الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات التواصل العام > منتدى النقاش والحوار الهادف > أرشيف مواضيع النقاش


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2011-02-21, 15:05 رقم المشاركة : 1
mkochkar
أستـــــاذ(ة) متميز
 
الصورة الرمزية mkochkar

 

إحصائية العضو









mkochkar غير متواجد حالياً


افتراضي يوميات الثورة التونسية: يوم 29 /01/11. مواطن العالم د. محمد كشكار



يوميات الثورة التونسية: يوم 29 /01/11. مواطن العالم د. محمد كشكار
1.
تهاطلت عليّ "العروض الافتراضية" من قُرّائي الأعزاء لأقبل منصبا في الحكومة لو عُرض عليَّ، بارك الله فيهم و أشكرهم على ثقتهم التي أعتز بها. أَعيدوا الكَرّة إن شئتم أن تقتلوا مُبدعا في المهد. أنا ناقد حرّ و لن أُبدع إلا في مجالي فقط. و كما قال الفيلسوف الفرنسي العظيم "سارتر": "يعيش المثقف الحر أبد الدهر على هامش المجتمع" لأنه، لو انخرط في السلطة لََفَقد استقلاليته. ينقرض النقد و يموت الإبداع لو رضي الناقد على الموجود مهما اكتمل.
2.
رسالة مفتوحة إلى محمد الكيلاني، رئيس الحزب الاشتراكي اليساري الذي ظهر البارحة في قناة نسمة، قناة طارق بن عمار و برلسكوني: "أوّل ما شَطحْتَ نَطحْتَ". ماذا قال هذا اليساري أو اليميني المتنكر؟ نصح المعتصمين في القصبة بفك اعتصامهم لأنه أصبح للتونسيين حكومة شرعية. أقول له: لقد أسْقطتَ وسامين من صدرك، الأول: كنت أحد مؤسسي حزب العمال الشيوعي التونسي. و الثاني: كنت أمينا عاما للاتحاد العام لطلبة تونس.
3.
لم أعد أفهم ممثلي أحزاب المعارضة التونسية المعترف ببعضها في العهد البائد و بالبعض الآخر في العهد "البائد – القائم" و لم أفهم أيضا "المكتب التنفيذي" للشغل "شبه الحكومة الموروثة" عن العهد البائد. كلهم أجمعوا على الدعوى لفك الاعتصام في القصبة. أسأل: هل عطّل الاعتصام عمل الوزراء في وزاراتهم؟ هل عطّلكم أنتم عن الهذيان و الكذب و التملّق و ادّعاء ما ليس لكم و الظهور صباحا مساء و يوم الأحد في التلفزات التونسية، أبواق العهد البائد.
4.
لا زالت تونس تعيش زمن "بن علي" دون "بن علي"، أمس، أوصد رقميا منتدى "تونيزيا سات" الباب في وجهي و حرمني من إدراج مقالاتي، أرعبته الجبان ! نشرت أمس على صفحتي "المفكر الحر مواطن العالم د. محمد كشكار" ، 13 مقالا قصيرا، في يوم واحد: قرأني 2.283 و انضمّ إلى صفحتي 250 معجب و معجبة. كطفل صغير، يغضبني من يشتمني بقلة تربية و يفرحني من يشكرني و أتعلم و أعدّل مقالاتي على ضوء من ينقدني.
5.
هبطت اليوم إلى تونس العاصمة و قصدت "القصبة" معقل حكومة "الثورة"، وجدت كل منافذه مُغلقة بالأسلاك الشائكة. رأيت بأم عيني الجيش "الشعبي النظيف" ملتحم بالجماهير - سهوت، اعذروني - الجيش ملتحم بالبوليس، حليفه الإستراتيجي ضد الشعب و ثواره الشرفاء الصادقين. هذا البوليس الذي فرّق البارحة معتصمي القصبة بالكلاب البوليسية المدرّبة، حدث تاريخي "ثوري" لم يقع مثله في ديكتاتورية بورقيبة و لا في ديكتاتورية "بن علي".
6.
لامني أحد الأصدقاء الحميمين قائلا: لماذا لم تنقد الإسلاميين و ركّزت هجومك على رفاقك اليساريين. أجبته: و هل ترك الأمريكان، مهندسو "ثورة الياسمين"، الإسلاميين يفعلون حتى يُخطئون لأنقدهم. هم مكمّمين ممنوعون من الكلام و هم مقيدين ممنوعون من الحركة منذ 1987. أما "رفاقي"، اليساريون المعارضون المعترف بهم في العهد البائد، فهم يرتعون و يفسدون في الأرض و يساندون الحكومة الموروثة، حكومة "الغنوشي".
7.
لشدّة ما تألّمت عندما تكرّر حرفيا في مصر سيناريو المخابرات الأمريكية و "ثورتها الياسمينية التونسية". لقد علّبت نموذجَها و صدّرته بسرعة البرق. أنا الوحيد الذي لم يفاجأ و تيقنت منذ بداية سرعة و سهولة الانتشار الغريبة للمظاهرات في تونس. اكتشفت شراسة و مهنية الإدارة الأمريكية و في الوقت نفسه تأكدت من عمالة و خيانة قيادة الجيش المصري. جيش "كبير" يأتمر بأوامر أسياده الأمريكان و الإسرائيليين . أبمثل هذا الجيش ستُحرّر سيناء؟
8.
يسهُل ترميم الهرم، إن انكسرت قمته و بقيت قاعدته ثابتة على الأرض ! حافظ النظام "البائد - القائم" على قاعدته سليمة مائة بالمائة. قاعدة مجسّمة في المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل و الجيش "النظيف" و الأمن "المغسول" و أحزاب المعارضة التي كانت معارضة للنظام البائد و أصبحت اليوم متحالفة مع النظام "البائد – القائم" و بيروقراطية "عاش نظام بن علي دون بن علي" و بورجوازية وطنية متواطئة و خارجية طامعة.
9.
يوسف الصدّيق، فيلسوف تونسي مغترب بفرنسا، مترجم جزء من القرآن. قال أول أمس في القناة "الوطنية" غير وطنية: قدّمت ترشحي - طمعا في خدمة للوطن - إلى لجنة من اللجان الوطنية المُزمع تأسيسها حول الحكومة "الجديدة - الموروثة" فلم يقبلوني. أقول له بكل احترام: و هل هم في حاجة إلى فيلسوف وطني متطوّع مخلص صادق؟ الموالاة عندها رجال ! و أنت لست منهم يا سيدي المحترم. يريدون تكنوقراطي أبكم أصم سياسيا.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=345000
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 23:35 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd