للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات التواصل العام > - منتدى الإستقبال و التعارف - > { منتدى الخيمة الرمضانية } > أرشيف فعاليات ومسابقات رمضان الكريم > فعاليات ومسابقات رمضان 2011 > المسابقة الرمضانية الكبرى


المسابقة الرمضانية الكبرى شارك وامنح نفسك فرصة الفوز ... مجموع الجوائز 1000 درهم

موضوع مغلق
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2011-08-11, 22:36
الصورة الرمزية أشرف كانسي
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  أشرف كانسي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4706
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة : القليعة
المشاركـــــــات : 9,559 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 3281
قوة التـرشيــــح : أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute
b5 اليوم العاشر: 5 أسئلة للمسابقة الرمضانية الكبرى على منتديات الأستاذ





الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه




بدون أي مقدمات هزلية

لأن الصهد يغلب الهزل

أقول لكم بعجالة أو باختصار شديد

أن أسئلة اليوم لذيذة جدا

صافي غادي تهاناو من الأستاذ بوشتى المشروح

اجيو دابا لأسئلة أشرف كانسي ومصطفى القايد

الا كانو أسئلتنا زوينين قولوها فالرد باش نبقاو حنا ديما

كانو صعابين، منكم إلى الأستاذ بوشتى هو ليغايبرعكم

اش قلتو

نقطة . ورجع السطر


شوفو النتائج ديالكم











شوفو الأسئلة دابا




السؤال الأول:


المعلم طلب من أحد تلاميذه أن يكتب له كلمة فيل على السبورة ... أجابه التلميذ قائلا:
'' ..........................''

أكتب اجابة تلميذ من ابداعك تكون ظريفة ومضحكة

( الا ضحكاتنا غادي نحسبوه صحيح مضحكاتناش غانعتبروه خطأ )



السؤال الثاني:





يقول المثل الشعبي :

الا شفتي لحية صاحبك تنتفات ...............





السؤال الثالث:



مشتق من إسم إنجليزي المعروف من كلمة '' كوكو '' البرتغالية التي تعني '' قرد '' لوجود تشابه بينه وبين لونه البني ورأس القرد .. استخدمها الإنسان منذ القدم كغذاء ودواء لما تتمتع به من فوائد متعددة كما عرفها العرب وذكروها في كتبهم وأشعارهم .. تحتوي على زيوت ذهنية وأحماض أمينية ومعادن مهمة للجسم مثل البوتاسيوم، الفوسفور والكالسيوم والحديد ونسبة غنية من البروتين والسكريات، يفيد تناوله من علاج البرد والتهاب الحنجرة ( اوا باركا عليكم بلا منكثر، راه باين )
فمن هو يا ترى ؟


السؤال الرابع:



مدينة تعد من المدن التاريخية وواحدة من المدن اللبنانية المهمة، تشتهر بآثارها البديعة التي تعود إلى العهد الروماني .. تزخر بالأسواق التي تعج بالبضائع المحلية والمستوردة بالإضافة إلى المنتزهات التي منها رأس العين .. في هذه المدينة معالم دينية مهمة مثل مقامات آل البيت والمسجد الأموي .. فما هي هذه المدينة التي نقصدها ؟



السؤال الخامس


طائر يملك ذيلا صلبا يستخدمه مع قدميه في تثبيت نفسه على الأشجار، يتغذى على الديدان والخنافس، يبني عشه بطريقة غريبة وفيه تضع أنثاه من 4 إلى 8 بيضات ... ( إلا زدت باقي ف المعلومات من أحسن نعطيكم الجواب ونتهاناو هههههههه )
فمن هو هذا الطائر ؟




تذكير:

طريقة المشاركة : كتابة الأجوبة على شكل مشاركة في نفس الموضوع الذي نضع به الأسئلة

يمنع منعا كليا للعضو بعد نشره للأجوبة العودة لتعديلها، في حالة ذلك تعتبر جميع أجوبته خاطئة

آخر موعد لتلقي الأجوبة : بعد صلاة العصر ليوم غذ

طريقة التنقيط :

يتم تنقيط أول ثلاث مشاركات تحمل الإجابات الصحيحة كاملة :
يحيث تمنح 3 نقط للمشاركة الأولى التي تحمل الإجابات الصحيحية الخمسة كاملة ، وتمنح 2 نقط للمشاركة الثانية وتمنح 1 نقطة للمشاركة الثالثة
استثناء : في حالة عدم الحصول على ثلاث مشاركات تحمل الاجابات الخمس الكاملة يتم اللجوء الى تنقيط كامل المشاركات وتحديد المشاركات الثلاث الأولى وفق معيار عدد الاجوبة الصحيحة ثم معيار الأسبقية في اضافة المشاركة





والله ولي التوفيق



توقيع » أشرف كانسي



" أن تنتظر مجرد الثناء على فعلك التطوعي، فتلك بداية الحس الإنتهازي ''
محمد الحيحي


التعديل الأخير تم بواسطة أشرف كانسي ; 2011-08-12 الساعة 00:35
قديم 2011-08-11, 22:58   رقم المشاركة : ( 2 )
مدير الإشراف

الصورة الرمزية الشريف السلاوي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 20874
تـاريخ التسجيـل : Aug 2010
العــــــــمـــــــــر : 42
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : المغرب الحبيب .
المشاركـــــــات : 33,151 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 16568
قوة التـرشيــــح : الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute الشريف السلاوي has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

الشريف السلاوي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اليوم العاشر: 5 أسئلة للمسابقة الرمضانية الكبرى على منتديات الأستاذ

1- لا يمكنني كتابة كلمة فيل لأنني أخاف منه
ههههههههههههههههههههههههههههههههه
2 - إلى شفتي لحية صاحبك تنتفات غير رطّب لحيتك
3-............
4- صور
5-السونونو

توقيع » الشريف السلاوي


 
قديم 2011-08-11, 23:11   رقم المشاركة : ( 3 )
بروفســــــــور

الصورة الرمزية أم طه

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 19594
تـاريخ التسجيـل : Jul 2010
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــة :
المشاركـــــــات : 15,969 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 14236
قوة التـرشيــــح : أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

أم طه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اليوم العاشر: 5 أسئلة للمسابقة الرمضانية الكبرى على منتديات الأستاذ

1-الفيل ولا ولْدو
2-رطّب لحيتك
3-جوز الهند

4-بعلبك

5-نقار الخشب
توقيع » أم طه







 
قديم 2011-08-11, 23:13   رقم المشاركة : ( 4 )
بروفســــــــور

الصورة الرمزية aboukhaoula

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 3321
تـاريخ التسجيـل : Jul 2009
العــــــــمـــــــــر : 42
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــة : tiznit
المشاركـــــــات : 4,516 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 2125
قوة التـرشيــــح : aboukhaoula has a reputation beyond repute aboukhaoula has a reputation beyond repute aboukhaoula has a reputation beyond repute aboukhaoula has a reputation beyond repute aboukhaoula has a reputation beyond repute aboukhaoula has a reputation beyond repute aboukhaoula has a reputation beyond repute aboukhaoula has a reputation beyond repute aboukhaoula has a reputation beyond repute aboukhaoula has a reputation beyond repute aboukhaoula has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

aboukhaoula غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اليوم العاشر: 5 أسئلة للمسابقة الرمضانية الكبرى على منتديات الأستاذ

1-أستاذ نتعاونوا مجموعين نككتبو الكلمة حيت ثقيل بززززززززززاف
2-الا شفتي لحية صاحبك تنتفات غير رطب لحيتك
3- جوز الهند أو النارجيل
4- بعلبك
5- نقار الخشب
توقيع » aboukhaoula
إذا الشّعب يوما أراد الحياة **** فلا بد أن يستقيم البشر
و لا بد للجهل إن ينجلي **** و لا بد للعلم أن ينتشر
و لا بد للشعب أن يرجع **** إلى عز دين به ننتصر
إلى رحب شرع إلى مسجد **** إلى نور علم به مزدجر
إلى سنة النبي المصطفى **** ففيها الهدى و الضيا و الدرر
... إلى نور قرآننا المنزل **** رسول كريم به قد نزل
إلى شرعة ربنا السمحة **** ففيها النجاة و فيها الضّفر
و فيها الخلاص و فيها المناص **** من الظلمات و من كل شر
فيا شعب إسلامنا الماجد **** أنيبوا و عودوا إلى مقتدر
و توبوا إلى الله كي تفلحوا **** و تنجوا و إلا فبئس المقر

 
قديم 2011-08-11, 23:14   رقم المشاركة : ( 5 )
مراقب عام

الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4805
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــة :
المشاركـــــــات : 37,802 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 5681
قوة التـرشيــــح : أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اليوم العاشر: 5 أسئلة للمسابقة الرمضانية الكبرى على منتديات الأستاذ

1.المعلم طلب من أحد تلاميذه أن يكتب له كلمة فيل على السبورة ... أجابه التلميذ قائلا:
السبورة صغيرة يا أستاذ ماتقدش عليه...ههههههههههه

2.الا شفتي لحية صاحبك تنتفات فزك لحيتك.(أو بلل لحليتك)
3.جوز الهند
4.مدينة بعلبك
5.نقار الخشب.
توقيع » أحمد أمين المغربي
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 12:03 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd