للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات التواصل العام > - منتدى الإستقبال و التعارف - > { منتدى الخيمة الرمضانية } > أرشيف فعاليات ومسابقات رمضان الكريم > فعاليات ومسابقات رمضان 2011 > المسابقة الرمضانية الكبرى


المسابقة الرمضانية الكبرى شارك وامنح نفسك فرصة الفوز ... مجموع الجوائز 1000 درهم

موضوع مغلق
قديم 2011-08-13, 17:54   رقم المشاركة : ( 16 )
بروفســــــــور

الصورة الرمزية أشرف كانسي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4706
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــة : القليعة
المشاركـــــــات : 9,559 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 3281
قوة التـرشيــــح : أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

أشرف كانسي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اليوم الحادي عشر: 5أسئلة المسابقة الرمضانية الكبرى على منتديات الأستاذ

السؤال الأول ( 1 نقطة )

اكمل المثل الشعبي المغربي التالي والذي يقول:


'' جات لدار باها ترتاح .................................



من يقول أن هذا المثل غير موجود في الأنترنيت، أقول بالعكس انه موجود
وموجود في العديد من المنتديات الأدبية والثقافية
المشكل أنكم تبحثون فقط عن طريق نسخ المثل ولا تبحثون عن الموضوع بالكامل
ابحثو في المنتديات التي تقوم بتثبيت الحكم والأمثال الشعبية

الجواب الصحيح: لقات البكا والنواح




السؤال الثاني: ( 2 نقاط )







من أصل هندي، أول أنواع من التوابل يظهر في أوربا، بفضل مذاقه الحار المعطر يجعل الطعام نكهة، وهو من ثمرة شجيرة متسلقة ... ما هو ؟

الجواب الصحيح: الفلفل الأسود






السؤال الثالث: ( 3 نقاط )






كانت فتاة ريفية فرنسية بسيطة، إلا أنها أصبحت بطلة قومية عندما قادت الجيش الفرنسي للنصر ضد الإنجليز في حرب المائة عام 1429 . لقد ادعت أنها تسمع أصواتا تحثها على مساعدة أكبر ابناء ملك فرنسا الذي أصبح فيما بعد الملك شارلز، إلا أنه تم في النهاية القاء القبض عليها من قبل الانجليز وحرقها كساحرة عام 1431 .. ما هي؟





الجواب الصحيح: جان دارك





السؤال الرابع: 1 نقطة


ما هي أول مدينة تعرضت للقصف الذري في العالم ؟

الجواب الصحيح: هيروشيما






السؤال الخامس 2 نقاط
من كبار كتاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان أول من كتب الوحي من قريش بمكة المكرمة، ولكنه ارتد عن الإسلام ثم رجع إل طريق الهدى بعد فتح مكة وأصبح من كبار قادة الفتح الإسلامي؟

الجواب الصحيح: عبد الله بن سعد بن أبي السرح
توقيع » أشرف كانسي



" أن تنتظر مجرد الثناء على فعلك التطوعي، فتلك بداية الحس الإنتهازي ''
محمد الحيحي

 
قديم 2011-08-13, 18:08   رقم المشاركة : ( 17 )
بروفســــــــور

الصورة الرمزية أشرف كانسي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4706
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــة : القليعة
المشاركـــــــات : 9,559 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 3281
قوة التـرشيــــح : أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

أشرف كانسي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اليوم الحادي عشر: 5أسئلة المسابقة الرمضانية الكبرى على منتديات الأستاذ

قبل الاعلان عن لائحة التنقيط اود توضيح أن المثل الشعبي المغربي الذي يقول :

جات لدار باها ترتاح .. لقات لبكا والنواح

الجميع الذي أجاب قام بإضافة " غير " وهو اصلا غير موجود في المثل حسب أصليته

معظم الشبكات والمنتديات يخطئون في ذكر الامثال بإضافة الحروف أو كلمات

ولكن بما أن جميعكم أجاب بنفس الجواب ( ولو اننا مازال مشمينا ريحت النقيل )

سنعتبر الجواب صحيح

محبتي
توقيع » أشرف كانسي



" أن تنتظر مجرد الثناء على فعلك التطوعي، فتلك بداية الحس الإنتهازي ''
محمد الحيحي

 
قديم 2011-08-13, 18:16   رقم المشاركة : ( 18 )
بروفســــــــور

الصورة الرمزية أشرف كانسي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4706
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــة : القليعة
المشاركـــــــات : 9,559 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 3281
قوة التـرشيــــح : أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

أشرف كانسي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اليوم الحادي عشر: 5أسئلة المسابقة الرمضانية الكبرى على منتديات الأستاذ

الشريف السلاوي: 5 نقاط



فطيمة الزهرة 2112: 8 نقاط



أحمد أمين المغربي: 9 نقاط



أم طه: 8 نقاط



أبو خولة هشام: 8 نقاط



وجدي: 8 نقاط



همس الروح: 9 نقاط



أبو العز: 9 نقاط




إناس2010: 9 نقاط





الرتبة الأولى:

أحمد أمين المغربي : 3 نقاط





الرتبة الثانية:

همس الروح: 2 نقاط





الرتبة الثالثة:

أبو العز : 1 نقطة




صوما مقبولا و شهيا طيبا





ملحوظة:

- التسجيل مازال مفتوحا يرجى فقط الاطلاع على شروط المسابقة هنا

-
لمن لديه اي ملاحظة او شكوى في التنقيط أو الأجوبة فليراسلني عبر الخاص

- أسئلة اليوم الثاني عشر بعد صلاة التراويح
توقيع » أشرف كانسي



" أن تنتظر مجرد الثناء على فعلك التطوعي، فتلك بداية الحس الإنتهازي ''
محمد الحيحي


التعديل الأخير تم بواسطة أشرف كانسي ; 2011-08-13 الساعة 18:46
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 21:20 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd