للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات المــنــظـــومــــة الـــتـــعـلـيـمـيـــة > منتدى القطاعات التعليمية الأخرى > محاربة الأمـية والتربية غير النظامية


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2009-10-19, 06:12
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  ابن خلدون غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 5357
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 15,282 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 1313
قوة التـرشيــــح : ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of
افتراضي نيابة وزارة التربية الوطنية بالناظور تحتفل باليوم الوطني لمحاربة الأمية والتربية غير





الكاتب ابراهيم البطيوي تاريخ النشر : 2009/10/16 4:24:15

نيابة وزارة التربية الوطنية بالناظور تحتفل
باليوم الوطني لمحاربة الأمية والتربية غير النظامية
أريفينو / وفاء مراس وابراهيم البطيوي
بمناسبة اليوم الوطني لمحاربة الأمية والتربية غير النظامية الذي يوافق يوم 13 أكتوبر من كل سنة، نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي بالناظور، بمدرسة للا حسناء، حفل انطلاقة برنامجي محاربة الأمية والتربية غير النظامية لموسم 2009/2010.



وقد ترأس الحفل السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالإقليم، مرفوقا بمساعديه من أطر النيابة الساهرين على المشروع، وبحضور عدد من المدعوين نذكر منهم السيد مندوب التعاون الوطني بالإقليم، ورؤساء بعض المؤسسات التعليمية، ورؤساء عدد من الجمعيات المحلية الشريكة للنيابة في هذا المجال.
في بداية الحفل قدم السيد رئيس مصلحة محاربة الأمية والارتقاء بالتربية غير النظامية بالنيابة للحضور مجموعة من المعطيات الإحصائية حول خريطة الأمية بالإقليم وما تحقق من أهداف في محاربة هذه الآفة من خلال جداول ومبيانات دقيقة توضح مجهودات جميع المتدخلين المساهمين في هذا المشروع، سواء منهم قطاع التربية الوطنية (البرنامج العام)، أو القطاعات الحكومية المختلفة، والجماعات المحلية، وجمعيات المجتمع المدني.
بعد ذلك ألقى السيد النائب الإقليمي للتربية الوطنية كلمة رحب فيها بالحضور شاكرا لهم مشاركتهم في هذا الحفل ومنوها بكل المجهودات المبذولة من طرف مختلف المتدخلين والشركاء لربح رهان القضاء على آفة الأمية بالإقليم.
إثر ذلك تفضل الوفد بولوج قسم للتربية غير النظامية حيث تم توزيع المحافظ المدرسية الجاهزة التي وفرتها وزارة التربية الوطنية لجمبع الأطفال المسجلين في أقسام التربية غير النظامية. ليتم الانتقال بعد ذلك إلى قسم لمحاربة الأمية حيث تابع الوفد انطلاقة أولى دروس محو الأمية، ختمها السيد النائب الإقليمي بكلمة تحفيزية وتشجيعية في صفوف النساء المستفيدات حتى يواصلن الإصرار على التعلم لتحقيق الإندماج الفعلي في معركة التنمية ببلادنا.
وفي الأخير أبت هذه الأمهات الكريمات إلاّ أن يعبرن عن مدى فرحتهن بهذه المناسبة بإسداء الشكر الجزيل والدعاء الصالح لكل الساهرين على هذا المشروع الكبير، وعلى رأسهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 04:41 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd