للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الثقافة والآداب والعلوم > منتدى الإبداعات الأدبية الحصرية


منتدى الإبداعات الأدبية الحصرية خاص بجميع إبداعاتكم الأدبية الخاصة بكم والمكتوبة بأقلامكم ..

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-05-09, 13:49
الصورة الرمزية فطيمة المراكشية
 
أستـــــاذ(ة) مــــاسي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  فطيمة المراكشية غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 40832
تـاريخ التسجيـل : Mar 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 891 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 2149
قوة التـرشيــــح : فطيمة المراكشية has a reputation beyond repute فطيمة المراكشية has a reputation beyond repute فطيمة المراكشية has a reputation beyond repute فطيمة المراكشية has a reputation beyond repute فطيمة المراكشية has a reputation beyond repute فطيمة المراكشية has a reputation beyond repute فطيمة المراكشية has a reputation beyond repute فطيمة المراكشية has a reputation beyond repute فطيمة المراكشية has a reputation beyond repute فطيمة المراكشية has a reputation beyond repute فطيمة المراكشية has a reputation beyond repute
افتراضي هذا ما وقع لي في أولى أيام زواجي | بقلمي ما عايشته





رحلتي للبر قصتي حقيقية || فطيمة
القصة كما أذكرها وقعت أحداثها في اليوم 35 من زواجي , وعدني مولاي الحاج زوجي قبلها بأسبوع أن نقوم برحلة إلى الطبيعة بعيدا عن فوضى المدينة وتغييرا لجو الإعمار ..

وبما أنني في بلد خليجي لم أتعرف بعد على نمط العادات في أمور كثيرة , فقد انتظرت يوم الخميس بفارغ الصبر كي أهرب في رحلة خلاّبة أمتّع منها نظري , وآخذ شحنة تنشرح بها نفسي من عناء الروتين المُنهك ..

وها قد أتى يوم الأربعاء وقبل النوم واستعدادا للرحلة كنت قد جهّزت ما يمكن احتياجه , نقّعت الدجاج وقطّعت أوصال اللحم للشوي وغسلت السلطات والفواكه , ووضعت الفحم ومستلزماته في حقيبة خاصة , وأيضا فراش الجلسة والمساند والصحون وكل شيء , وفي الصباح حمّلنا أمتعتنا وركبنا السيارة في اتجاه الحرية ...

قطعنا مسافة ليست بالقليلة أرى البنايات مترامية الأطراف قد بدأت تقل وتقل إلى أن انقرضت , مشينا ومشينا ولم يبقى على الجوانب إلا كتبان الرمل , الآن قد عرفت معنى ( الطريق الصحراوي ) الذي كنت أسمع يردده إخواننا المصريين في الأفلام ..

ما زلنا نمشي بدأ الشريف يحكي ويروي كل شيء وأي شيء منذ ساعة ونصف وهي المسافة التي قطعناها , خلّص الحديث , ومازلت لا أرى لا طير ولا شجر , فقد بدأت أفقد الأمل أن على الأرض أشجار أو عشب أو حياة حتى ..
دار في خُلدي أن الشريف قد ضيّع الطريق أو أنه قد أخذه الخط الرئيسي إلى مدينة أخرى دون أن ينتبه ...

لم أستطع أن أقول له شيئا لأنني ما زلت ( عروس ) يعني لم أدخل بعد مرحلة التمرد والإعتراض والشجب والإستنكار ..

وما زلنا نمشي ونمشي , وزوجي ما يزال يحكي ويتكلم ولكنني أصبحت لا أرى منه إلا شفتاه تتحركان ولا أسمع كلاما , لشدة شرود ذهني ..

تارة أقول : لابد أن الرجل قد أضاع الطريق ..

ما هذه الرمال التي تكاد تكون جبالا ؟
أين الورود والبساتين ؟
أين النخيل والمياه والشلالات ؟
أين الغابات والأشجار ؟

هذا ما كنا نخرج إليه للإستجمام والراحة في مغربنا الحبيب وخصوصا مدينتي مراكش التي تتميز بشلالات أوزود والودياان والجبال بكل جمالها الذي لايوصف , وحتى الغابات وكأنها جنان مترامية الأطراف من اخضرار الدائم ...

في وهلة وجدت نفسي ألتفت إلى زوجي في تأكد هل هو زوجي , أم أنها عملية اختطاف من شخص لا أعرفه ..

لم أستطع الصمت طويلا فقلت له في حيااء يقطر من ( رقعة وجهي ) وابتسامة مصطنعة حتى لا أعكر الجو ( الرومانسي ) سألته بصوت مبحوح من الصمت الطويل والكلام الكثير بداخلي :

- إلى أين نحن ذاهبان ؟
أارني : إلى البر طبعا ..
- وأين يقع هذا البر >> أحافظ على الإبتسامة حفاظا على عدم تلويث هذا النهار الأغبر ..
قال : خلاص قربنا بس ننزل من الطريق الفرعي وخلاااص ...


وفعلا لفّينا يسار وبعد 3 كيلو تقريبا دخلنا مساحة منبسطة ووقفنا ..

قال لي والفرحة تغمر وجهه ....
- وااااال أخيرا وصلنا ..!
بعلامة استفهام وتعجب ارتسمت فوق رأسي وأنا لا أرى إلا صحراء قاحلة وعلى مد البصر تلتقي الرمال بالسماء , بدأت أفرك عيوني مثل الرسوم المتحركة ربما أن عليها غشاوة , ولكنها الصحرااااء لااا غير منعدمة فيها الحياة كليّا ...

- ناداني الشريف : هيا ساعديني ننزل الأغراض ..
- قلت : وماذا سنفعل في هذا الخلاء ؟
- أجاب : خلااء !! هذه طبيعة رب العالمين تعالي ساعديني ..


ذهبت وبدأت أنزل ما جهّزته بالأمس وكأن الطير على رأسي ..
فرشنا ووضعت الحاجياتي وبدت لي كأنها كومة خردة معروضة للبيع في مكان نائي ..

أردت أن أفهم الموضوع لم أستطع ..

قال مولاي الحاج :
ننتظر شوي بعد أن نستمتع بالجو الطبيعي ونضرم النار في المشواة لتجهيز الغذاء ..
وكم كانت وجهه مشرقا وهو يسحب قلمه من جيبه ويبحث عن ورقة ليكتب بعض أبيات من الشعر ,

( والتي خالجت دواخله من تأثير المنظر الجميل ) .. واااا ويلاااه ..

أما أنا فدموعي على وشك أن تمطر , وإحساسي ببركان يغلي جعلني أحس بإحباط شديد ..
يا شماتة أبله طازا فيّا ..
قلت في نفسي يا ليتني في السنة الثانية أو الثالثة من زواجي لكنت قد أقمت قيامة في هذه اللحظة وجمعت عليه كل أفاعي وحيّات هذا البر ..


إذن يا أصدقائي وصديقاتي الأستاذيين والأستاذيات ..
فقد جهزت الغداء وانا أستمتع بشلالات الرمال وبساتين الكتبان ..
طفحنا المشوي وشربنا المقلي وجلست أقرْقِش في عيوني والأمر لله من قبل ومن بعد


في العصر قال الشريف هيا نحمّل الأغراض لنعود أدراجنا قبل الغروب ..

رجعنا نطوي الطريق عائدَين إلى البيت ..
وتخيلوني أنا ( وحالي ودموعي ودمي وابتسامتي ) ..

رجعت وكأنني أبو جهل وقد أضاع عصاه وعمامته والجوال ونظارة شانيل ..

أردت فقط أن أعرف ماذا كانت فائد هذه الرحلة على نفسيتي
فلم أجد إلا أنني في حاجة لأن أصرخ بأعلى صوتي حتى أُخرج غيضي ..
فقد ركب رأسي مائة عفريت أفريقي و13 جنّي آسيوي ..

عدت أدراجي كما يقول المثل المغربي :

كي ميت العصر ما دّا خبار وما جابها ..
ولا تسألوني عن المعنى .. صدقوني لا أعرف
إنما نقوله لمن لم يأتي بفائدة من أمر ما ...


هذه قصتي لرحلتي البرية في أول أسابيع من شهور العسل
قصتي كتبتها أعضاء الأستاذ حتى تشاركوني الحلقة الأولى من الذكرياات ..


فطيمة المراكشية
المملكة المغربية



توقيع » فطيمة المراكشية
رد مع اقتباس
قديم 2012-05-09, 15:01   رقم المشاركة : ( 2 )
أستـــــاذ(ة) مــــاسي

الصورة الرمزية اريج الرحمان فارس

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 14086
تـاريخ التسجيـل : Dec 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــامــة : حيث امي تسكنني
المشاركـــــــات : 528 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 708
قوة التـرشيــــح : اريج الرحمان فارس is a splendid one to behold اريج الرحمان فارس is a splendid one to behold اريج الرحمان فارس is a splendid one to behold اريج الرحمان فارس is a splendid one to behold اريج الرحمان فارس is a splendid one to behold اريج الرحمان فارس is a splendid one to behold اريج الرحمان فارس is a splendid one to behold

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

اريج الرحمان فارس غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هذا ما وقع لي في أولى أيام زواجي | بقلمي ما عايشته

بالصحة و الراحة غاليتي



فطيمة المراكشية


رحلتك مع زوجك


اللهم ألف بينكما



شكرا رحلة ممتعة بالرغم من الكثبان والرمل

الجميل فيها ان زوجك وجد مصدر الهامه هناك و ترسخت في ذاكرتك لولاها لما عايشناها معك بعد هذه السنين




شكرا لصدقك و عفويتك



توقيع » اريج الرحمان فارس

*عاشقة لغـ الضاد ـة *







امي الصغيرة

كم اضعف عند رؤيتي لك حبيبتي
تَأْسِرُنِي ابتسامتك
تشدني حركاتك البريئة
معك أعيد طفولتي التي لم اعشها
عند مداعبتي لك اشعر و كأنني أعيد صياغة وجودي
عند حملي لك بين ذراعي و دندنتي لك
أرتب أوراق ذهني المبعثرة
عمتك و بنتك الكبيرة
شكرا لك صغيرتي لانك تمطيرينني حبا

  رد مع اقتباس
قديم 2012-05-09, 16:43   رقم المشاركة : ( 3 )
المديرة القانـونية

الصورة الرمزية أم علاء وعمر

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 5804
تـاريخ التسجيـل : Sep 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــامــة : المغرب
المشاركـــــــات : 33,302 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 19551
قوة التـرشيــــح : أم علاء وعمر has a reputation beyond repute أم علاء وعمر has a reputation beyond repute أم علاء وعمر has a reputation beyond repute أم علاء وعمر has a reputation beyond repute أم علاء وعمر has a reputation beyond repute أم علاء وعمر has a reputation beyond repute أم علاء وعمر has a reputation beyond repute أم علاء وعمر has a reputation beyond repute أم علاء وعمر has a reputation beyond repute أم علاء وعمر has a reputation beyond repute أم علاء وعمر has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

أم علاء وعمر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هذا ما وقع لي في أولى أيام زواجي | بقلمي ما عايشته

ذكرتيني يا فطيمة
بشخص من زاكورة
تزوج فتاة بالبيضاء
جميع مراسيم الحفل كانت ببيتها بالبيضاء طبعا
جمعت حوائجها و اتجهوا الى بيت الزوجية بزاكورة
و المسكينة لا تعلم شيئا عن المدينة
اتجها الى درب ميلا حيث حافلات النقل
ركبها ليلا
نامت استفاقت رأت الجبال و الوديان
ثم الجبال و الجبال
طرق ملتوية بتيشكا حتى قالت في نفسها
واقيلا قربنا
خرج من ورزازات و اذا بجبال أيت ساون ترمي بهما
الى قبيلة اسمها أكدز
وقفا للراحة و المسكينة الحنا لازالت بيديها
باين عليها عروسة
ثم استمرا في الطريق بعد أن مرت الى ما يقرب
20 ساعة
و هنا كانت الطامة الكبرى
صرخت بأعلى صوتها
وااااااااااااااااااااااو
رجعني رجعني رجعني
لا أريدك

توقيع » أم علاء وعمر

اللهم بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك واهديهم وخذ بأيديهم إليك
وارزقهم النجاح والفلاح فى الدنيا والآخرة وأولاد المسلمين أجمعين
ربي أرزق ذريتي صحبة الأخياروخصال الأطهار وتوكل الأطيار
ربي بلغني فيهم غاية أمالي ومناي وارزقني برهم بحولك وقوتك
ربي متعني ببرهم في حياتي وأسعدني بدعائهم بعد مماتي









  رد مع اقتباس
قديم 2012-05-09, 18:22   رقم المشاركة : ( 4 )
بروفســــــــور

الصورة الرمزية فطيمة الزهرة

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 29728
تـاريخ التسجيـل : Mar 2011
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــة :
المشاركـــــــات : 14,540 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 12332
قوة التـرشيــــح : فطيمة الزهرة has a reputation beyond repute فطيمة الزهرة has a reputation beyond repute فطيمة الزهرة has a reputation beyond repute فطيمة الزهرة has a reputation beyond repute فطيمة الزهرة has a reputation beyond repute فطيمة الزهرة has a reputation beyond repute فطيمة الزهرة has a reputation beyond repute فطيمة الزهرة has a reputation beyond repute فطيمة الزهرة has a reputation beyond repute فطيمة الزهرة has a reputation beyond repute فطيمة الزهرة has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

فطيمة الزهرة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هذا ما وقع لي في أولى أيام زواجي | بقلمي ما عايشته

وقولينا واش عاودتي هاد الرحلة مرة أخرى ولا لا؟
بصحتك الرحلة
توقيع » فطيمة الزهرة







  رد مع اقتباس
قديم 2012-05-09, 18:44   رقم المشاركة : ( 5 )
مشرف منتدى التعليم العالي ومنتدى التفتيش التربوي

الصورة الرمزية رشيد زايزون

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 13867
تـاريخ التسجيـل : Nov 2009
العــــــــمـــــــــر : 31
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : حد الغربية
المشاركـــــــات : 9,259 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 7017
قوة التـرشيــــح : رشيد زايزون has a reputation beyond repute رشيد زايزون has a reputation beyond repute رشيد زايزون has a reputation beyond repute رشيد زايزون has a reputation beyond repute رشيد زايزون has a reputation beyond repute رشيد زايزون has a reputation beyond repute رشيد زايزون has a reputation beyond repute رشيد زايزون has a reputation beyond repute رشيد زايزون has a reputation beyond repute رشيد زايزون has a reputation beyond repute رشيد زايزون has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

رشيد زايزون غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هذا ما وقع لي في أولى أيام زواجي | بقلمي ما عايشته

خرجة لاشك أنها كانت جميلة رغم ما شابها من الاستغراب والتخوف من طرفك ، إلا أنها كانت تاريخية في مسار حياتكم الزوجية ، وأنا أعتقد أنك لن تستطيعي نسيان تلك الرحلة ولو وقع ما وقع ، أتمنى لك أستاذتي الفاضلة رحلات جديدة تكون في أبهى صورها ، والى معجبكش الموطع قوليها ليه بلا حشمة هههههههههههههههههههههههه
توقيع » رشيد زايزون



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 17:09 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd