الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2011-11-03, 23:21 رقم المشاركة : 1
سلمان
أستـــــاذ(ة) متميز
إحصائية العضو







سلمان غير متواجد حالياً


urgent رد على السيد الكاتب العام للوزارة



تحية احترام للسيد يوسف بلقاسمي ولاحظوا أنني استهليت هذا الخطاب بتحيتكم واحترامكم وسأخاطبكم بصيغة الجمع لأؤكد ما سبق .

وبعد، ندمي على اليوم الذي غادرت فيه القسم لأصبح مكلفا بتسيير مؤسسة تعليمية ، وأسفي على حضور كل التكوينات التي أطرتها مذكراتكم الوزارية لأنني وبكل بساطة في لحظة نشوة بتسلم المهام الإدارية أغفلت أنكم تأمرون بما لاتفعلون . دربتمونا على التدبير اليومي بالمقاربة التشاركية فلم تشركونا أو حتى تأخذوا رأينا ولوعلى سبيل الاستئناس في اتخاذكم لقراراتكم ، مرنتمونا على نهج الإستراتيجية التواصلية مع كل مكونات المنظومة التربوية ومع كل الفرقاء والشركاء ، فقمتم أول ما علمتم بالمحطات النضالية التي تضمنها بيان الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالتواصل معنا برسالتكم التهديدية التي يستشف منها حنينها إلى العهد البائد : عهد سنوات الرصاص والاختطاف القصري وانتهاك أبسط الحقوق فتناسيتم عنوة تعليماتكم الداعية إلى نهج سياسة عدم التمركز واللامركزية مع التدبير الأفقي للشأن التعليمي ونزلت رسالتكم عموديا تهددنا بالويل والتبور وبعظائم الأمور ، وبحثتم في قواميسكم عن عبارات الوعد والوعيد والحساب العسير في حق هذه الفئة ، وفي خضم غضبكم علينا أغفلتم أننا نتاج مدرسة عمومية مغربية مواطنة بحق تلقينا فيها أولى مبادئ القراءة والكتابة على يد أناس نقف أمام الأحياء منهم وخلف قبور البعض منهم بتواضع كبير لما أسدوه لنا ، فلا تهديدكم يخيفنا ولا وعيدكم يثنينا عن مواقفنا ، ورجوعنا للتدريس أمر يشرفنا ويجلنا ، تجاهلكم لنا ولمطالبنا التي هي أصلا مطالب تخدم مؤسساتكم التعليمية وسأسرد البعض منها على سبيل الذكر وليس الحصر وذكرني إن كانت تخدم مصلحة السيدات المديرات والسادة المديرين في شيء :
1 - البحث عن الشراكات 2 – عقد الصفقات في إطار جمعية دعم مدرسة النجاح 3 – صفقات الكتب واللوازم المدرسية في إطار جمعية دعم التمدرس 4 - التنقل لإنجاز الملفات القانونية للجمعيات المدرسية 5 – إيصال مواد المطعم المدرسي 6 – استخلاص واجبات التسجيل 7 – استخلاص واجبات التأمين المدرسي وملء سجلات شركة التأمين بصفر سنتيم للمؤسسة 8 – إضافة إلى عمليات المسك بالشبكة العنكبوتية التي أنسجت خيوطها على رقاب وصحة هذه الفئة وأضعفت بصرها زد على ذلك السهر على ممتلكات وتجهيزات المؤسسة ، أمن وسلامة روادها وووووووووووووووووووووو إلى ما لا نهاية حتى كره الواو دلالته مع معاناة هذه الفئة المهمشة من رؤسائها وانتم سيدي المحترم أكدتم برسالتكم التهديدية هذا الأمر ، فلتعلموا جميعا أيها الرؤساء والسيد يوسف بلقاسمي أولهم أن ضربكم لمصداقية المدير في علاقته بكل مكونات المؤسسة التي يديرها من خلال رسالتكم ، ضربتم مصداقية برنامجكم الاستعجالي الذي صرفت من أجل تفعيله ملايير الدراهم ، ومصداقية كل ما تضمنته مذكراتكم الوزارية الذي تدعو هذا المهمش ليرأس مجالسها وجمعياتها سواء القانونية منها أو غير القانونية (رئاسته لجمعية دعم مدرسة النجاح) لازال أمامكم السيد بلقاسمي شيئان لم يترأسهما المدير بمذكراتكم الوزارية لوحققتهما نضمن دخولك إلى كتاب غينيس من أوسع أبوابه : الجماعة المحلية وجمعية الآباء ليصبح المدير (العقيد القدافي ملك ملوك أفريقيا) المدير رئيس رؤساء الجماعات والجمعيات .
أما مذكرتكم المتعلقة بتوقيت الإدارة التربوية ، شخصيا أشكركم كل الشكر فقد خففتم عنا عبء التنقل اليومي أو الأسبوعي إلى مقرات نياباتكم ، وعناء نقل مواد المطعم المدرسي ولتبلغوا كل الحرفيين والمهنيين بالتنقل إلى حيث مكاننا الطبيعي لتقديم عروض أثمانهم وعقد الصفقات . . .
أما مذكرتكم للأكاديميات الداعية إلى تفعيل مسطرة إفراغ السكنيات المحتلة ، وإعفاء المديرين غير القاطنين بها من مهامهم فلم لم تخصصوا اعتمادا مركزيا لإصلاح المتلاشية منها وطلبتم من أكاديمياتكم البحث عن مصادر التمويل كفانا ضحكا على الذقون فلسنا سذجا أو أغبياء حد الجنون .
مطالبنا سادتي المسؤولين ليست مادية كما أوهمتم أنفسكم أو غيركم بإعلانكم تعويض 400 درهم مطالبنا أو بالأحرى مطالب المؤسسة التعليمية اثنان لا ثالث لهما الإطار والطاقم المساعد لحمل جبال من المهام والمسؤوليات ، ومقاطعتنا للبريد لا تستهدف أحدا فنحن أساتذة التعليم الابتدائي قبل كل شيء ونحن مع مطالب الزنزانة 9 المتضررين قبل الجميع ونحن متضامنين أيضا مع الأساتذة العاملين في أعالي الجبال وسفوحها وأقاصي المناطق النائية ، ومع السيدات والسادة الملحقون التربويون وملحقو الاقتصاد ومع المفتشين في مطالبهم المشروعة ونحن أخيرا مع إعطاء كل متضرر حقه المشروع دون قيد أو شرط .
فلتعلم سيادتكم أن غدا لناظره لقريب وأن حساب الوطن للمهددين لقريب وأن المناصب لو دامت لغيرك لما آلت إليك ، وأن النوم كل ليلة مع حساب الضمير أليم وأن ثورة وغضب ربيع الإدارة التربوية لن ينال منها أسلوب التعالي وصم الآذان مع صد الأبواب .
تحية إكبار وإجلال لكل السيدات المديرات والسادة المدراء ، وأنا على يقين تام أن مثل هذه الرسائل لن تزيدكم إلا التحاما بجمعيتكم وإصرارا على تحقيق مطالبكم المشروعة والعادلة .

أعود إلى وقفة العزة والكرامة
بليون تريليون تحية لكل مديرات ومديري التعليم الابتدائي من طنجة إلى الكويرة وأخص بالذكر كل الدرروالأيقونات القادمة من المناطق البعيدة
والذين شكلوا واسطة العقد ، أحيي فيهم عزيمتهم القوية وصبرهم على معاناة السفر ليؤرخوا لدرس نموذجي بكل المقاييس سواء من حيث احترام التوقيت أو الوسائل الديداكتيكية المعبرة ، أو ليس هذا ما علمتموه لنا لكي يكون الدرس ناجحا والمردودية مضمونة ؟ لم نأت بجديد من لدننا فنحن أناس أمناء .
كل اللهجات كانت حاضرة بوجوه باسمة مستبشرة ملتفة حول جمعيتهم الصامدة التي جمعت صلة الرحم بين الريفي والأمازيغي وبين الصحراوي والشمالي والحوزي بالشرقي والشاوي .
أنحني تواضعا أمامكم جميعا ولساني عاجزعن إيجاد الكلمات ولو بحثت بكل قواميس الدنيا لأجد العبارات التي توفيكم حقكم ، الآن والآن فقط يمكنكم أن ترفعوا رؤوسكم عاليا وتقولوا بصوت واحد لمن لا يزال يؤمن بلغة الأوامر وسياسة صم الآذان نحن هنا ونحن نفتخر بكوننا مديرات ومديري المدارس الابتدائية المغربية ونؤكد لكم أننا قادمون قادمون و 7000 من البطلات والأبطال هي البداية فقط والقادم أعظم .







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=461210
    رد مع اقتباس
قديم 2011-11-03, 23:29 رقم المشاركة : 2
ابو العز
نائب مدير الأفكار والمشاريع الأستاذية
 
الصورة الرمزية ابو العز

 

إحصائية العضو








ابو العز غير متواجد حالياً


مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام المشارك مسابقة الأستاذ الرمضانية

وسام المسابقة الترفيهية المرتبة 2

وسام المركز الأول مسابقة الإبداع الأدبي

وسام المشارك

مسابقة كان خلقه القران2

وسام المشاركة

وسام المشاركة

وسام الرتبة الثانية في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر ي

افتراضي رد: رد على السيد الكاتب العام للوزارة


تحية نضالية يا أخي الكريم
رسالة في الصميم ومن الواقع المر الذي تعيشه فئة المديرين
أرجو أن يتحقق المراد وتطفو الحقيقة ويزهق الباطل
تحيتي الأخوية الصادقة





التوقيع



أينكم يا غايبين ؟؟؟؟
آش بيكم دارت لقدار مابان ليكم أثر ولا خبروا بيكم البشارة
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للوزارة , الصيد , العام , الكاتب

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 12:22 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd