الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية


منتدى النقابات التعليمية خاص بأخبار وجديد وأنشطة النقابات والنقاشات النقابية المحترمة وبنشر البيانات و البلاغات النقابية للنقابات التعليمية فقط ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2009-09-30, 16:35 رقم المشاركة : 1
عمرالمهدي
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







عمرالمهدي غير متواجد حالياً


افتراضي تارودانت:نقابي التزوير والتقصير والتحريض



ابتلي قطاع التربية الوطنية باقليم تارودانت بمدرس منخرط في صفوف احدى اعتق النقابات المغربية[الاتحاد المغربي للشغل] حيث استطاع ان يتسلق مختلف الهياكل النقابية في زمن قياسي حيث الآن عضوا في الجهاز الاقليمي لتلك النقابة من اجل استغفال المدرسين الجدد بالمناطق النائية قصد تبطيقهم وبيع ثمن الخدمات النقابية المؤداة مسبقا حيث حدد لكل وثيقة اوخدمة سعرها فللقرارات الادارية مثلا:100,00 درهم من الوزارة ومن الاكاديمية:50,00 درهما.من اجل تغطية مصاريف سيارته الخاصة[309] هكذا يستغل انتماؤه النقابي ومهمته في اجهزتها ليجعل منها موردا قارا ينضاف الى راتبه وراتب زوجته العاملة بقطاع التربية والتكوين.

ونقابي آخر زماننا هذا تفتقت عبقريته في الأونة الاخيرة في تواطؤ مع الموارد البشرية من اجل تزوير نقط المشاركة في الحركة الانتقالية المحلية والتي تحولت بقدرة قادر من:24 الى:42 . بدون موجب حق اومحضر،وليشرب زملاؤه العرضيون البحر او المحيط او الذين يستحقون المنصب الذي سيحظى به.والذي خطط له كي يدافع عنه عندما بدل كل ما في وسعه لينتدب نفسه كي يمثل نقابته في اللجنة الاقليمية ،لكن التزام النقابات بميثاق أعضاء اللجنة الاقليمية والذي يقضي بان أي عضو في اللجنة لايحق له الحضور في اشغال اللجنة الاقليمية اذا كان مشاركا بملف في الحركة المحلية،وبهذا تم طرده من اللجنة و بهذا القرار سيجد النقابي المحنك نفسه خارج مخططه، وليفتضح امره ويدركه الداني والقاصي ولتكون مهازله هاته مادة اعلامية دسمة لمختلف المنابر الاعلامية الالكترونية واحاديث المقاهي واصحاب الكواليس واهل القيل والقال.ولنذهب الى مقر عمل صاحبنا الذي لاتسير فيه الشؤون الدراسية على طبيعتها الاعندما يغادر المنطقة بتكليف خارجها حيث اعمته مصالحه ومآربه عن مصلحة المتعلمين والمدرسين حيث كان يفرض على زملائه المدرسين. سابقا ان يعملوا صباحا ومساء من اجل ان يظفر بحصص مجتمعة في يومين او اكثر ثم يغادر المنطقة نحو اغراضه.وغالبا ما يسلك لذالك طرقا وسبلا دنيئة وخسيسة حيث يعمد الى حشد وتحريض زملائه الاساتذة ضد الادارة كما فعل في السنة الماضية حيث قام بعرقلة سير الدراسة لكونه تسلم جدول حصص زمني لم يكن راضيا عنه، مما دفعه الى التوسل الى المراقبة التربوية من اجل التدخل كي يغير جدول حصصه الذي لاتتعدىساعاته16 ساعة.رافضا بذلك المساهمة في الدعم والانشطة.غير ان جديده هاته السنة هو حشده لاطر المؤسسة في اجتماع نقابي بالمؤسسة باحدى قاعاته ممارسا عنتريته عليهم وذلك بحكم منصبه النقابي ومعارفه بالنيابة والاكاديمية والوزارة... حسب ادعائه. حيث باتوا يخافون وعده ووعيده بالترسيم او عدم الترسيم، جاعلا منهم حواريه وموالييه. كما فعلت ابنة زعيم نقابته بعمال شركتها حيث دهستهم بسيارتها وكسرت عظامهم. وهاهو يسير على منوالها ومنهجها. ولايعدوا ان يكون التنسيق ضمنيا فيما بينه وبينها في الاعتداء على حقوق الغير واغتصابها باي وجه وبأية وسيلة .ان سجل نقابي زماننا هذا مليء بعنترياته وشطحاته وتخريجاته الغرائبية والعجائبية لاهم له الا التشويش وشريان الصداع لمن يحتك به من قريب او بعيد فانا لله ولنا اليه راجعون حسبنا الله ونعم الوكيل.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=25522
    رد مع اقتباس
قديم 2009-09-30, 17:03 رقم المشاركة : 2
احدملول
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







احدملول غير متواجد حالياً


افتراضي رد: تارودانت:نقابي التزوير والتقصير والتحريض


اشكرك اخي المهدي على كلامك كما احترم مقالاتك واحترم وجاهة رأيك لكن هذه المرة اخطأت فعلا الحالة المذكورة حالة شاذة لانه يريد ان ينتقل وهذا من حقه لكن ان يلقي اللوم على السيد المديرخطأ.صحيح أنه انسان عنيد وكثير النميمة بين الاساتذة اي يشعل فتيل الفتنة لكنه طيب احيانا.في البداية كانت لنا معه مشاكل في سيدي احساين لكن تغلبنا عليها عكس المدير السابق الذي تم اعفاؤه الذي يأتي على الاخضر واليابس اضافة الى تجبره وعنترياته لكن الله غلبنا عليه فقهقروه وارسل في تكليف باعدادية اسن وعلى ما سمعنا وقرأنا ان النيابة متسترة عليه.لذا نطلب ان يسود نوع من التفاهم احسن بينكم.






آخر تعديل احدملول يوم 2009-09-30 في 17:06.
    رد مع اقتباس
قديم 2009-09-30, 17:23 رقم المشاركة : 3
عمرالمهدي
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







عمرالمهدي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: تارودانت:نقابي التزوير والتقصير والتحريض


هدا الشخص لم يكن في اي وقت بسيدي احساين ايام العرضيين كان يشتغل دائما بالقرب من زوجته في نفس المؤسسة وفي نفس الفرعية ويترك له دائما نفس المنصب يا سبحان الله ولكن بعد ان تم دمجه عين بإعدادية اوزيوه رغم انه استعمل جميع الحيل لينال منصبا بإعدادية الطبري باولاد تايمة وحين فشل ظل يبكي لمدة تزيد عن النصف ساعة وسقط مغميا عليه .إنه المسؤول الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بتاروودانت والذي تنكر لزملائه العرضيين حين حاول الإستفادة من الأقدمية لوحده لينتقل الى ايت إعزة .






    رد مع اقتباس
قديم 2009-09-30, 18:36 رقم المشاركة : 4
احدملول
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







احدملول غير متواجد حالياً


افتراضي رد: تارودانت:نقابي التزوير والتقصير والتحريض


معذرة اخي اقصد السيد المدير وليس الاستاذ اما مسألة التعيينات فهي عاديةلان كل واحد يبحث عن وسيلة لحل مشاكله.






    رد مع اقتباس
قديم 2009-09-30, 18:46 رقم المشاركة : 5
احدملول
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







احدملول غير متواجد حالياً


افتراضي رد: تارودانت:نقابي التزوير والتقصير والتحريض


رجاء الاخ المهدي ان تكف عن ذلك قد يؤدي ذلك الى مشاكل شخصية .فنحن معشر العرضيين نسعى الى لم شمل الشمل والتنسيق بين جميع النقابات للالتفاف حول ملفنا .اما المدير وغيره فحري بنا ان نلقن الكل درسا لن ينسى لكن شريطة ان نكون موضوعيين في طرحنا وان لانقحم مشاكلنا الشخصيةفي نضالنا.كل ما نطلبه من الاخوة هو ان يتخذوا الحياد في هذه القضايا الشخصية لان المسالة شخصية.صحيح المدير داهية وماكر لكنه قادر على حل المشكل بطرقه الخاصة.وانا اتضامن مع الاخ الذي لم يستفد من الحركة وكان لزاما على نقابته ان تنخرط الى جانب النقابات الاخرى لتحقيق المطالب وانهاء معاناة رجال ونساء التعليم بدل سياسة المهادنة لان الحديد لايفل الا بالحديد






    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 05:38 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd