للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات التواصل العام > منتدى النقاش والحوار الهادف > القضايا الساخنة


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2011-11-11, 11:23
الصورة الرمزية خالد السوسي
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  خالد السوسي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2577
تـاريخ التسجيـل : Jun 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة : Agadir
المشاركـــــــات : 9,306 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 5558
قوة التـرشيــــح : خالد السوسي has a reputation beyond repute خالد السوسي has a reputation beyond repute خالد السوسي has a reputation beyond repute خالد السوسي has a reputation beyond repute خالد السوسي has a reputation beyond repute خالد السوسي has a reputation beyond repute خالد السوسي has a reputation beyond repute خالد السوسي has a reputation beyond repute خالد السوسي has a reputation beyond repute خالد السوسي has a reputation beyond repute خالد السوسي has a reputation beyond repute
b7 4 أسئلة سهلة لمحبي العلمانية









1/ هل ستقبل وترضى أن تخرج زوجتك وابنتك وأختك متبرجات الى شواطئ البحار المختلطة وضفاف الأنهار للسباحة والاستجمام بسبب ارتفاع درجة الحرارة؟


2/ إذا دعاك شخص ما إلى بيته ثم أحضر قنينة خمر ليشربها هل ستبقى جالسا معه ؟
وما رأيك فيمن يبيع الخمر للمسلمين ؟
وما قولك في ذلك السائق الذي يحمل الخمر في شاحنته ويوزعها على محلات بيع الخمر ؟


3/ هل ستسمح لابنتك و أختك وزوجتك أن يخرجن من المنزل لابسات سراويل وأقمصة ومتعطرات و تقبل بذلك ؟


4/ هل الصلاة والحجاب واللحية من الدين ؟

شكرا جزيلا لكم







توقيع » خالد السوسي

جميع من عاش في القرون الثلاثة المفضلة لم يحتفل بالمولد
فلم نحتفل نحن ؟ هل نحن أعلم و أفقه منهم ؟
و لماذا غاب هذا الخير عنهم وعلمه من جاء بعدهم ؟
و لماذا لا يتحدث الناس عن يوم وفاته الذي كان يوم 12 ربيع الأول ؟
أغلب الناس الذين يحتفلون لسان حالهم :
بل وجدنا آباءنا كذلك يفعلون
بل قالوا إنا وجدنا آباءنا على أمة وإنا على آثارهم مهتدون
من كان مستنا فليستن بمن سبق...
اللهم أمتنا على السنة..


رد مع اقتباس
قديم 2011-11-11, 12:27   رقم المشاركة : ( 2 )
موقوف


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 20791
تـاريخ التسجيـل : Aug 2010
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  ذكر
الإقــــــــامــة :
المشاركـــــــات : 128 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : oukhouya عضو

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

oukhouya غير متواجد حالياً

افتراضي رد: 4 أسئلة سهلة لمحبي العلمانية

ما قولك في السياحة الجنسية في المغرب؟؟ ، في موريطانيا الزوجة لها اكثر من عاشق وفي الجنوب هناك الوزير الذي يقوم بفض بكارة العروس واللواط منشر في الجنوب وفي مناطق اخرى وهناك حمامات في مراكش خاصة باللواطيين ..ودائما في الجنوب من عادات الزوج وهي ظاهرة متفشية ان يمارس الزوج الجنس مع زوجته من دبرها...وفي مدينة فاس هناك زواج المثليين وفي القصر الكبير....اللواط عادة في مناطق في المغرب ولا اريد ذكر المناطق....والزنى --من المسؤول عن حجاج يمارسون اللواط وعن متدينين متزمتين يأتون النساء من الدبر...هل هي العلمانية ؟
http://youtu.be/ih-TsAn_M-I
  رد مع اقتباس
قديم 2011-11-11, 14:21   رقم المشاركة : ( 3 )
موقوف


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 20791
تـاريخ التسجيـل : Aug 2010
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  ذكر
الإقــــــــامــة :
المشاركـــــــات : 128 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : oukhouya عضو

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

oukhouya غير متواجد حالياً

افتراضي رد: 4 أسئلة سهلة لمحبي العلمانية

(فضائح السياحة الجنسية في المغرب أبطالها شخصيات أوروبية وخليجية
اسلام تايمز - كشفت مصادر إعلامية مغربية عن معطيات خطيرة تفيد بأن المغرب صار في مقدمة البلدان التي تتطور فيها السياحة الجنسية سرطانيا وتتوالى فيها فضائح الفساد الأخلاقي على يد سياح وشخصيات أوروبية وخليجية.
اسلام تایمز
المراسل : عبد العزیز المنصوري

فضائح السياحة الجنسية في المغرب أبطالها شخصيات أوروبية وخليجية
وأوردت صحيفة "المساء" المغربية واسعة الانتشار ملفا خاصا، نهاية الأسبوع المنصرم، عن السياحة الجنسية في المغرب حيث تفيد التقديرات بأن المغرب الأقصى أصبح في قمة هرم الفساد الأخلاقي الذي بنته السياسة السياحية في البلاد والتي سمحت بتطور سرطاني لسياحة الفساد والجنس تنذر بعواقب وخيمة على البنيات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية للبلاد.

وكشفت "المساء" عن تورط وزراء أجانب وأمراء خليجيين في شبكات ومشاريع فساد أخلاقي على درجة من الخطورة حيث ينظمون لقاءات وليالي جنسية ويُشغّلون معهم مسؤولين وعشرات من "القوادات والقوادين" في المغرب كله. بينما يتمركز نصف السياح اللاهثين وراء الجنس في جنوب البلاد بمدينتي أكادير الساحلية على المحيط الأطلسي ومراكش التاريخية في سفح جبل الأطلس الكبير.

وكانت تقارير صحافية سابقة كشفت عن معطيات صادمة بخصوص السياحة الجنسية في المغرب وعن توافد السياح المنحرفين ومنهم شواذ من بلدان أوروبية كفرنسا وألمانيا وبلجيكا وبلدان إسنكدنافيا لتأسيس مشاريع للاتجار في أجساد الأطفال المغربيين وفتح أندية للشواذ العرب في أوربا يُستقطَب إليها مغربيون، وعن صفقات الاتجار في أجساد الأطفال والعذراوات والسحاقيات والمتحولين جنسيا في المغرب.

وأوضحت "المساء" أن هؤلاء المسؤولين والشخصيات الأوروبية والخليجية يجبرون أطفالا وأمهاتهم وأخواتهم على ممارسة الجنس معهم، ويرغمونهم على القيام بأفعال مخلة بأبسط الآداب الإنسانية. كما يلهبون سوق عاهرات متزوجات ويشترون عذرية قرويات بالملايين.

وتفجرت الشرارة الأولى لتلك الفضائح الجنسية في المغرب مع قضية الصحافي البلجيكي فيليب سرفاتي سنة 2004، حيث كان سرفاتي يقيم في أكادير، وظل يستغل مغربيات جنسيا ويصور معهن أفلاما خليعة، بها مشاهد جنس وسحاق واغتصاب من قِبَل كلاب، إلى أن تم اكتشاف أمره وتوقيف أكثر من 82 عاملة جنس وقوادين وغيرهم.

وتوالت في السنوات الأخيرة سلسلة أخرى من الفضائح الجنسية التي كان أبطالها مسؤولون كبار من دول أوروبية صديقة وآخرهم وزير فرنسي اتّهمه زميله لوك فيري، وزير التربية الفرنسي السابق، أثناء استضافته في برنامج تلفزيوني في السنة الماضية، باستغلال أطفال جنسيا في مراكش. وأكدت التحريات أن هذا الوزير الفرنسي السابق كان يتردد كثيرا على مراكش، حيث يتكلف وسطاء بتوفير أطفال قاصرين له قصد استغلالهم جنسيا.

كما ألقت الشرطة المغربية القبض، في السنة الماضية، على وكيل عقاري فرنسي شهير يتردد على المغرب من أجل ممارسة الجنس مع قاصرين في منزل تقليدي (رياض) بقلب مراكش وربط علاقة بوسيط دعارة ظل يزوده بأطفال صغار، آخرهم قاصر يبلغ من العمر 14 سنة، ضُبِط معه متلبسا، حيث تم ضبط بحوزته أفلام وصور بورنوغرافية، وصل عددها إلى 117 ألفا، تم حجزها عقب مداهمة الرياض الذي كان يقطن به.

كما وجدت أفلام بورنوغرافية أخرى، صُوِّرت في رياضات مراكش، طريقها إلى المواقع الإباحية، حتى صارت في هذه المواقع أركان خاصة بالجنس مع فتيات مغربيات ومثليين مغاربة. صورت بعض هذه الأفلام في رياض "دار خوستو" في مراكش، الذي كان يملكه الراقص الاستعراضي، المثلي، الإسباني رافاييل أماركو، والذي لاذ بالفرار، في السنة الماضية، بعدما تمادى في أمره ونشر بعض صور ما يجري في رياضه في إحدى المجلات الإسبانية.

وفي نهاية 2005، داهمت عناصر الأمن شقة فرنسي يدعى هيرفي لوغلونيك، لتوقفه متلبسا، رفقة قاصر مغربي يدعى مصطفى، وهما يشاهدان فيلم بورنو. حجز رجال الأمن أزيدَ من 100 ألف صورة وشريط فيديو ومجلة بورنوغرافية... أسفر التحقيق عن اعتقال قرابة 50 قاصرا كانت تربطهم بالفرنسي علاقات جنسية شاذة.

وفي شهر مايو/ أيار الماضي تفجرت آخر فضائح السياح الأجانب الجنسية في المغرب في أكادير وذلك بعدما ضبطت الشرطة القضائية فرنسيا يعمل في إدارة الدفاع الوطني الفرنسية، في حالة تلبس واستغلال جنسي للأطفال.

وكشفت "المساء" في عددها لنهاية الأسبوع الماضي، عن تَقدَّم بلجيكي شهير يملك سلسلة فنادق خاصة بالمثليين جنسيا عبر العالم بطلب إنشاء فندق في مدينة مراكش، ظاهره تقديم خدمات فندقية لعموم الزوار، أما الهدف الحقيقيّ من ورائه فهو استقبال وفود من الشواذ جنسيا من الذين يترددون على فنادق هذا البلجيكي عبر العالم.

وقبل أشهر، افتضح أمر سائح ألماني شاذ فقرر السفر إلى تونس قبل أن يعود إلى بلاده ويؤسس ناديا للشواذ العرب يشتغل فيه المغاربة بشكل كبير.

وشهد المغرب عقب هذه الأحداثَ، التي تلاحقت خلال السنوات الماضية، ضجةٌ استنكار عارمة تطالب بفتح تحقيقات في نفوذ مافيات السياحة الجنسية في البلاد لكنّ سرعان ما خفت تلك الضجة في غمرة الاحتجاجات و"الإصلاحات" التي تعرفها المملكة الشريفة.

ويعاني المغرب، الذي يسود فيه حكم ملكي يستند إلى أسس دينية تتمثل في البيعة، من موجة تغريب كبيرة تعددت معها مظاهر الاستلاب الثقافي حيث تشير الإحصائيات إلى تطور مطرد لمظاهر التفسخ الاجتماعي والانحراف الأخلاقي وانتشار تناول المخدرات وسط الشباب وتزايد أعداد شبكات الدعارة..

كما تعاني البلاد التي يزيد عدد سكانها عن خمسة وثلاثين مليون نسمة، من هشاشة السياسة الاقتصادية حيث يعتمد اقتصاد البلاد على تصدير المواد الفلاحية من خضار وحوامض وأسماك بينما تسعى الدولة إلى تنويع الموارد عن طريق تشجيع السياحة مع بلدان الاتحاد الأوروبي والخليج ما يفتح البلاد على مصراعيها أمام شبكات الفساد والرذيلة للتمركز في البلاد وتشبيك علاقاتها بلوبيات الفساد المحلية.

وتطالب حركات المعارضة في المغرب باستئصال الفساد الذي ينخر في الاقتصاد والمجتمع والثقافة في المغرب، ومحاسبة المفسدين الذين يتسببون في تشوهات اجتماعية وثقافية ستظل آثارها لأجيال. كما يتسببون في أزمات اقتصادية للمغاربة، الذين يضطر الآلاف منهم كل عام للهجرة إلى دول العالم المختلفة فيما يعاني الملايين من البطالة وتجد عشرات الآلاف من النساء أنفسهن مجبورة على البغاء والرذيلة.

/ انتهى التقرير /)
عريبان وشيوخ البترول من بني كليب وبني قريدة هم من نشروا الفساد ويقومون بانشاء فنادق كبرى للسياحة الجنسية..الا تعلم ان امراء خليجيين يعانون من الشذوذ الجنسي وان القذافي كان شاذا جنسيا امراء وحكام ومطربين منهم محمد عبد الوهاب وشعراء مثل شاعر الحمراء ووو......ههههههههههههههههههههه.من المسؤول عن السياحة...؟؟؟؟الغرب وأمراء الخليج.... الاتعلم انه في الثمانينات في القرن الماضي امير خليجي قطع حلمة ثدي زوجة احد المسؤولين الكبار......لا اريد ذكر المزيد من الفضائح......عندما يصبح الوطن مبغى او ماخور ....طاحت الصومعة علقو العلماني
  رد مع اقتباس
قديم 2011-11-11, 16:19   رقم المشاركة : ( 4 )
بروفســــــــور

الصورة الرمزية خالد السوسي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2577
تـاريخ التسجيـل : Jun 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــة : Agadir
المشاركـــــــات : 9,306 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 5558
قوة التـرشيــــح : خالد السوسي has a reputation beyond repute خالد السوسي has a reputation beyond repute خالد السوسي has a reputation beyond repute خالد السوسي has a reputation beyond repute خالد السوسي has a reputation beyond repute خالد السوسي has a reputation beyond repute خالد السوسي has a reputation beyond repute خالد السوسي has a reputation beyond repute خالد السوسي has a reputation beyond repute خالد السوسي has a reputation beyond repute خالد السوسي has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

خالد السوسي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: 4 أسئلة سهلة لمحبي العلمانية




هههههه لم تجبني عن الأسئلة السهلة

عندك 0/20 في الاختبار الأول


لكن مازال عندك دورة استدراكية

بخصوص ما قدمته من حقائق فمتفق معك تماما بل وهناك فضائح وممارسات وأخلاقيات افظع وأشنع واقبح وابشع مما قدمته وكل هذا لايعني أن نرمي شرائع الاسلام ونبحث عن شرائع بني علمان

فلا تزر وازرة وزر أخرى

وكل تلك الحقائق التي قدمتها سببها الرئيسي عدم مراقبة الله عز وجل وتقواه وعدم الخوف من عقابه وعدم تطبيق شرع الله تعالى : أعني من يفعل مثل تلك المنكرات فقد نسي شرع الله تعالى واتبع هواه وشهواته وخضع لوساوس شيطانه

وهكذا كل من لم يحكم بما أنزل الله وكل من ارتكب اية مخالفة ومصيبة ومنكر وكل تلك الامثلة التي دأبت على تقديمها لطالبان وايران وافغانستان وأمراء الخليج ....فهي نماذج واضحة لمن نبذ الكتاب والسنة واتبع سبل غيرهما

تقديري وامتناني أخي الكريم

توقيع » خالد السوسي

جميع من عاش في القرون الثلاثة المفضلة لم يحتفل بالمولد
فلم نحتفل نحن ؟ هل نحن أعلم و أفقه منهم ؟
و لماذا غاب هذا الخير عنهم وعلمه من جاء بعدهم ؟
و لماذا لا يتحدث الناس عن يوم وفاته الذي كان يوم 12 ربيع الأول ؟
أغلب الناس الذين يحتفلون لسان حالهم :
بل وجدنا آباءنا كذلك يفعلون
بل قالوا إنا وجدنا آباءنا على أمة وإنا على آثارهم مهتدون
من كان مستنا فليستن بمن سبق...
اللهم أمتنا على السنة..


  رد مع اقتباس
قديم 2011-11-11, 16:46   رقم المشاركة : ( 5 )
نائب مدير الأفكار والمشاريع الأستاذية

الصورة الرمزية ابو العز

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 15611
تـاريخ التسجيـل : Feb 2010
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــة : الدار البيضاء
المشاركـــــــات : 11,214 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10630
قوة التـرشيــــح : ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

ابو العز غير متواجد حالياً

افتراضي رد: 4 أسئلة سهلة لمحبي العلمانية

العلمانية في الدول المسلمة

رغم انبثاق مصطلح العلمانية من رحم التجربة الغربية، إلا أنه انتقل إلى القاموس العربي الإسلامي، مثيراً بذلك جدلاً حول دلالاته وأبعاده. والواقع أن الجدل حول مصطلح العلمانية في ترجمته العربية يعد إفرازاً طبيعياً لاختلاف الفكر والممارسة العربية الإسلامية عن السائد في البيئة التي أنتجت هذا المفهوم، لكن ذلك لم يمنع المفكرين العرب من تقديم إسهاماتهم بشأن تعريف العلمانية. تختلف إسهامات المفكرين العرب بشأن تعريف مصطلح العلمانية، فعلى سبيل المثال:
  • يرفض المفكر المغربي محمد عابد الجابري تعريف مصطلح العلمانية باعتباره فقط فصل الكنيسة عن الدولة، لعدم ملاءمته للواقع العربي الإسلامي، ويرى استبداله بفكرة الديموقراطية "حفظ حقوق الأفراد والجماعات"، والعقلانية "الممارسة السياسية الرشيدة".
  • في حين يرى د. وحيد عبد المجيد الباحث المصري أن العلمانية (في الغرب) ليست فكرانية (أيديولوجية)(منهج عمل)، وإنما مجرد موقف جزئي يتعلق بالمجالات غير المرتبطة بالشؤون الدينية. ويميز د. وحيد بين "العلمانية اللادينية" -التي تنفي الدين لصالح سلطان العقل- وبين "العلمانية" التي نحت منحى وسيطاً، حيث فصلت بين مؤسسات الكنيسة ومؤسسات الدولة مع الحفاظ على حرية الكنائس والمؤسسات الدينية في ممارسة أنشطتها.
  • في المنتصف يجيء د. فؤاد زكريا -أستاذ الفلسفة- الذي يصف العلمانية بأنها الدعوة إلى الفصل بين الدين والسياسة، ملتزماً الصمت إزاء مجالات الحياة الأخرى (مثل الأدب). وفي ذات الوقت يرفض سيطرة الفكر المادي النفعي، ويضع مقابل المادية "القيم الإنسانية والمعنوية"، حيث يعتبر أن هناك محركات أخرى للإنسان غير الرؤية المادية.
  • ويقف د. مراد وهبة - أستاذ الفلسفة- وكذلك الكاتب السوري هاشم صالح إلى جانب "العلمانية الشاملة" التي يتحرر فيها الفرد من قيود المطلق والغيبيّ وتبقى الصورة العقلانية المطلقة لسلوك الفرد، مرتكزاً على العلم والتجربة المادية.
  • ويتأرجح د. حسن حنفي-المفكّر البارز صاحب نظرية اليسار الإسلامي- بين العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة ويرى أن العلمانية هي "فصل الكنيسة عن الدولة" كنتاج للتجربة التاريخية الغربية. ويعتبر د. حنفي العلمانية -في مناسبات أخرى- رؤية كاملة للكون تغطي كل مجالات الحياة وتزود الإنسان بمنظومة قيمية ومرجعية شاملة، مما يعطيها قابلية للتطبيق على مستوي العالم. من جانب آخر، يتحدث د.حسن حنفي عن الجوهر العلماني للإسلام -الذي يراه ديناً علمانياً للأسباب التالية:
  1. النموذج الإسلامي قائم على العلمانية بمعنى غياب الكهنوت، أي بعبارة أخرى المؤسسات الدينية الوسيطة.
  2. الأحكام الشرعية الخمسة، الواجب والمندوب والمحرّم والمكروه والمباح، تعبّر عن مستويات الفعل الإنساني الطبيعي، وتصف أفعال الإنسان الطبيعية.
  3. الفكر الإنساني العلماني الذي حول بؤرة الوجود من الإله إلى الإنسان وجد متخفٍ في تراثنا القديم عقلاً خالصًا في علوم الحكمة، وتجربة ذوقية في علوم التصوف، وكسلوك عملي في علم أصول الفقه.
  • يقول المفكر السوداني الخاتم عدلان الذي يعتبر من أبرز المنادين بالعلمانية في المنطقة العربية "إن العلمانية تعني إدارة شؤون الحياة بعيداً عن أي كهنوت، كما ظهرت اتجاهات جديدة في تعريف العلمانية مثل التي تنص على أن العلمانية هي استعداد الفرد والمجتمع للاستفادة من خلاصة المنتوج البشري في سبيل تحقيق رفاهيته".
  • شكرا لك يا أخي خالد السوسي على إثارة هذا الموضوع القيم
  • تحيتي الأخوية الصادقة
توقيع » ابو العز


أينكم يا غايبين ؟؟؟؟
آش بيكم دارت لقدار مابان ليكم أثر ولا خبروا بيكم البشارة
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 08:53 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd