الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية > النقاش النقابي الهادف


النقاش النقابي الهادف المرجو احترام القوانين فلا تجريح ولا سب ولا قذف ولا ذكر اسماء اشخاص

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2012-05-13, 12:11 رقم المشاركة : 1
hakam
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







hakam غير متواجد حالياً


b3 هؤلاء هم فخري واعتزازي



دشن المناضلون والمناضلات في الزنزانة9 مسارا نضاليا تصعيديا هذه الايام بالرباط من اجل استرجاع حقوقهم المغتصبة, وذلك من خلال الاعتصام والاضراب المفتوح عن الطعام ابتداءا من يوم الاثنين 07 ماي 2012 امام وزارة التربية ...الوطنية . وقد تدخلت قوات القمع كعادتها لفض المعتصم بالقوة ضدا على القانون ومنع اي تواجد كيفما كان نوعه قرب محيط الوزارة .مما دفع اساتذة الزنزانة9 الى نقل المضربين عن الطعام الى المقرات لاسعافهم ,حيث تم فحصهم من طرف لجنة طبية , فيما قرر الاخرون تحويل احتجاجهم الى ساحة البرلمان ,الى جوار اسرى الحرب المعتصمين هناك منذ اسابيع .
وازاء هذه التدخلات الهمجية التي تمارس في دولة العهد الجديد , عبرت عدة منظمات وجمعيات حقوقية عن استنكارها الشديد , وطالبت بحماية المعتصمين وتمكينهم من الحق في الاحتجاج السلمي حتى تحقيق مطالبهم المشروعة. كما ادانت النقابات المساندة هذا الخرق السافر لميثاق حقوق الانسان في اجتماع عاجل خصص لمدارسة الموقف المناسب للرد على التجاوزات الخطيرة التي تنهجها الحكومة في حق رجال ونساء التعليم ,وقد تقرر خوض اضراب عام في قطاع التعليم يومي 16 و 17 ماي من اجل رد الاعتبار للاساتذة ومساندتهم في محنتهم .
وللاشارة فقد استقبل المجلس الوطني لحقوق الانسان وفدا عن التنسيقية الوطنية , حيث تم تقديم الملف الكامل للزنزانة9 . وقد استمع المجلس لكل العروض والمداخلات ووعدوا بالتدخل لدى الحكومة والوزارة من اجل وضع حد لهذا المشكل .
كما لقيت ماساة الزنزانة9 التفاتة بعض المنابر الصحافية , كالنهار المغربية وبعض الجرائد الاخرى , فيما واصلت القنوات الفضائية تعتيمها الممنهج على القضية .
امام الوضع المتازم والتلاعب الفج والسافر بحقوق الاساتذة , والاحتقان الشديد الذي تشهده المدرسة المغربية , تقرر التنسيقية الوطنية مواصلة النضال من خلال البيان 25 , بتمديد الاضراب والاعتصام . وتنظيم مسيرة مركزية بالرباط احتجاجا على ما الت اليه الاوضاع , وتخليدا للذكرى السنوية للمجزرة الرهيبة التي ارتكبتها القوات الهمجية في حق اساتذة الزنزانة9 يوم 16 ماي من السنة الماضية .
وعليه تدعو التنسيقية الوطنية كل منتسبيها للمشاركة بكثافة في هذا الحدث العظيم , تعبيرا عن وفائهم واخلاصهم لدماء المناضلين الابطال الذين تهشمت عظامهم , وعلى راسهم المناضل الشيخ علي سباه , الذي لم يشفع له عمره ولا سنوات الخدمة الطويلة في وزارة الذل والعار . وتم التنكيل به على مراى من اخوانه .. وياله من منظر بشع وهمجي , مازال عالقا بذاكرتي الى اليوم .
اننا ومن موقع المسؤولية الملقاة على عاتقنا ,ندعو كافة الاساتذة والاستاذات الى تسجيل اسمائهم في لائحة العزة والكرامة , ومؤازرة اخوانهم واخواتهم المرابطات بالرباط و المستبسلين في الدفاع عن قضيتنا بكل غال ونفيس .

اخي الاستاذ , اختي الاستاذة :

ان القلب ليتقطع كمدا على ما ال اليه حالنا , والاحداث المتقلبة من حولنا دليل واضح على التدمير الممنهج لسمعتنا وكرامتنا . ونحن في سبات عميق . فلماذا نتقاعس عن الدفاع عن حقوقنا وشرفنا ؟؟, وهل بالسلبية والانتهازية المرضية سنكون في وضع افضل ؟؟
البعض يظن نفسه ذكيا جدا ولاحد لشطارته , ويقر بانه برغماتي ولا علاقة له بالاخرين , وعينه على كل فرصة ليقتنصها ويستاثر بها لنفسه . بل منهم من تمادى في نرجسيته وساديته ,ونصب نفسه وكيلا رخيصا , واباح لنفسه التهجم على المناضلين الشرفاء ..
هؤلاء لا كلام معهم , ولايشرفني ان اخاطبهم او اتوجه اليهم باي كلام كيفما كان نوعه , لاننا نعرف معدنهم واصلهم وفصلهم , ولا يرجى فيهم خيرا , ولو كانوا معنا مازادونا الا خبالا ..
انا اتوجه بندائي الى الاساتذة المخلصين , الغيورين على سمعتهم وكرامتهم , قد تحبسهم الاعذار في بعض الاحيان , لكن قلوبهم دائما ترفرف حول اخوانهم المعتصمين بالرباط , يسالون عن احوالهم , يفرحون بانجازاتهم ويتالمون لمصابهم , ويعبرون عن حسرتهم لانه لم تتح لهم الفرصة ليكونوا بجانبهم .. يتولون واعينهم تفيض بالدمع .
هؤلاء اخوتي وانا منهم وهم مني , ولن تفرقنا الظروف مهما كانت قاسية ومؤلمة . واليهم اتوجه في هذه اللحظة بالذات ..
ارجوكم اخواني اخواتي شرفونا بحضوركم , يوم الاربعاء 16 ماي امام وزارة التربية الوطنية , لمدة 15 دقيقة فقط , لنقول لوزيرنا المحترم :
هذا عيب هذا عار الاستاذ في خطر ,






الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 432093_252367524845336_100002162726431_556188_2138669631_n.jpg‏ (96.3 كيلوبايت, المشاهدات 4)

: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=559605
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 06:48 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd