للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-05-03, 17:22
الصورة الرمزية abo fatima
 
نائب مدير الإشراف

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  abo fatima غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 39162
تـاريخ التسجيـل : Jan 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 18,437 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 23493
قوة التـرشيــــح : abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute
افتراضي بركة يُرجِّح إمكانية تمديد سن التقاعد إلى أزيد من 60 سنة





بركة يُرجِّح إمكانية تمديد سن التقاعد إلى أزيد من 60 سنة


هسبريس - و م ع
الخميس 03 ماي 2012 - 17:11
أكد وزير الاقتصاد والمالية نزار بركة٬ الخميس 3 ماي الجاري بالرباط٬ إن إصلاح نظام التقاعد يتم وفق مقاربة شمولية وذلك بغية ضمان استمراريته، مُبرزا أن من بين سيناريوهات الإصلاح المطروحة، هناك الزيادة في المساهمات وتمديد سن التقاعد إلى أزيد من 60 سنة ومراجعة طريقة احتساب المعاشات.
وقال الوزير٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء قبل انعقاد مجلس الحكومة٬ إن ثمة حاجة حقيقية إلى إعادة النظر في مختلف القواعد وفق مقاربة شاملة في أفق إصلاح نظام التقاعد في شموليته بغية ضمان استمراريته.
وأضاف أن الامر يتعلق بتوسيع عدد المواطنين الذين يستفيدون من نظام التقاعد وتحقيق توازن أمثل على مستوى مختلف صناديق التقاعد والانخراط في مقاربة تضامنية .
وأشار بركة إلى أن اللجنة التقنية٬ التي تترأسها الوزارة بمعية النقابات الأكثر تمثيلية٬ عقدت خمسة اجتماعات وتدارست مختلف السيناريوهات من أجل إيجاد الحلول للإشكاليات المطروحة٬ ولا سيما من خلال الصندوق المغربي للتقاعد الذي سيسجل عجزا في متم السنة الجارية.
ووصف الوزير مستوى العجز المسجل في هذا الصدد ب"الضخم"٬ مشيرا الى أنه سيتم ابتداء من سنة 2013 الشروع في استهلاك الرأسمال على مستوى نظام التقاعد٬ وهو أمر لا يمكن قبوله٬ حسب الوزير٬ بالنظر إلى ضرورة ضمان مستقبل أنظمة التقاعد بالنسبة للأجيال المقبلة.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 22:45 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd