الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2012-04-21, 05:31 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي إذا كانت سميرة سطايل امرأة من حديد ـ فمصطفى الخلفي رجل من ذهب



إذا كانت سميرة سطايل امرأة من حديد ـ فمصطفى الخلفي رجل من ذهب






سعيد سونا

على هامش دفاتر تحملات وزير الإتصال : سميرة سطايل تطالب بإغتيال إسلامية الدولة من الدستور

لعل من عيوب المتتبعبن للشأن العام أنهم يتصدون لأي مستجد بقراءة اندماجية بدل أخد مسافة من الأحداث والرجوع بالذاكرة للوراء ولو قليلا...

ولعل من أكثر الناس المعنيين بهذا الخطاب هم معشر العلمانيين ودعاة الحداثة الذين يريدون تطبيق ما يسمى بديكتاتورية الأقلية؟؟؟

المناسبة والحدث هي إقدام وزير الإتصال السيد مصطفى الخلفي ، على مشروعه الإصلاحي الكبير للقطب العمومي، حتى يستوعب اللحظة وحتى لايتخلف عن القطاعات التي قطعت أشواطا هامة في تنزيل الدستور.

وفي غفلة الخرجات الإعلامية التي كانت من هنا وهناك تناسى البعض أن إصلاح المشهد الإعلامي يعتبر الإمتحان الكبير لحكومة بنكيران، للصمود وعدم الخضوع للوبيات الفساد تحت يافطة أن حزب العدالة والتنمية إنما هو ظاهرة صوتية خلق لكي يعارض أو ليرى النصف الفارغ من الكأس كما قال حكيم الحزب عبد الله بها عندما كان الحزب في المعارضة، وأن حزب المصباح لايتوفر على الكوادر التي تستطيع مداوة علل المشهد الإعلامي الذي مرق منه أول وزير أتى بنية الإصلاح في حكومة التناوب ،ألا وهو الإعلامي المقتدر محمد المساري حيث امتطى قطار المغادرين في أول تعديل حكومي، على وقع هزيمة مدوية من فريق يتكون من أرمدة من العلمانيين والحداثويين النافذين الذي تصعب معهم كل الحيل لإنقاذ المشهد السمعي البصري .

البدايات الأولى تحمل إشارات قوية من حزب المصباح مفاده أنه حزب إصلاحي بنفس طويل، وقد أبان أنه يجيد لعبة ـ التقية ـ وعدم إظهار نواياه بتسرع مع خصومه السياسيين، وأنه متمرس على تنويم الخصم على طريقة اللاعبين المهرة في اللعبة الشعبية ـ الضامة ـ حيث يعمد اللاعب الماهر على إيهام الخصم بفتح الأبواب والشوارع حوله حتى يضن أنه أكل كل مافي جعبة خصمه، وأنه في طريقه للظفر بمقابلة مع خصم سخي، لكن ماهي إلا هنيهة حتى ينقلب الكرم إلى سم زعاف ويستفيق الخصم الغشوم على أن تلك الشوارع التي فتحت له إنما فتحت عليه فمن خلالها "وبنبل واحد" يسقط الخصم الذي استغفل نفسه وظن أن الحرب تحمل المزاح ، واللبيب بالإشارة يفهم .

فيبدو أن ذاكرتهم لاتكاد تتذكر شيئا من الذي مضى من فرط اجتماعهم على كؤوس الخمر والليالي الملاح ، لم يتذكر البعض أن السيد مصطفى الخلفي هو الإبن البار للحركة الإسلامية في شخص حركة التوحيد والإصلاح ، والمخاطب المفوه الذي أفحم اللوبي الأمريكي الذي كان يساند الأطروحة الإنفصالية لصالح تلميع النموذج الديموقراطي المغربي، وتسفيه مزاعم الجزائر والبوليساريو طيلة مقامه بأمريكا ، كما أن السيد مصطفى الخلفي دبلوماسي محنك يجيد تصريف أي تشنج قد يفرمل مسيرته الإصلاحية .

ويحسب الدكتور مصطفى الخلفي على الباحثين العلميين الذين يمارسون العمل الأكاديمي بألمعية كبيرة وباجتهاد قل نظيره .

لكن الأهم في كل هذا وذاك هو زهده في المناصب والأضواء، رغم أنه ولي وزارة لايدركها الظلام ، فهو المتدين في السر، والمنفتح على القيم الكونية في العلن، ليس بالمعنى المبتذل للعبارة ولكن من باب العفة وعدم الإنبطاح لرياح الغرب الذي خبرها وخبرته، ولعل أبرز حدث سبق الإنتخابات الفارطة هي فشل كل الجهود التي بذلها عبد الإلاه بن كيران في إقناع مصطفى الخلفي في الترشح للإستحقاقات الفارطة، رغم وضعه في دائرة سهلة المنال؟؟؟ وكانت حجة الخلفي في رفضه الترشح برغبته في استكمال نشاطه الأكاديمي، وكذا الإعلامي حيث كان مشرفا على جريدة التجديد الناطقة باسم حركة التوحيد والإصلاح وحزب العدالة والتنمية.

لكن نتائج الإنتخابات فرضت على الخلفي الخضوع لرغبة الحزب في خوض تجربته الحكومية، حتى لاتنطلق سهام الشامتين بخلو الحزب من الكوادر التي يمكنها تسيير الشأن العام... وخاصة أن الدكتور مصطفى الخلفي كان معروفا بحنكته وإلمامه بعلل المشهد الإعلامي المغربي، ورغبته القوية في إصلاحه، وزاده في ذلك إطلاعه على التجارب الإعلامية العالمية الناجحة وتحيينها حتى تتلائم مع الخصوصية المغربية .

ففي بداية حرب داحس والغبراء الخفية، كانت تراهن جيوب المقاومة على عدم إلمام الفتى المدلل لبنكيران وأصغر وزير في الحكومة ، بمدى الصعوبة الكبيرة في نجاحه في تقليم أظافر الفساد الذي أنهك كل الذين سبقوه وخانهم حماسهم في قلب الطاولة على صقور الإعلام المتربصين بأي مبادرة قد تحاول نفض الغبار عن المقدس عند جمهرة العلمانيين، والخاضعين لأجندة أجنبية من الفرنكفونيين ورموز الفساد الذين لم يهضموا بعد تجاسر الوزير على خلخلة المشهد السمعي البصري، بدفاتر تحملات شكلت حملا ثقيلا على بعض الذين خرجوا عن صوابهم بعدما وصلهم اليقين أن الوزير لايعرف للغة المزاح سبيلا ، فانتفضت عصابة الريع الإعلامي وفي مقدمتهم المرأة الحديدية سميرة سطايل(من سطول) التي رأت محياها في مرايا دفاتير الوزير لتنهار على وقع إصابة جسدها الحديدي بالصدأ...؟؟

ولم تجد المرأة القزديرية أي منبر ينسجم مع أنوثتها التي اغتالتها وقاحة التطاول على مقدسات المغاربة لسنين طوال ، وهي تحاول عبثا تغيير وجهة المغاربة صوب أجندة خارجية تلبس ثوب العلمانية وتفوح منها رائحة موليير، في محاولة يائسة لإغتصاب خصوصية المغاربة ، لكن تناست أن للمغاربة ذكاء لايمكن تجاوزه ، فخططي ودبري أمورك بليل وأنت مترنحة على كؤوس الخمر في عاصمة الأنوار بفتحك العظيم بإغتيال المشترك عند المغاربة ، والنتيجة هي مجرد ضغط على زر " تليكوموند " صوب قناة أخرى يجيدون فيها أنفسهم لكنها لاتخصم من متعتهم المجانية فلسا واحدا من فاتورة الماء والكهرباء في مقاربة غاية في الغرابة...

المرأة القزديرية لازالت تعيش في حالة شرود فاضح ، وهي تتكلم بغنجهية المتنورين المتهكمين على تقاليد البدو الرحل، الذين عقدوا العزم على رحيلها بدون رجعة فالسنوات العجاف قد ولت والغيث اصطحب معه دفاتير ستجعلها تغاد القناة حيث تجد ظالتها ... فور تنزيل مضامين دفاتير التحملات برغبة فولاذية من وزير ذهبي .

ـ سيدي الوزيرترجل وتقدم نحو غرس أخرمسمار في نعش فلول العلمانيين في قنوات تسير بأموال الشعب...

ـ سيدي الوزير لاتلتفت لأراجيف المتهافتين ،ولا لضغوط لوبيات الفساد فالكل معك فمشروعك الإصلاحي سيكون الإمتحان الأكبرفي جدية الدولة في ترك الحكومة تمارس صلاحياتها...
ـ نريد الأذان في كل قنواتنا ونريد الإذن كذلك في اتخاذ أي قرار يخص أي مرفق عمومي يمول من مالنا الخاص...
ـ نريد العربية ثم العربية فالعربية ، فالتحضر يكمن في التشبث بالثوابت والمشترك وبقدسية الخصوصية المغربية ...
ـ سيدي الوزير فلتجعلها قضية رأي عام وقضية تقاس عليها إسلامية الدولة فليذهب كل من سولت له نفسه العبث بكبرياء وشموخ النبوغ المغرب إلى مزابل التاريخ ...
ـ لقد طفح الكيل ...فكثيرا من العروبة ونزر قليل من لغتهم... لعلنا نسلم من مكرهم.
ـ سيدي الوزير لعلهم كانوا يمنون النفس بأن تنص ديباجة الدستور على حرية الإعتقاد لكنهم ولوا خاسئين...
ـ إلى فلول العلمنة وإلى رفات الفرنسة اعلموا أن كل المغاربة متحضرين لكن ليس لحد الإنسلاخ من هويتهم ، ولتعلموا كذلك أن كل المغاربة مسلمين لكن ليس إلى حد التنطع والغلو ، فدفاتير التحملات ماهي إلا معركة أخرى مع المندسين وسط الشعب المغربي لتشويه سمعته بعدما شوهت لدى الخليج والعجم ...؟؟؟
سيدي الوزير تتبعنا أول جملة قلتها إبان تعينك وسنكون على العهد معك إلى أخر حرف تجهز به على سماسرة استرخاص ذكاء المغاربة .
نتذكر عندما قلت إنك تريد إعلاما مبدعا ، خلاقا ، متطورا تسوده الحكامة الجيدة في أبعادها الأربعة دون القفز على قدسية الخصوصية المغربية وإسلامية الدولة :
ـ الشفافية
ـ تثمين الموارد البشرية
ـ إعمال القانون
ـ وربط المسؤولية بالمحاسبة
وليعلم الجميع أن هاته الأخيرة هي من ستقض مضجعهم وأنهم لن يتركوا القناة قبل تقديم الحساب، ولهذا تهرب المرأة القزديرية سميرة سطايل إلى الأمام بخرجتها الإعلامية مع منبر إعلامي يتلائم مع قدها الممشوق ؟؟

لتصرح في قرارة نفسها ، أن دفاتر التحملات هاته ستلفظها خارج قناة الإسفاف تحت مسمى الحداثة، وتحت ذريعة أن هاته الدفاتير راديكالية ستغير دوزيم بطريقة جذرية ، فنرجسيتها تكاد تقول ـ فبدوني القناة التانية ستذهب إلى زوال ـ

ـ إلى المرأة القزديرية نقول على منبر الشعب : انسحبي في صمت وانزعي ورقة بيضاء من دفاترك القديمة واكتبي عليها عبارة : أستقيل لأسباب علمانية وفرنكفونية.
ـ لكن انتظري قليلا واستعدي من الأن للمحاسبة، وفتشي على أرقام عباقرة المحاماة فلاشك أن رجل أخر ينتظركم بجيشه الجرار اسمه مصطفى الرميد وما أدراكم مامصطفى الرميد.
وأخيرا وليس أخرا فليعلم السيد الوزير أننا لا نعتبره نبيا ، بل سنكون أول من سيتصدى له في أي قرار لايخدم الصالح العام ، فموقفنا معك تمليه علينا وطنيتنا وشعار منبرنا ـ هبة بريس صوت الشعب ـ ولهذا نعبر عن تجند الشعب المغربي وراء مبادرتكم المباركة.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=551674
    رد مع اقتباس
قديم 2012-04-21, 10:32 رقم المشاركة : 2
الزرقاء
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية الزرقاء

 

إحصائية العضو







الزرقاء غير متواجد حالياً


مسابقة السيرة

وسام المرتبة الأولى

مسابقة المبشرون بالجنة 2

المرتبة الثانية

وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

وسام المشارك مسابقة الأستاذ الرمضانية

وسام المركز 3حزر فزر

وسام العضو المميز

وسام الرتبة الأولى مسابقة مقدم

وسام تحدي الصور 1

افتراضي رد: إذا كانت سميرة سطايل امرأة من حديد ـ فمصطفى الخلفي رجل من ذهب




مقال رائع


شكرا لك على نقله






التوقيع







    رد مع اقتباس
قديم 2012-04-21, 13:17 رقم المشاركة : 3
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي رد: إذا كانت سميرة سطايل امرأة من حديد ـ فمصطفى الخلفي رجل من ذهب


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزرقاء مشاهدة المشاركة


مقال رائع


شكرا لك على نقله


شكرا لمرورك اختي الزرقاء


تحيتي وتقديري





    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 19:39 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd