للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى الجمعيات التربوية


منتدى الجمعيات التربوية خاص بأخبار و أنشطة الجمعيات التربوية المغربية ونشر ثقافة العمل التطوعي وتعلم مبادئه ..

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-01-05, 22:27
الصورة الرمزية أشرف كانسي
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  أشرف كانسي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4706
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة : القليعة
المشاركـــــــات : 9,559 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 3281
قوة التـرشيــــح : أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute
افتراضي جمعية تلعينت للتربية والتنمية القليعة توقع اتفاقية شراكة مع جمعية أم البنين أكادير





تم يوم الأربعاء 5 يناير 2011 التوقيع على إتفاقية إطار للشراكة بين جمعية تلعينت للتربية والتنمية محلية القليعة و جمعية أم البنين التي توجد مقرها بأكادير، وهي جمعية تهدف إلى ما هو إنساني وإجتماعي أي حماية الأطفال ضد التخلي والإهمال.

وشارك في توقيع الاتفاقية كل من رئيس جمعية تلعينت للتربية والتنمية السيد حسن كانسي ومسؤولة بمكتب جمعية أم البنين الأستاذة جميلة وبحضور عضو احدى المنظمات الانجليزية المتخصصة في العمل الجمعوي السيد sven olof andersson.

ويشار أن هذه الاتفاقية تسعى إلى تقديم خدمات للأمهات والأطفال من هم في وضعية صعبة، وتقوية ودعم الشراكة وتبادل التجارب والخبرات بين طرفي الاتفاقية في مجال التوجيهات الانسانية والإجتماعية لأجل الطفولة والأمهات.

وأكدت الأستاذة جميلة باعتبارها مسؤولة بجمعية أم البنين في كلمة لها بالمناسبة، أن مسألة حماية الطفولة تندرج ضمن تصور شامل لحقوق الطفل والارتقاء بأوضاعه وإعداده لمستقبل أفضل من خلال تنشئته على قيم وطنية ودينية وإنسانية.

ونظرا لأهمية العلاقة بين الأم وطفلها، خصصت جمعية أم البنين حيز من الوقت لتقدم حصة تربوية توعوية لفائدة الأمهات تحمل عنوان '' نصائح في تربية الأطفال '' بحيث افتتحت الأستاذة جميلة حصتها بقصة توصلت من خلالها الأمهات الحاضرات أن تصرفاتنا وسلوكنا ما هي إلا نتيجة لأفكارنا وتصوراتنا التي ندرك بها الظروف المحيطة بنا، وأنه لابد من وضع مسافة بين الفعل وردة الفعل، التي من خلالها نتحكم في تصرفاتنا. تعلمت الأمهات الحاضرات أنّ لاشيء مستحيل في هذه الدنيا، ولكن بالعزيمة والرغبة في التغيير وقوة اتخاذ القرار يمكن أن نصل إلى ما نريد.

وفي نهاية الحصة همست الأستاذة جميلة في خاطر كل أم حاضرة أن الذات هي أن يعرف المرء ذاته وأن يعمل على تطويرها لتكون ذاتاً حاملة لرؤية وجودية لهذا العالم.

وقد إختتم هذا اللقاء بكلمة رئيس جمعية تلعينت للتربية والتنمية السيد حسن كانسي ركز فيها عن أهمية التربية في حياة الطفل خصوصا وأن ديننا الحنيف يحث على ذلك، واعتبر أن قضية التربية تحتاج إلى تداريب متكررة و مستمرة ..

وفي الأخير قدمت جمعية تلعينت للتربية والتنمية هدية رمزية إلى جمعية أم البنين شاكرا لها على هذا الحضور لينتهي اللقاء بحفل شاي على شرف أطر جمعية أم البنون والأمهات الحاضرة في اللقاء وكذا حضور عضو احدى المنظمات الانجليزية المتخصصة في العمل الجمعوي السيد sven olof andersson.



الأستاذة جميلة في حصتها



على يمين الصورة عضو في إحدى المنظمات الانجليزية المتخصصة في العمل الجمعوي، وعلى يساره رئيس جمعية تلعينت للتربية والتنمية










حفل شاي على شرف الحضور





على يمين الصورة أشرف كانسي مؤطر بجمعية تلعينت، وعضو المنظمة الانجليزية و رفيقه الخاص و رئيس جمعية تلعينت





هدية رمزية قدمت إلى الاستاذة جميلة مسؤولة تربوية بجمعية ام البنين






توقيع » أشرف كانسي



" أن تنتظر مجرد الثناء على فعلك التطوعي، فتلك بداية الحس الإنتهازي ''
محمد الحيحي

رد مع اقتباس
قديم 2012-03-25, 08:45   رقم المشاركة : ( 2 )
بروفســــــــور

الصورة الرمزية nasro6767

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 13477
تـاريخ التسجيـل : Nov 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــة :
المشاركـــــــات : 2,250 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 3145
قوة التـرشيــــح : nasro6767 has a reputation beyond repute nasro6767 has a reputation beyond repute nasro6767 has a reputation beyond repute nasro6767 has a reputation beyond repute nasro6767 has a reputation beyond repute nasro6767 has a reputation beyond repute nasro6767 has a reputation beyond repute nasro6767 has a reputation beyond repute nasro6767 has a reputation beyond repute nasro6767 has a reputation beyond repute nasro6767 has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

nasro6767 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: جمعية تلعينت للتربية والتنمية القليعة توقع اتفاقية شراكة مع جمعية أم البنين أكادي

نشكركم عن الاخبار
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 02:27 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd