الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2011-06-14, 17:44 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي الثانوية الإعدادية الإمام الشافعي : وضعية مكتب جمعية آباء..التلاميذ من منظور رئيسها



الثانوية الإعدادية الإمام الشافعي : وضعية مكتب جمعية آباء وأمهات التلاميذ من منظور رئيسها

الاتحاد الاشتراكي

الاتحاد الاشتراكي : 14 - 06 - 2011


تطرقت صفحة الدارالبيضاء بتاريخ 25 ماي 2011، إلى موضوع يتعلق ب «جمعية آباء الثانوية الإعدادية الإمام الشافعي» بنيابة عين السبع الحي المحمدي، وقد توصلنا بشأنه من رئيسها محمد أوشرع، ب «توضيحات» معززة بوثائق عديدة تتغيَّا «وضع النقط على الحروف» بخصوص «جوانب» عدة.
في ما يتعلق ب «النشاط الإنساني/ الاجتماعي الذي نظمته الجمعية لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية وأولياء التلاميذ والساكنة المجاورة، فإنه بعد الحصول على موافقة الجمعية المغربية لمساندة ضعاف البصر التي ستشرف على النشاط أخبرتُ مدير المؤسسة واستأذنته في الأمر، فاستحسن ذلك يوم 2010/11/20، إلا أنه بتاريخ 2010/11/25، فوجئتُ بتسليمي مراسلة موضوعها [حول تعاطي بعض الجمعيات لأنشطة طبية] أكد لي من خلالها أن النائب يرفض تنظيم النشاط». هذا الموقف فرض على الجمعية طرق أبواب مختلف الجهات المسؤولة (مندوبية وزارة الصحة، عامل العمالة.. حيث دام الانتظار لمدة خمسة أشهر) ، ورغم «الشروط التعجيزية التي واجهتنا، تمكنا من الحصول على ترخيص بتاريخ 2011/4/18، والذي بدوره لم يسلم من تماطل وتسويف ، إلى أن تأكدنا يوم 2011/4/26، أن الترخيص الصريح والمكتوب جاهز بمندوبية الصحة، وذلك على بعد ثلاثة أيام من موعد النشاط ( 4/30 وفاتح ماي 2011)»!
و «اعتماداً على إمكانياتنا الخاصة، نُظم النشاط وبلغ عدد المستفيدين 1071 ، بقاعة طاقتها الاستيعابية كبيرة، وهناك تقارير موثقة تؤكد هذه الحقيقة».
وبخصوص «الفحوصات والتحاليل، فقد أجريت على البول، ولم تكن هناك أية تحليلة في الدم، وهذا النوع من التحاليل يمكن لأي شخص إجراءه في بيته أو لدى صيدلي، شريطة توفره على المعدات اللازمة لذلك ولا تستوجب طبيباً أخصائياً، لأنها لم تُجر على عينات من الدم، وهذه الخدمات أُخبر بها كل من العامل ومندوب وزارة الصحة والسلطة المحلية ثم مندوب وزارة الشباب والرياضة». وفي السياق ذاته، تضمنت التوضيحات «أن الخدمات كلها بالمجان (التحاليل الميدانية + تصحيح النظر وقياس البصر، ثم خدمة اختيارية في آخر المطاف ولمن أراد في حالة المساهمة في ثمن الزجاج بثمن رمزي (160 درهماً) يمكن الاستفادة من نظارات طبية».
على مستوى آخر، وفي ما يخص «لقاء صباح الأحد 22 ماي، فإن مكتب الجمعية، وبعد تعليق أنشطة هذه الأخيرة من قبل مدير المؤسسة، فإن الجمعية طلبت عقد اجتماع تواصلي مع آباء وأمهات التلاميذ لتوضيح الأمور نتيجة التدخل في الشؤون الداخلية للمكتب من قبل الادارة دون احترام لاستقلاليته» و«ما سُمي ب [اللجنة التحضيرية] التي أسندت لها مهمة حل المكتب الحالي دون أي سند قانوني، لا مصداقية لها، لأنها انبثقت عن اجتماع عرف سرقة وثائق الجمعية أمام الملأ وتحت أنظار أعوان السلطة، وتدخلت عناصر لا صلة لها بالمؤسسة ولا بالجمعية»! وقد تم سرفع شكاية إلى وكيل الملك بخصوص سرقة الوثائق والتهديدات التي تلقاها رئيس الجمعية عبر الهاتف»، وقد تَم الاستماع إلى إفادات المشتكي في بحر الأسبوع الماضي بهذا الخصوص!
وفي ما يخص «فقدان المجلس لشرعيته نتيجة استقالات»، أكدت «التوضيحات» أن «المكتب لايزال قانونياً وأن أعضاءه خمسة وعدد ما توصل به المكتب من استقالات هو اثنان (استقالة السيدة (ر.ف) والسيد (س.ع)، إضافة إلى إقالة عضو متورط في الحملة التحريضية ضد الجمعية، والقول باستقالة ثلاثة أعضاء يحتاج إلى برهان إداري»، وهو «ادعاء للإدارة يضرب عرض الحائط بالفصل الرابع من الظهير الشريف المنظم لقانون تأسيس الجمعيات، مع عدم احترام القانون الأساسي لجمعية الآباء بإعدادية الإمام الشافعي خاصة الفصل 16 منه».








: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=387041
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
آباء..التلاميذ , من , منظور , أكتب , الثانوية , الشافعي , الإمام , الإعدادية , جمعية , رئيسها , وضعية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 11:29 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd