الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2011-09-01, 00:28 رقم المشاركة : 1
cesare2010
أستـــــاذ(ة) مــــاسي
إحصائية العضو








cesare2010 غير متواجد حالياً


new1 سوس ماسة درعة بين النقابات الثلاث والمجلس الأعلى للحسابات




علم لدى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة أن هاته الأخيرة توصلت بعد زوال يوم الثلاثاء 30 غشت 2011 برسالة جوابية من المجلس الأعلى للحسابات تخبر فيها إدارة الأكاديمية بكون فريق من محققي المجلس سيباشر زيارة افتحاص وتفتيش للمؤسسة العمومية للأكاديمية ونياباتها خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأوضح مصدر مطلع من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين أن الرسالة لم تكشف بالتحديد عن التاريخ بدقة لحلول لجنة التفتيش من المجلس الأعلى من بينهم سيدة، غير أن المصدر نفسه ذكر أن هاته الرسالة المتوصل بها تأتي جوابا عن رسالة بعثها في أبريل الماضي مدير الأكاديمية الجهوية لسوس ماسة درعة إلى الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات يلتمس من خلالها إجراء افتحاص مالي وإداري للمؤسسة العمومية.
وينتظر أن يستمر عمل لجنة التفتيش لأكثر من ثلاثة أشهر بالنظر إلى طبيعة الملفات النتنة التي أسالت الكثير من المداد ووقفت على بعض من عفونتها لجنة الافتحاص المركزية التي حلت بالأكاديمية بعد الاتفاق الجهوي مع النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية على مرحلتين بعد مارس 2010.
وفي سياق متصل، ورغم الاتصالات التي قادها مدير أكاديمية سوس ماسة درعة مع الادارة المركزية من أجل إفراغ السكن الوظيفي المخصص له من قبل المدير السابق شفهيا وكتابيا، واليت لم تجد نفعا، قرر علي براد المدير الحالي جر مبارك حنون إلى ردهات المحكمة من أجل إفراغه من السكن الذي ما يزال يحتله رغم التحاقه بالتعليم العالي في أكتوبر 2010 حسب المراسلة التي توصل بها المعني بالأمر وتوصلت الأكاديمية التي كان يشرف على إدارتها بنسخة منها والموقعة من لدن مدير الموارد البشرية بوزارة التعليم العالي مفادها أن المعني بالأمر مبارك حنون عليه أن يلتحق بجامعة محمد الخامس بالرباط للتدريس في مدرجات الكلية، وهو ما لم يتم إلى اليوم.
وذكرت المصادر أن الدعوى القضائية الاستعجالية التي رفعها المدير الحالي ضد المدير السابق يطالب فيها بإفراغ السكن المحتل لأكثر من 10 أشهر وتعويضه ما لا يقل عن ألفي درهم (2000 درهم) عن كل يوم تأخير، مع تقديم طلب استعجالي للتعويض المادي والمعنوي عن عدم إفراغ السكن وبأثر رجعي منذ 12 أكتوبر 2010 تاريخ إعفاء المدير السابق وتعيين المدير الجديد.
والتمس مدير الأكاديمية علي براد من المحكمة تحميل المدعى عليه (مبارك حنون) صوائر الملف، وتخصيص تعويض المطالب المدنية لتأهيل مؤسسة تعليمية في إحدى المناطق النائية بجهة سوس ماسة درعة مع النفاذ المعجل في تنفيذ الحكم، مع إدخال الأكاديمية في الدعوة كمؤسسة عمومية تطالب بحقها في تأمين حقوق موظفيها وإدارييها من المدعى عليه.
----







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=428270
    رد مع اقتباس
قديم 2011-09-02, 09:03 رقم المشاركة : 2
cesare2010
أستـــــاذ(ة) مــــاسي
إحصائية العضو








cesare2010 غير متواجد حالياً


a2 رد: سوس ماسة درعة بين النقابات الثلاث والمجلس الأعلى للحسابات


بعد طول انتظار وتاخير في اصدار مذكرة الحركة الجهوية بسوس وبعد الهالة الكبيرة التي سبقتها والتي احاطتها بها الاكاديمية من خلال اصدار بلاغات اشارت الى انعقاد لجنة جهوية موسعة لم تحضر اشغالها سوى نقابتين تعليميتين وتم خلال اجتماعها -حسب نفس البلاغات - الاتفاق على تضمين مذكرة الحركة الجهوية المناصب الشاغرة ضمانا لتكافؤ الفرص وتحقيق النزاهة،الا ان نوعية هذه المناصب المعلن عنها وعددها جاء مخيبا للامال وخلف سخطا عارما وسط الاسرة التعليمية التي عقدت أمالا كبيرة على هذه الحركة خصوصا بعد ما سبقها من وعود وعبارات رنانة اوحت للجميع باجراء حركة في مستوى التطلعات وهو ما لم يتحقق مما اكد للجميع ان دار لقمان بقيت على حالها وربما ساء حالها اكثر خصوصا وان المناصب المعلن عنها هزيلة جدا وتتمركز بمناطق نائية شبيهة بالتي رابطت بها الاستاذات والاساتذة لاكثر من عقد او عقدين من الزمن وهو ما جعل شكوكا تحوم حول مصير مجموعة من المناصب الشاغرة والمؤسسات المحدثة التي يتم تداول اسمائها بين نساء ورجال التعليم بالجهة وهو ما جعل ايضا فكرة اكاديمية سوس التي روجت لها بتحقيق السبق في اجراء حركة جهوية مناسبة تذهب ادراج الرياح ما دامت المناصب الشاغرة هي المتحكمة في البرنام المعلوماتي المتحكم في نتائج الحركة, وارتباطا بنفس الموضوع فان اعتماد عملية اعادة الانتشار بدل الحركة المحلية على مستوى الاقاليم كما جاء في المذكرة الجهوية للحركة سيؤدي لا محالة الى احتقان كبير على مستوى الجهة والاقاليم، على اعتبار انها لا تهم سوى تصريف الفائض من الاساتذة المتمركزين بالمجال الحضري وبالتالي تضرب في العمق مبدا تكافؤ الفرص والاستحقاق الذي اتحفتنا به مذكرة ادارة الاكاديمية






    رد مع اقتباس
قديم 2011-09-03, 20:41 رقم المشاركة : 3
ابن رشد
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي
إحصائية العضو







ابن رشد غير متواجد حالياً


a2 رد: سوس ماسة درعة بين النقابات الثلاث والمجلس الأعلى للحسابات


المساء : 03 - 09 - 2011
من المرتقب أن تحل لجنة تضم قضاة في المجلس الأعلى للحسابات، في غضون الأيام القليلة المقبلة، بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس ماسة درعة من أجل إجراء افتحاص في هذه المؤسسة.
وتأكد حلول مفتشي المجلس الأعلى للحسابات بعدما توصلت أكاديمية سوس ماسة درعة برسالة، يوم الثلاثاء الماضي، يجيب فيها المجلس الأكاديمية ويخبر فيها إدارتها بأن لجنة من قضاة المجلس سيحلون بالأكاديمية من أجل إجراء تفتيش مالي لها.
وسيشمل عمل لجنة الافتحاص هاته جميع النيابات التعليمية التابعة للأكاديمية، وذلك على ضوء ما تمخض عن زيارة لجنة افتحاص وزارية للأكاديمية قبل أشهر لفحص اختلالات مالية وإدارية على مستوى الأكاديمية.
وتأتي زيارة قضاة المجلس الأعلى للحسابات لأكاديمية سوس ماسة درعة بعدما بعث مديرها برسالة إلى المجلس الأعلى للحسابات طالبا من المجلس إجراء افتحاص مالي وتفتيش إداري للأكاديمية التي يديرها. ويرتقب أن تكشف حقائق صادمة حول تسيير الأكاديمية من طرف لجنة الافتحاص، قبل تضمينها في التقرير السنوي لأشغال مجلس الحسابات الذي يرفع إلى الملك قبل نشره.
وسبق للمجلس الأعلى للحسابات أن أجرى افتحاصات مالية بمؤسسات تعليمية آخرها ما تضمنه التقرير الأخير الصادر عن المجلس، برسم سنة 2009، والمتعلق برصد اختلالات في أكاديمية جهة طنجة تطوان شملت التسيير والموارد البشرية وتدبير الممتلكات والمرافق وضبابية عمليات تخصيص الأراضي لبناء مؤسسات تعليمية، فضلا عن تراجع في المردودية يعكسه ارتفاع نسبة الهدر المدرسي وانخفاض ساعات العمل الأساسية وعدم الالتزام بالقيام بعمليات تفتيشية.






    رد مع اقتباس
قديم 2011-09-04, 02:52 رقم المشاركة : 4
salim-x
بروفســــــــور
إحصائية العضو







salim-x غير متواجد حالياً


وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

وسام الرتبة الأولى في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر يو

وسام المركز الثاني في مسابقة قوة الملاحظة

وسام المراقب المتميز

افتراضي رد: سوس ماسة درعة بين النقابات الثلاث والمجلس الأعلى للحسابات


الأكيد أن المجلس سيحل في شخص قضاته إلى الاكاديمية الجهوية لسوس ماسة، ومن المحتمل جدا ان يرصد اختلالات كبيرة في مالية هذه المؤسسة الوطنية، ومن مما لاشك فيه ان المجلس سيعلن عن تقريره الذي سيفضح تلك الاختلالات المرصودة.... لكن الشيء الوحيد الذي يلفه الكثير من الشك وتحوم حوله الريبة هو مسألة المرور الى المرحلة الأهم والحاسمة وهي محاسبة المسؤولين والمتورطين عن الاختلاسات والاختلالات ليكونوا عبرة للآخرين.






التوقيع



يا مجيب دعوة عبدك الضعيف اليك
اللهم يسر لي امري واقضي حاجتي

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للحسابات , ماسة , الأعلى , الثلاث , النقابات , درعة , والمجلس

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 23:11 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd