الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2011-10-18, 13:50 رقم المشاركة : 1
همس الروح
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية همس الروح

 

إحصائية العضو








همس الروح غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في دورة HTML

العضو المميز لشهر يناير

وسام الرتبة الأولى في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر يو

افتراضي من رفح الى جنين زغاريد وبيارق على كل المفارق بتحرير الأسرى الفلسطينيين



استقبال رسمي وشعبي حاشد للاسرى المحررين في رام الله وغزة وحماس تتوعد بخطف مزيد من الجنود



بدأت الاحتفالات بغزة بعد ظهر اليوم الثلاثاء، على وقع الاناشيد والأغاني الوطنية في منطقة الكتيبة غربي المدينة وسط رايات كافة الفصائل الفلسطينية من ضمنها رايات حركتي فتح وحماس اللتان تعانقان العلم الفلسطيني. وأمّ مكان المهرجان الاحتفالي بالأسرى المحررين "مهرجان وعد الياسين"، آلاف المواطنين من ذوي الأسرى وكافة اطياق الشعب الفلسطيني الذين توجهوا للمكان في ساعات الصباح الباكر وسط تأمين الشوارع والطرقات لهم من قبل شرطة مرور المقالة. واستقر المحتفلون بأرض الكتيبة بانتظار حافلات الأسرى التي ستلقي التحية على منزلي خاطفي شاليط الشهيدين حامد الرنتيسي ومحمد فروانة وعلى منزل الشيخ الشهيد أحمد ياسين في الطريق إلى غزة.
وقال أحد الأسرى "أنا أسير منذ 26 عاما وأنتظر هذه اللحظة لأرى زوجتي وأولادي"، وأضاف آخر "أُهدي هذا النصر إلى أهل غزة وحركة حماس، ونحن مصريون نحب مصر، وهي تستحق منا الكثير، وشعب فلسطين يشكر كل مصري من أعماق قلبه ساهم في إتمام هذه الصفقة". وأوضح أحد الأسرى المفرج عنهم أن لحظة الإفراج عنه كانت أجمل لحظة في عمره، مشيرا إلى أن هذه الصفقة تعد هدية لكل ثورات العالم العربي.
عباس يشيد بدور مصر
أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن اليوم الثلاثاء أن مصر لها الدور الابرز والاهم في اتمام صفقة الاسرى الفلسطينيين ومن قبلها اتمام المصالحة الفلسطينية. ووجه عباس تحية الى المصرييين، أثناء كلمة ألقاها خلال المهرجان الاحتفالي بالأسرى الفلسطينيين المحررين في مقاطعة رام الله ، قائلا "مصر العزيزة بذلت كل الجهود لاطلاق سراح اخواتنا واخواننا ،ومن قبلها اتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية". وطالب اسرائيل بالوفاء بعهدها لتحرير باقي الأسرى الفلسطينيين ،قائلا " هناك دفعة أخرى من الاسرى المحررين مماثلة لهذه الدفعة ، وأطالب اسرائيل بالوفاء بعهدها اذا كان العهد عندها مسئولا".



وقال الرئيس الفلسطيني "إن الله من علينا أن نرى اخواتنا واخواننا محررين في هذه الساحة"، موجها حديثه الى الاسرى الفلسطينيين. واضاف "اعمالكم لن تنسى ولقد عملتم وناضلتم وضحيتم وسترون نتائج اعمالكم في دولة فلسطينية عربية ومستقلة قريبا ". واضاف " ايها الاخوة والاخوات كانت قضيتكم ولا زالت في قلوبنا وعقولنا ووجداننا حيثما حللنا في كل مكان عربي أو دولي، وها نحن نرى كوكبة منهم الان، وسنرى الباقي ان شاء الله قريبا جدا ".
وتابع قائلا "سنرى قريبا الاخ مروان البرغوثي واحمد سعدات الذي نتمنى له الشفاء العاجل وابراهيم حامد وعباس السيد وكل أسير واسيرة عائدين محررين إلى الوطن باذن الله ". وخاطب الاسرى قائلا "ان المصالحة بدأت من عندكم من داخل السجون الفلسطينية من خلال وثيقة الوفاق الوطني ،وستنجز باذن الله". واكد "نحن نعمل من اجل قيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس "، مضيفا" المفاوضات القادمة مع اسرائيل ستبنى على أساس دولة على حدود 67 ووقف تام للاستيطان، ولابد ان تكون قضية الاسرى من أولويات هذه المفاوضات".
اقامة الدولة الفلسطينية
واكد انه يعمل من أجل اطلاق سراح الأسرى، واقامة الدولة الفلسطينية، مشيرا الى ان السلطة الفلسطينية تمتلك مؤسسات لا توجد في الكثير من دول العالم. وختم كلامه قائلا "ان الفضل كل الفضل يعود لشهداء فلسطين الذي بذلوا ارواحهم من أجل تحرير اخوانهم الفلسطينيين".
هنية يهاتف عباس
في غضون ذلك ، تلقى الرئيس الفلسطيني اليوم اتصالا هاتفيا من رئيس حكومة حماس المقالة إسماعيل هنية ، تبادلا خلاله التهاني بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين مقابل الجندى الاسرائيلي جلعاد شاليط. وكانت إسرائيل قد بدأت عملية التبادل منذ صباح اليوم ، حيث تم نقل الأسرى إلى مصر قبل أن يدخلوا غزة عبر معبر رفح كما تم نقل 196 أسيرا عبر معبر عوفر ، فيما نقل شاليط من غزة إلى مصر ومن ثم وصل إلى إسرائيل.
اتمام المرحلة الاولى
ولأول مرة منذ أسره في عام 2006 ظهر الجندي الأسير على شاشات التلفزيون المصري والى جانبه أحمد الجعبري قائد كتائب القسام وبعض عناصر الكتائب وبعض ضباط المخابرات المصرية الذين كانو يتجهون به الى أحد معسكرات الجيش المصري. وكانت حركة حماس قد أعلنت اتمام المرحلة الاولى من صفقة تبادل الاسرى وذلك بتسليم الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط الى الجانب المصري، فيما وصل الاسرى المتواجدون في سجن "كتسيعوت" الى الاراضي المصرية لتنفيذ المرحلة الثانية لتسليم شاليط الى الجانب الاسرائيلي ودخول الاسرى الى قطاع غزة بالتزامن مع دخول الاسرى من سجن عوفر الى الضفة الغربية.

العملية تمت بنجاح
واكد فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس صباح اليوم الثلاثاء ان المرحلة الاولى من صفقة تبادل الاسرى قد تمت بنجاح. وقال برهوم في تصريحات صحفية إن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط قد سلم للجانب المصري. وتنتظر عائلات الاسرى المقدسيين قرب مدخل بلدة العيسوية في القدس الشرقية لاستقبال 16 اسيرا المتواجدين في مركز شرطة مستوطنة معاليه ادوميم. وكانت المرحلة الاولى من تنفيذ صفقة التبادل قد بدأت الساعة الثانية والنصف ليلا حيث شرع في نقل 96 اسيرا فلسطينيا من سجن كتسيعوت في النقب الى سجن عوفر حيث يسمح لهم بالعودة الى الضفة الغربية. كما نقل 334 اسيرا اخر في قوافل الى معبر كرم ابو سالم في طريقهم الى قطاع غزة.
استقبال رسمي وشعبي حاشد للاسرى المحررين في رام الله وغزة
وتلقى الاسرى الفلسطينيون المحررين ضمن صفقة تبادل الاسرى بين "حماس" واسرائيل استقبالا رسميا وشعبيا حافلا في كل من رام الله وغزة. فقد استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأسرى المحررين في مقر المقاطعة في رام الله الى جانب قيادات من حركة "حماس" ابرزهم رئيس المجلس التشريعي عزيز الدويك والقيادي حسن يوسف. في حين كان رئيس الحكومة المقالة وعدد من قيادات حركة "حماس" والفصائل الفلسطينية في استقبال الاسرى المحررين لدى وصولهم الى معبر رفح في غزة. واعلنت حركة "حماس" أن مئتي ألف شخص تجمعوا في ساحة "الكتيبة" في مدينة غزة حيث المهرجان المركزي لاستقبال الاسرى المفرج عنهم في اطار صفقة التبادل مع اسرائيل.
رشق المعبر بالحجارة
وقال عضو في اللجنة المنظمة للمهرجان في الحركة ان "اكثر من 200 الف شخص يتجمعون الان في ساحة الكتيبة الخضراء للمشاركة في المهرجان المركزي لاستقبال الاسرى المحررين". وبدأ الاف المواطنين التوافد الى ساحة الكتيبة منذ ساعة مبكرة من صباح اليوم. وكانت السلطات الإسرائيلية أبلغت ذوي الأسرى المحررين وممثلي الصليب الأحمر الذين تواجدوا عند معبر بيتونيا بضرورة مغادرة المعبر والتوجه بدلا من ذلك إلى مقر الرئاسة الفلسطينية في مقر المقاطعة برام الله. وقال شهود إن السلطات الإسرائيلية قررت على ما يبدو تغيير الخطة نظرا لاحتشاد آلاف الفلسطينيين عند المعبر انتظارا لذويهم المفرج عنهم. وتسبب التغيير في حالة من السخط بين الأهالي الذين قاموا برشق المعبر بالحجارة. واستخدمت السلطات الإسرائيلية الغاز المسيل للدموع ورشاشات المياه العادمة لتفريق الأهالي.
مئات الاسرى الفلسطينيين
ووصلت الدفعة الاولى من الاسرى الفلسطينيين الى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر بعد اطلاق سراحهم من السجون الاسرائيلية. وذكر مراسل لوكالة فرانس برس أن حافلات عدة تقل الاسرى وتتقدمهم سيارة تابعة للجنة الدولية للصليب الاحمر وكذلك سيارات تقل مقاتلين من كتائب القسام، دخلت من الاراضي المصرية الى الجانب الفلسطيني من المعبر. وكانت أول حافلة تقل عددا من الأسرى الفلسطينيين المحررين عبرت بالفعل من معبر كرم أبو سالم إلى الأراضي المصرية. كما اعلن التلفزيون المصري أن فريقا أمنيا مصريا متواجد منذ صباح اليوم عند معبر رفح الحدودي حيث كانت تنتظر عائلات الاسرىالمحررين في اطار صفقة تبادل الأسرى. وقال التلفزيون إن "فريقا أمنيا مصريا وصل الى منطقة كبار الزوار في معبر رفح". ولم يؤكد التلفزيون ما اذا كان رئيس جهاز الاستخبارات المصري مراد موافي ضمن هذا الفريق ام لا. ويتواجد كذلك عند معبر رفح فريق من الصليب الاحمر الدولي بينما انطلقت قوافل تقل مئات الاسرى الفلسطينيين في اتجاه غزة والصفة الغربية ومصر.
تشديد الإجراءات الأمنية
وفي مطار القاهرة، قال مصدر في الاستخبارات المصرية ان السلطات المصرية شددت اجراءات الامن في المطار وهي تستعد لنقل سجناء فلسطينيين ستفرج عنهم اسرائيل بموجب صفقة لتبادل الاسرى الى خارج البلاد. وكانت حافلات تقل أسرى فلسطينيين انطلقت من سجون إسرائيلية إلى نقاط عبور في الضفة الغربية وقطاع غزة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء في إطار المرحلة الأولى من صفقة لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة "حماس" سيجري بمقتضاها الإفراج عن 477 أسيرا فلسطينيا مقابل إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.






































: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=454077
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المسرح , المفارق , الفلسطينيين , بتحرير , تؤكد , حنين , زغاريد , وبيارق , وحماس

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 10:26 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd