنهم يقومون ببعض الأعمال الإضافية لسد احتياجات زوجاتهم وأطفالهم، فيجب أن تتفهمي هذه النقطة وألا تثقليه بالمزيد من المتاعب والأعباء عندما يرجع من عمله متأخرا.

-4 استمتعا بوقت فراغكما معا:
عندما تجدين وقتا من الفراغ يجمعك أنت وزوجك، حاولي استغلال هذا الوقت وقومي بالتخطيط لإحدى الرحلات والفسح معا بعيدا عن جو المنزل، وحاولي الاستمتاع بهذا الوقت على النحو الكافي، كأن تقومي برحلة إلى إحدى المتنزهات أو السينما أو أي من أماكن الترفيه الأخرى.

-5 كوني رفيقة بزوجك:
عندما يقرر زوجك أخذ إجازة أو راحة من العمل ويريد أن يقضيها في المنزل، كوني رفيقة به ولا تثقليه بالمطالب وتتعبيه بمشاكلك أنت وأطفالك، وحاولي أن تجعليه يستمتع بهذا الوقت، ولا تجعلي المنزل الذي فضل أن يقضي فيه بعض الوقت من أجل الراحة مكانا للحصول على مزيد من التعب.

-6 جاملي زوجك:
قد لا يحب بعض الرجال الزهور، بينما يحبون الهدايا، ولكل نوع من الرجال نوع من المجاملات التي تريح قلبه ويفضل أن يجدها من زوجته، فحاولي أن تجاملي زوجك من وقت لآخر بأي شيء يزيد من المشاعر بينكما ويقويها.

-7 اهتمي بمتعلقاته:
من أفضل الصفات التي يحبها الرجال في النساء هي الاهتمام بمتعلقاتهم، فالرجل بطبيعته يحب أن تهتم زوجته بمتعلقاته وأن تساعده في جمعها له وأن تكون معاونة جيدة ومهتمة كثيرا بها.

-8 لا تنسي أصدقاءه:
قد لا يكون أصدقاء زوجك في القليل من الأحيان مفضلين بالنسبة إليك، لكنهم في نفس الوقت يعنون الكثير بالنسبة له، فحاولي أن تولي القدر المناسب والمعقول من الاهتمام بأصدقاء زوجك وألا تجعليهم ينفرون منك، لأن ذلك من الأمور التي سوف تضايق زوجك وتضعه في موقف محرج، حتى وإن لم يبلغك زوجك بذلك.

-9اهتمي كثيرا بأمه:
من الأمور البديهية التي ينبغي أن تكون في ذهنك دوما وألا تغفلي عنها بأي حال من الأحوال، هو أن تولي أقصى قدر من الاهتمام والرعاية الممكنة لأم زوجك، واعلمي جيدا أن عدم اهتمامك بأم زوجك سوف يسبب لك العديد من المتاعب، وسيكون نهاية علاقتك بزوجك، وأن اهتمامك بها الدليل الأول على قوة علاقتك بزوجك.

-10 اهتمي بأناقتك:
أما الأمر الرابع والأخير هو أن تهتمي جيدا بأناقتك، وأن تكوني دوما في أحسن صورة، لأن الرجال بدون استثناء يحبون الزوجة الأنيقة المهتمة بجمالها وأناقتها.

المساء





رد مع اقتباس
قديم 2012-05-27, 08:55   رقم المشاركة : ( 2 )
نائب مدير الإشراف

الصورة الرمزية abo fatima

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 39162
تـاريخ التسجيـل : Jan 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة :
المشاركـــــــات : 18,437 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 23493
قوة التـرشيــــح : abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

abo fatima غير متواجد حالياً

افتراضي رد: في الحفاظ على علاقة طيبة وجميلة ..

توقيع » abo fatima
  رد مع اقتباس
قديم 2012-05-27, 13:41   رقم المشاركة : ( 3 )
بروفســــــــور

الصورة الرمزية عبير المنتدى

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 18693
تـاريخ التسجيـل : Jun 2010
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــامــة : Agadir
المشاركـــــــات : 3,826 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 912
قوة التـرشيــــح : عبير المنتدى is a splendid one to behold عبير المنتدى is a splendid one to behold عبير المنتدى is a splendid one to behold عبير المنتدى is a splendid one to behold عبير المنتدى is a splendid one to behold عبير المنتدى is a splendid one to behold عبير المنتدى is a splendid one to behold عبير المنتدى is a splendid one to behold

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

عبير المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: في الحفاظ على علاقة طيبة وجميلة ..

بارك الله فيك استاذي الكريم على النصائح المفيدة

مودتي
توقيع » عبير المنتدى




  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 04:04 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd