الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2009-09-30, 14:53 رقم المشاركة : 1
mustapham
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية mustapham

 

إحصائية العضو








mustapham غير متواجد حالياً


وسام المراقب المتميز

افتراضي إعلان خطوبة طالبة أكادير رفع عدوانية المتهم بخنقها حتى الموت



إعلان خطوبة طالبة أكادير رفع عدوانية المتهم بخنقها حتى الموت
احتجاجات الطلبة تؤخر إعادة تمثيل مقتل سناء
30.09.2009محمد سليكي | المغربية


العدد : 7559 - الأربعاء 30 سبتمبر 2009
كشف مصدر أمني أن موعد عملية إعادة تمثيل جريمة مقتل الطالبة الجامعية، سناء حدي، على يدي أستاذها، المدعو سعيد بنحيسون، داخل الحرم الجامعي بأكادير، سيتأخر يومين أو ثلاثة، ورجح أن يصادف عطلة الأسبوع الجاري.

وبرر المصدر نفسه الإجراء بالاحتياطات، التي ستتخذ من طرف المصالح الأمنية، حتى لا يؤجج إعادة تمثيل جريمة الطالبة سناء غضب زملائها، طلاب كلية العلوم بجامعة ابن زهر، في أكادير.


وشهدت جامعة ابن زهر احتجاجات واسعة من طرف مختلف الفصائل الطلابية، منذ ذيوع خبر العثور على زميلتهم، سناء حدي، مقتولة في حجرة مهجورة بالجامعة، وطالبوا في "حلقات" طلابية، بتوقيع أقسى العقاب على الأستاذ المتهم.

وعلم لدى مصادر مطلعة أن التفتيش في سوابق الأستاذ المتهم كشفت ميوله إلى العدوانية في علاقته بالطلبة وأطر الجامعة، برزت قبل حادث خنق طالبته سناء حتى الموت، في واقعة تشابكه بالأيدي مع عميدة سابقة لكلية العلوم، ووصلت تلك القضية إلى القضاء.

وذكرت إحدى صديقات الضحية، لـ "المغربية"، أن "علم المتهم بخطوبة الضحية، من مغربي يدرس في فرنسا، بعد مناقشتها الدكتوراه في أكتوبر المقبل، رفع من عدوانية المتهم، أياما على خنقها حتى الموت".

وكانت الفرقة الجنائية الأولى بولاية أمن أكادير عثرت على رسائل قصيرة، مشفوعة بعبارات تحرش وغرام ومعاكسة، كان أرسلها المدعو سعيد بنحيسون، الأستاذ الجامعي، من هاتفه المحمولل، إلى طالبته، سناء حدي، أياما قبل مقتلها في كلية العلوم، التابعة لجامعة ابن الزهر بأكادير، حسب المصادر الأمنية.

واعترف المتهم، وهو محاط بضباط من الشرطة القضائية، وسط غرفة التحقيق، أسفل مقر ولاية أمن أكادير، بتبادل رسائل قصيرة بينه وبين الضحية، قبل مقتلها داخل الحرم الجامعي، خنقا.

ووفق معطيات حصلت عليها "المغربية"، فإن المتهم، وهو متزوج وأب لطفلين، كان دائما يحاول التفرد بالضحية، المتحدرة من الصحراء(كلميم)، بيد أن لامبالاتها لاهتمامه بها كان يدخلهما في مشاداة كلامية.

وأقر المتهم، خلال التحقيق معه، أن الضحية أفقدته صوابه عشية الجمعة الماضي، عندما اجتمع بها على انفراد، في مكتبه الخاص بكلية العلوم، ما جعله يسدد لها لكمة قوية ومفاجئة، جعلت أنفها ينزف دما، قبل أن تسقط أرضا.

وزاد المتهم معترفا، أنه وجد نفسه، لاشعوريا، يحكم قبضته حول عنق الضحية، إلى أن توقفت أنفاسها، قبل أن يجرها من قفاها إلى غرفة مهجورة قرب مكتبه، ويغلق الأبواب، ويغادر الكلية في اتجاه منزلها.

وكان الأستاذ الجامعي، المتهم بارتكاب جريمة القتل، أول من اتصلت به عائلة القتيلة، منتصف ليلة الجمعة السبت، لاستفساره حول تأخرها عن العودة إلى بيتها، عكس العادة، بعدما رافقها والدها، وهو رجل أمن متقاعد، عصر الجمعة، إلى كلية العلوم.

وكان لمتابعة الأستاذ المتهم مجريات أبحاث الشرطة العلمية والفرقة الجنائية بكلية العلوم، بعدما عثرت طالبة على الضحية في حجرة مهجورة قرب مكتب المتهم، دور كبير في تقوية الشكوك في تورطه.

واستعان المحققون بشركة اتصالات وطنية لمعرفة آخر رقم هاتفي اتصل بالضحية، قبل مقتلها، وكانت المفاجأة كبيرة، يقول مصدر مقرب من التحقيق، حين اكتشف أن الرقم المعني تعود ملكيته للأستاذ الجامعي، المشرف على تأطير الضحية، قبل أن يعترف بكل شيء.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=25496
التوقيع


هل جلست العصر مثلي ... بين جفنات العنب
و العناقيد تدلـــــــــــــت ... كثريات الذهب

    رد مع اقتباس
قديم 2009-09-30, 14:54 رقم المشاركة : 2
mustapham
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية mustapham

 

إحصائية العضو








mustapham غير متواجد حالياً


وسام المراقب المتميز

افتراضي رد: إعلان خطوبة طالبة أكادير رفع عدوانية المتهم بخنقها حتى الموت


اعترافات مثيرة لأستاذ جامعي خنق طالبته حتى الموت بجامعة أكادي
ر22:21 | 29.09.2009محمد سليكي | المغربية
عثرت الفرقة الجنائية الأولى بولاية أمن أكادير على رسائل قصيرة، مشفوعة بعبارات تحرش وغرام ومعاكسة، كان أرسلها المدعو سعيد بنحيسون، الأستاذ الجامعي، إلى طالبته، سناء حدى، أياما قبل مقتلها على يديه، بكلية العلوم، التابعة لجامعة ابن الزهر بأكادير، حسب المصادر الأمنية.
الطالبة الضحية (خاص)واعترف المتهم، وهو محاط بضباط من الشرطة القضائية، وسط غرفة التحقيق، أسفل مقر ولاية أمن أكادير، بتبادل رسائل قصيرة بينه وبين الضحية، قبل مقتلها داخل الحرم الجامعي، خناقا على يدي مؤطرها.

ووفق معطيات حصلت عليها " المغربية"، فإن المتهم، وهو متزوج وأب لطفلين، كان دائما يحاول التفرد بالضحية، المتحدرة من الصحراء(كلميم)، بيد أن لامبالاتها لاهتمامه بها كان يدخلهما في مشاداة كلامية.

وأقر المتهم، خلال التحقيق معه، أن الضحية أفقدته صوابه عشية الجمعة الماضي، عندما اجتمع بها على انفراد، في مكتبه الخاص بكلية العلوم، ما جعله يسدد لها لكمة قوية ومفاجئة، جعلت أنفها ينزف دما، قبل أن تسقط من طولها أرضا.

وزاد المتهم معترفا، بأنه وجد نفسه، لاشعوريا، يحكم قبضته حول عنق الضحية، إلى أن توقفت أنفاسها، قبل أن يجرها من قفاها إلى غرفة مهجورة قرب مكتبه، ويغلق الأبواب، ويغادر الكلية في اتجاه منزلها.

ووفق مصادر طلابية، فإن الأستاذ المتهم، كان، بدافع الغيرة والحقد، وراء تأخير مناقشة الضحية أطروحتها لنيل شهادة الدكتوراه في علوم البحار، منذ الموسم الجامعي الماضي، خاصة بعدما اعتمدتها إدارة الكلية محاضرة مساعدة في تخصصه.

وكان الأستاذ الجامعي، المتهم بارتكاب جريمة القتل، أول من اتصلت به عائلة القتيلة، منتصف ليلة الجمعة السبت، لاستفساره حول تأخرها عن العودة إلى بيتها، عكس العادة، بعدما رافقها والدها، ورجل أمن متقاعد، عصر الجمعة، إلى كلية العلوم.

وتشير مصادر "المغربية" إلى أن المتهم أبدى استغرابه من تأخر الطالبة عن العودة إلى منزلها كالمعتاد، ولبى طلب عائلتها بمرافقتهما للبحث عنها داخل الحرم الجامعي، والتبليغ عن اختفائها لدى المصالح الأمنية.

وقال مصدر مقرب من عائلة الضحية، لـ "المغربية"، إن الأستاذ المتهم طلب من حارس كلية العلوم فتح أبواب المؤسسة في منتصف الليل، دون إخبار الإدارة، كما قاد عائلة الضحية إلى المختبر العلمي، الذي كان من المفترض أن تشتغل فيه يوم مقتلها، حيث عثر على محفظتها، وجهاز كومبيوتر في ملكيتها.

وكان لمتابعة الأستاذ المتهم لمجريات أبحاث الشرطة العلمية والفرقة الجنائية بكلية العلوم، بعدما عثرت طالبة على الضحية في حجرة مهجورة قرب مكتب المتهم، دور كبير في تقوية الشكوك في تورطه.

واستعان المحققون بشركة اتصالات وطنية لمعرفة آخر رقم هاتفي اتصل بالضحية قبل مقتلها، وكانت المفاجأة كبيرة، يقول مصدر مقرب من التحقيق، حين اكتشف أن الرقم المعني تعود ملكيته للأستاذ الجامعي، المشرف على تأطير الضحية، قبل أن يعترف بكل شيء.





التوقيع


هل جلست العصر مثلي ... بين جفنات العنب
و العناقيد تدلـــــــــــــت ... كثريات الذهب

    رد مع اقتباس
قديم 2009-09-30, 15:11 رقم المشاركة : 3
abde3000
أستـــــاذ(ة) مــــاسي
 
الصورة الرمزية abde3000

 

إحصائية العضو









abde3000 غير متواجد حالياً


افتراضي رد: إعلان خطوبة طالبة أكادير رفع عدوانية المتهم بخنقها حتى الموت


لا حول و لا قوة إلا بالله

لا يستحق شيء على وجه الارض ان ندخل عليه النار مهما كان و لا خير في لذة أخرها النار نسأل الله السلامة و العافية و أن يثبت قلوبنا على دينه و ان يعافينا مما ابتلى به غيرنا . رحم الله الأخت سنا و أسكنها فسيح جنانه و إنا لله و إنا إليه راجعون .





التوقيع





    رد مع اقتباس
قديم 2009-09-30, 15:12 رقم المشاركة : 4
كاكا

ترقبوني في المونديال


بروفســــــــور

 
الصورة الرمزية كاكا

 

إحصائية العضو









كاكا غير متواجد حالياً


افتراضي رد: إعلان خطوبة طالبة أكادير رفع عدوانية المتهم بخنقها حتى الموت


شكرااا لكما على التغطية
يجب اعدام المجرم






التوقيع






    رد مع اقتباس
قديم 2009-09-30, 15:14 رقم المشاركة : 5
camilya
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي
إحصائية العضو







camilya غير متواجد حالياً


افتراضي رد: إعلان خطوبة طالبة أكادير رفع عدوانية المتهم بخنقها حتى الموت


قم للمعلم و فيه التبجيلا........ كاد المعلم ان يكون رسولا
امثل هدا الاستاد يستحق الاحترام و التقدير .
يا اخى اين هى الامانة
خاصة لما نجد اصحابها و المسؤولون قد انعدم ضميرهم و ضاعت الامانة من بين ايديهم كيف لنا ان نثق فى احد بعد
و الله العظيم مثل هدا الاستاد لو شنقوه ما يشفون غليلى . لانه اولا متزوج و اب لطفلين و مثقف و واعى و مربى اجيال كما كان يزعم . يعنى مادا بعد كل هدا
والله حراااااااااااااااااااااام . لازم يكون قدوة لكل من سولت له نفسه و سلطته باللعب بالطلاب العلم و حقوقهم و يرجموه فى الملا و هدا اضعف الايمان
الله يرحمها و يتغمدها برحمته الواسعة






التوقيع

www.Documents and Settings\admin\Mes documents

آخر تعديل camilya يوم 2009-09-30 في 15:18.
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 18:17 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd