للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات المــنــظـــومــــة الـــتـــعـلـيـمـيـــة > منتدى القطاعات التعليمية الأخرى > منتدى هيئة الإقتصاد والملحقين التربويين


منتدى هيئة الإقتصاد والملحقين التربويين الممونون وملحقو الاقتصاد

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-01-22, 18:24
الصورة الرمزية NASRALLAH
 
أستـــــاذ(ة) جديد

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  NASRALLAH غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 26077
تـاريخ التسجيـل : Dec 2010
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  ذكر
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 11 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : NASRALLAH عضو
افتراضي المنسقية الوطنية للملحقين والحوار القطاعي الجديد





المنسقية الوطنية للملحقين والحوار القطاعي الجديد

هناك حديث هذه الأيام حول عزم حكومة بنكيران على وضع المطالب الملحة لنساء ورجال التعليم على بساط البحث بين مختلف المعنيين من وزارات ونقابات
في أفق إيجاد حل مرضي لهذه المطالب وخصوصا منها تلك التي طال أمدها وتدحرجت من حكومة ألى أخرى وعلى رأسها طبعا ملف الزنزانة رقم 9 وملف الملحقين التربويين وملحقي الإدارة و الاقتصاد وملفات أخرى ......
ولا يسع المرء إلا ان يأسف على ما آلت ووضعية نساء ورجال التعليم جراء التسويف والتماطل والتجرجير الإداري في تسوية ملفات أخذت تتراكم سنة بعد اخرى ، وجراء استشراء مظاهر المحسوبية والزبونية والتعامل مع القضايا المصيرية لهذه الشغيلة بمنطق "الربايع" وبمنطق الإنتماء الحزبي والنقابي وهي السياسة التي كانت متبعة على عهد جميع الحكومات المغربية و قد حطمت الحكومة السابقة غير المأسوف على رحيلها الرقم القياسي في ذلك وما ملف الملحقين ألا دليل صارخ على تخبطها وكيلها بمكاييل عدة في تعاطيها مع مطالب هذه الفئة والفئات الأخرى .
وإذا صح هذا الخبر وإذا تبث فعلا بأن لذي حكومة بنكيران نية صادقة في معالجة هذه الملفات ، فإنني كرجل تعليم أدعوها -وذلك وتفاديا لسقوطها في فخ التجزيء والتقسيم وإرضاء خواطر بعض النقابات وخصوصا تلك المعروفة بتجارتها في قضايا الناس وآلامهم- إلى إشراك الممثلين الحقيقيين للشغيلة وهم المنسقيات والجمعيات والهيئات والمنظمات التي أصبحت الممثل الشرعي للمتضررين بعد أن فقد الجميع الثقة في النقابات وخصوصا منها تلك التي تتحين الفرص للظفر بمكاسب شخصية من قبيل تنقيل الأصحاب والصاحبات والأقرباء والقريبات أو الظفر بترقية غير مستحقة وخارج جميع القوانين والضوابط كحالة بعض المتفرغين النقابيين الذين بذل أن يدافعوا عن جقوق الناس انبروا للمشاركة في هضمها ......النقابات المستعدة للتوقيع على أي شيء وتستغل نفوذها وقوتها المستمدة من الشغيلة لتتنكر لمطالب قواعدها وتبتز الإدارة باسم هذه التمثيلية لتحضى بمكاسب لها ولأتباعها المقربين . أنا أعتذر للنقابيين الشرفاء أصحاب الأيادي النظيفة ولكن كما يقول المثل المغربي ( حوتا وحدة .......)
فقد وقفنا على استغلال النفوذ بتواطؤ بعد المتفرغين النقابيين على الغاء ترقيتنا برسم سنة 2007 بسبب التزامن فيما ترقى هو ومعه بعض المتنفذين خارج جميع القوانين والضوابط والشروط وفيما يعض إخواننا ينتظرون تغيير إطارهم استفاد كثيرون من هذه العملية بفضل تدخلات أمثال هؤلاء النقابيين.
وبمناسبة اللقاءات المرتقب تنظيمها بين الحكومة والنقابات في ملف قضايا التعليم ، فإنني أدعو منسقيتنا العتيدة المنسقية الوطنية لملحقي الإدارة والإقتصاد والمنتظرين إلى عدم التنازل عن اي مطلب من المطالب المعبر عنها في جميع المحطات النضالية التي قادتها بكل حنكة واقتدار .
كما أدعوها الى الاستمرار في الخطط المبرمجة سلفا وبنفس الزخم ونفس القوة ونفس الإتحاد إلى أن تتحقق جميع المطالب ، وهي مطالب معقولة .
وأنا على يقين أنا منسقيتنا في مستوى المسؤولية المنوطة بها ولا تحتاج إلى نصيحة من أحد وقد ظهر ذلك جليا في لقاء مراكش وفي الوقفة التاريخية أمام مديرية الموارد البشرية ......حيث كانت بحق صوت جميع الملحقين والمنتظرين بنهجها أسلوب الحوار والتشاور
[center]وتحية إلى جميع الملحقين والمنتظرين
وعلى الدرب حتى تتحق جميع المطالب


مولاي نصر الله البوعيشي
[/ce
nt
er]



رد مع اقتباس
قديم 2012-09-24, 10:50   رقم المشاركة : ( 2 )
أستـــــاذ(ة) جديد


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 47572
تـاريخ التسجيـل : Sep 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة :
المشاركـــــــات : 23 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : الازرق عضو

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

الازرق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: المنسقية الوطنية للملحقين والحوار القطاعي الجديد

تحية نضالية للمنسقية العتيدة ولكل القائمين عليها ولكل الملحقين، ومزيدا من الاستماتة والنضال حتى تحقيق كل المطالب ،وما ضاع حق وراءه طالب.
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 12:38 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd