للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > بنك الاستاذ للمعلومات العامة > النبات


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-03-13, 17:45
الصورة الرمزية abo fatima
 
نائب مدير الإشراف

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  abo fatima غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 39162
تـاريخ التسجيـل : Jan 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 18,437 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 23493
قوة التـرشيــــح : abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute
افتراضي فوائد أكل الخضروات النيئة





فوائد أكل الخضروات النيئة

أ
13 مارس 2012 الساعة 36 : 17



بريس- وكالات


تشير دراسة وضعها مركز بحوث الأغذية في العاصمة الارجنتينية الى ان أكثر الأجزاء احتواء على الفيتامنيات هي الأجزاء الملونة في الخضروات والفاكهة. ومن الخطأ عدم تناول الاوراق الخضراء والاقتصار على البيضاء، ومن الافضل كذلك تناول الثمرة بقشرها بعد ان تغسل بعناية وتنظف تنظيفا تاما كما الحال مع التفاح والاجاص على سبيل المثال. والقاعدة العامة تقول انه بمقدار كون الثمرة حامضة الطعم تكون غنية بالفيتامين سي وتكون أصلح للحفظ، ومن هنا تظهر أهمية الحمضيات.



والفاكهة والبقول التي تستهلك نيئة تكون أغنى من تلك التي تؤكل بعد الطبخ لذا هناك حاجة الى تناول خضروات نيئة مثل البندورة(الطماطم) والخضرة الطرية وفاكهة طازجة مثل توت الأرض والجزر والبندورة. لكن تحضير الخضروات لتكون وجبة صحية أمر مهم، فهنا تلعب الحرارة دورا كبيرا في الاحتفاظ بالفيتامينات فيها، اذ اتضح ان الطريقة المعتادة لطبخ الخضروات، أي غليها حتى تنضج تماما، تفقدها حوالي 50 في المائة من فيتاميناتها، وهذه الخسارة تتم لسببين: تأكسدها وذوبانها.



يتأكسد الفيتامين "سي" بنسبة كبيرة لذا ينبغي استعمال الماء المغلي لتغمس فيه البقول او الخضروات، فغلي الماء قبل الطبخ من شأنه ان يطرد الهواء الذائب فيه، الامر الذي يؤدي الى تخفيف افساد الفيتامينات "سي" بالتأكسد. اما الفيتامينات والأملاح فهي تذوب في الماء، لذا فان الطبخ بالبخار جديرة بالتقليل من هذه الخسارة وحفظ العناصر المغذية في هذه الأطعمة، اكثر مما يفعل الطبخ على النار، فكلما طالت مدة الطبخ كلما ازدادت الخسارة، ومن هنا نعرف فائدة القدر المضغوط الذي يتيح طبخا سريعا.



لكن رغم كل هذه الاحتياطات تفقد الخضروات قسما من فيتاميناتها وأملاحها المعدنية في ماء الطبخ الذي يجب ان يشرب اذا كان مذاقه يسمح بذلك، فمثالا يمكن صنع حساء بماء الخضار المطبوخة ما عدا الملفوف (chou) ومشتقاته.



والجديد في الامر نصيحة دراسة المعهد الارجنتيني الأمهات بإعطاء أطفالهن دائما خضروات طازجة مثل الجزر والخسّ والملفوف والبندورة والخيار والفليفلة الحمراء لأكله دون تقطيعه بالسكين، لان السكين تفقد، عبر المعدن المصنوعة منه، ايضا نسبة من الفيتامين، ولتحضير السلطة يمكن تقطيع الخسّ باليد بدل السكين ووضعه في الوعاء، وهذا ينطبق على عصير الليمون الذي يجب ان يعصر باليد ايضا وليس بآلة العصر الكهربائية او العصارة البلستيكية.



ومن يتمكن من الحصول على بيض طازج من مزرعة يثق بتربيتها للدواجن ولا تمزج العلف بمواد غير طبيعية خاصة الهرمونات، يمكنه إعطاء اطفاله بيضة نيئة مرة في الاسبوع لأنها تقوي العظام وتحمي جهاز المناعة بسبب ما تحتويه من الكالسيوم.




رد مع اقتباس
قديم 2012-03-15, 08:22   رقم المشاركة : ( 2 )
أستـــــاذ(ة) جديد

الصورة الرمزية kikyou

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 32607
تـاريخ التسجيـل : Jul 2011
العــــــــمـــــــــر : 26
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــامــة : MORROCO
المشاركـــــــات : 44 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : kikyou عضو

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

kikyou غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فوائد أكل الخضروات النيئة

think you so much for this information.
توقيع » kikyou
استغفر الله الذي لاالله الا هو الحي القيوم و اتوب اليه
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 20:16 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd