الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية


منتدى النقابات التعليمية خاص بأخبار وجديد وأنشطة النقابات والنقاشات النقابية المحترمة وبنشر البيانات و البلاغات النقابية للنقابات التعليمية فقط ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2011-07-25, 13:48 رقم المشاركة : 1
أشرف كانسي
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية أشرف كانسي

 

إحصائية العضو








أشرف كانسي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة

وسام الرتبة الأولى في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر يو

وسام المرتبة الاولى لصناعة النجاح عن ورشة التفوق ه

وسام المراقب المتميز

الوسام الذهبي

افتراضي نظمت وقفة احتجاجية تطالب برحيل النائب الاقليمي



الحبيب الطلاب

التجديد : 25 - 07 - 2011
نظمت ثلات نقابات تعليمية بإقليم سيدي إفني وقفة احتجاجية صامتة أثناء حفل التميز لموسم 2010/2011 يوم الجمعة22 يوليوز 2011.
وحمل المحتجون لافتات تحمل عبارات من قبيل «في ظل نائب فاشل إداريا الفضل في تتبع التلميذ للأب والأستاذ» أو « المشاكل قائمة والنيابة نائمة» مطالبين برحيل النائب الإقليمي بسبب ما وصفوه ب»التسيييره المرتجل والعشوائي».
وفي تصريح له، أكد «ر.ه» أحد قياديي النقابات المحتجة، أن النقابات التعليمية سبق لها أن نبهت عن خطورة الشأن التعليمي بالإقليم مطالبة بتدخل كل من يهمه الأمر من أجل الإصلاح لكن دون جدوى، وهو ما أسفر على هذه الوقفة الاحتجاجية وفي هذا الوقت بالذات للتعبير عن رفض المعنيين للتجاوزات الإدارية والمالية والقرارات الإنفرادية ورداءة التعامل مع المخطط الإستعجالي من طرف النائب الإقليمي وعدم إشراك النقابات كمتدخل وشريك اجتماعي في الموضوع.
وفي بيان لها-توصلت «التجديد» بنسخة منه- استنكرت النقابات الثلات ( ج.و.م.ت- ج.ح.ت- ن.و.ت «ف.د.ش») ما أمستها باختلالات فادحة التي عرفتها صفقة شراء مواد الدعم والصيانة وأطنان الإسمنت الفاسد المكدس بعدة مؤسسات تعليمية، متسائلة عن المسؤول المباشر عن هذا الفساد والارتجالية في تدبير ملف مؤسسة الأعمال الإجتماعية للتعليم بإصدار المذكرة 177 فالتي تضرب بعرض الحائط مبدأ تكافؤ الفرص لنساء ورجال التعليم في الترقية بالإختيار.
وطالبت تنسيقية النقابات الثلات الوزارة والجهات الوصية بإيفاد لجنة افتحاص مالي، وإداري لمحاسبة المسؤولين عن هذه الاختلالات المالية والإدارية بنيابة التعليم بسيدي إفني احتكاما لمبدأ المسؤولية والمحاسبة مع تحميل الوزارة الوصية والأكاديمية الجهوية كامل المسؤولية عن أي احتقان مرتقب قد يجر الإقليم الفتي إلى متاهات عدم الإستقرار التربوي والإداري.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=407574
التوقيع




" أن تنتظر مجرد الثناء على فعلك التطوعي، فتلك بداية الحس الإنتهازي ''
محمد الحيحي

    رد مع اقتباس
قديم 2011-07-25, 14:01 رقم المشاركة : 2
naimanejma
أستـــــاذ(ة) متميز
إحصائية العضو








naimanejma غير متواجد حالياً


افتراضي رد: نظمت وقفة احتجاجية تطالب برحيل النائب الاقليمي


شكرا على المعلومة...






التوقيع

ألباز إران إكنوان أوياغ ديتون ...أدزرغ والي نميار إس غامان غلقول..
إزد أغاراس أيتين إكلين إزد المال...إزد أمحساد أداس إنان أجيي تبرات...

    رد مع اقتباس
قديم 2011-07-26, 11:19 رقم المشاركة : 3
aziz2011
أستـــــاذ(ة) مشارك
إحصائية العضو








aziz2011 غير متواجد حالياً


افتراضي رد: نظمت وقفة احتجاجية تطالب برحيل النائب الاقليمي


قل والله اعلم..بحكم تجربتي ربما ان النقابات هذه لم تحصل على كعكعتها فانتفضت هذه هي نقاباتنا فلا عجب






    رد مع اقتباس
قديم 2011-07-29, 10:46 رقم المشاركة : 4
taoufik88
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







taoufik88 غير متواجد حالياً


افتراضي رد: نظمت وقفة احتجاجية تطالب برحيل النائب الاقليمي


لا شك أن ما أقدمت عليه هاته النقابات ،أو بالأحرى أعضاء هذه الإطارات النقابية ،يمكن اعتباره خطوة همجية ، عبثية و تسيبية بكل المقاييس...أبانت من خلالها عن وجهها الأسود المقيت الحقيقي الذي لا يمكن ،بأي حال من الأحوال ،قبوله لكي يكون شريكا اجتماعيا في التدبير والتسيير لقطاع التربية والتكوين ، ابتداء من كاتب المقال ،ومرورا بالنقابي المدعو (ره) و النقابي الملقب ب (ع د )وانتهاء بالنقابي المسمى (ع ب) و النقابي المستقل الذي فضل ،ولغرض في نفس يعقوب ،العمل من داخل الفيدرالية الإقليمية لجمعية آباء وأولياء وأمهات التلاميذ بدل نقابته المستقلة اللقيطة.



فالنقابي الأول ، ومن خلال موضوعه ،تبين أنه لا يجيد حتى قواعد اللغة العربية ، ولعل أخطاءه البشعة خير دليل على ذلك ،فهو لا يفرق بين همزتي القطع والوصل ، والتاء والثاء ، وكأن الأمر سيان عنده ،شأنه في ذلك شأن العمليات المتعددة والمختلفة التي يعرفها تسيير وتدبير قطاع من القطاعات العمومية وعلى رأسها قطاع التربية والتكوين، ناهيك عن المفاعيل التي يجرها وهي تستحق النصب ....ولا شك أن كل أشكال الصفير والعويل والهتافات والصراخ التي انطلقت مع بداية كلمة النائب الإقليمي هي نابعة من تلاميذ كانوا ضحية أمثال هذا الصحفي القدوة في تربيتهم وتكوينهم وتعليمهم .


وقد صدق صحفينا المبجل حينما قال (من خلال إحدى اليافطات المرفوعة ) بأن الجد والاجتهاد والنجاح كل ذلك أتى نتيجة عمل أستاذ وأسرة ؛ أستاذ مجد، مواظب ،غيور و كفء ،وتلميذ مواظب مجتهد ، وأسرة متتبعة ، متابعة و مشاركة .فهذه هي الكلمة الوحيدة التي تحسب للمحتجين وهي وحدها الجديرة بالاهتمام والتبصر . فهل للمحتجين بصيرة وتبصر؟؟؟ أما التطبيل و التزمير وشد الحبل في غير محله فلا محل لكل ذلك من الإعراب ؟



أما المناضل الثاني ،فتكفيه دراجته النارية التي لا يفارقها إلا لقضاء حاجته ، أو لخلق مشاكل هنا وهناك في مختلف المؤسسات التعليمية للاسترزاق من مشاكلها شأنه في ذلك شأن زميله الأسبق بتيزنيت الذي تسبب في خلق المشاكل لمنخرطات و منخرطي نقابته أكثر مما ساعد في حلها. وللأسف ،تبقى مصاريف البنزين على عاتقهم وهم لا يشعرون وتبقى مصاريف الهاتف من جيوبهم وهم لا يدركون.....


أما النقابي الثالث فمكانه في الزاوية الدرقاوية بلا منازع ،ليس لتسييرها أو المشيخة فيها ,وإنما ليكون جالسا ببابها يسترزق من عائدات شموعها ولحوم دجاجها وجلود ذبيحتها وقطع سكرها ، فهل يعقل أن نجد من اتخذ مقاهي سيدي إفني وحاناتها أندية له منذ فتحها إلى غاية غلقها ، يناضل من أجل الارتقاء بمنظومتنا التعليمية إلى مراتب الجودة المنشودة ،وأن يكون شريكا اجتماعيا للنيابة الإقليمية وهو لم يقم بأدنى جهد لفائدة تلاميذه في إطار الواجب المنوط به ؟ ! ومن ثم فلا غرو أن تكون اليافطة السوداء التي كان يحملها أشد وضوحا من وجهه وأنقى من قلبه .


أما باقي المحتجين فلا يستحقون الحديث ،وهل يستحق الذكر من كان دمية لغيره أو مطية لسواه ؟ هل يستحق الذكر من احتج يومئذ ب(فوقيته) التي لم تستر حتى عورته أمام من حضر للاحتفاء بخيرة تلاميذ وتلميذات هذا الإقليم الفتي على حد تعبير صاحبنا الصحفي ؟ هل يستحق الذكر من رفع يافطة و خمر "بني الخنفرة " و بول "بني حمير" قد أزكما أنوف من كانوا جالسين بقربه؟


أعود و أقول بأن ما أقدمت عليه تلك النقابات كان غلطة فادحة في تاريخها ، هذا إن كان لها تاريخ أصلا بهذه المنطقة المناضلة التي بليت بوجود شرذمة من المرتزقة من أمثال هؤلاء الذين يدعون النضال والنضال منهم بريء . كانت تظن أن ما أقدمت عليه هي ورقة رابحة ورمية سديدة ،فإذا بها ورقة رابحة للنائب الإقليمي الذي بدا قويا لا تخيفه الأقزام وإن كثرت ، خطيبا متمرسا لا تعيقه أصوات الأشباح وإن تعددت ،هادئا متيقنا لا يأبه لهتافات من فاته قطار الجد والاجتهاد والتميز وإن علت .


فلم يكن أمام تلك الإطارات ( أو بالأحرى العجلات المطاطية ) خيار سوى التدحرج من قاعة الاجتماعات درجا درجا، بابا بابا، إلى أماكنها المعتادة وأوكارها المظلمة ، لتحريك أنيابها وأضراسها وقواطعها ، والتباهي بما قدمته هدية للمتفوقات والمتفوقين من التلميذات والتلاميذ في يوم الاحتفال بهم ،من محاولة بائسة يائسة لتعكير صفاء تميزهم ،ونور تفوقهم ،لا ريب أن كل ذلك سيبقى وصمة عار على صفحاتهم ، وسيبقى لسان حالهم يقول : (خسئنا ،خسئنا من أجل هذه اللحظة التاريخية)

فأينك يا سيدي يا
أحمد الحفناوي لتصحح لهؤلاء مسارهم وتضيء لهم طريقهم ليكونوا شركاء حقيقيين في التدبير وليس التدمير وفي التسيير وليس (التسمسير) وفي أداء الواجبات أولا مع المطالبة بالحقوق والنضال ثانيا ؟



نقلا عن موقع تربويات






    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاقليمي , النائب , احتجاجية , برحيل , تطالب , نظمة , وقفة


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 09:52 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd