للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2011-01-12, 14:18
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  lamhamdi22 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 18115
تـاريخ التسجيـل : May 2010
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 4,378 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 956
قوة التـرشيــــح : lamhamdi22 is a splendid one to behold lamhamdi22 is a splendid one to behold lamhamdi22 is a splendid one to behold lamhamdi22 is a splendid one to behold lamhamdi22 is a splendid one to behold lamhamdi22 is a splendid one to behold lamhamdi22 is a splendid one to behold lamhamdi22 is a splendid one to behold
افتراضي الكويت تستقدم الأئمة والمؤذنين من المغرب





الكويت تستقدم الأئمة والمؤذنين من المغرب


أكد الوكيل المساعد لشؤون قطاع المساجد في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت د. وليد الشعيب أن الوزارة أنهت إجراءات قدوم جميع الأئمة والمؤذنين في مصر، وتنتظر وصول الدفعة الثانية من اليمن، كاشفاً في الوقت نفسه أن الوزارة تتجه إلى اختيار أئمة ومؤذنين من المغرب قريباً.

استقدام الأئمة من البلدان العربية المذكورة يرجع حسب الوكيل المساعد إلى عزوف الكويتيين عن وظيفة الإمامة، إذ أن هذه المهنة أصبحت طاردة للكثيرين حيث يفضلونها وظيفة ثانية بسبب الارتباط الذي يعتبره الكثيرون تقييداً لهم. وأضاف الشعيب في تصريح خاص لـ القبس أن الوزارة وفرت كل الحوافز للائحة وآخرها إقرار الكادر لهم فضلاً عن زيادة رواتبهم التي تفوق راتب المعلم، وتوفير السكن لمن يحتاجه ومنحهم عطلة يومين في الأسبوع فضلاً عن المكافآت التي تمنح لدى إلقائهم الدروس إلا أن الإقبال لم يتغير ويعتبر ضعيفاً.

روتين
وبرر عزوف الشباب الكويتي عن هذه المهنة بروتين العمل والالتزام فيها حيث يلتزم الإمام بخمسة فروض ناهيك عن صلوات العيد والتراويح والقيام وغيرها، مشيراً إلى أن الوزارة لا تبخل بتوفير حوافز جديدة من شأنها أن تجذبهم. وعلى صعيد آخر أكد الشعيب أن المساجد تخلو من الناشرين للفكر المتطرف، ولم تتوقف فرق التفتيش عن مراقبة أي خلل في المساجد فضلاً عن وجود الأئمة والمؤذنين وهم العين الساهرة للوزارة في حماية المساجد من الدخلاء.
وبين أن مراقبة الخطب والكتب والمنشورات باللغة غير العربية من تخصص مراقبة الجاليات وتخضع لرقابة مشددة من قبلهم قبل السماح بوضعها في أي مسجد.

دراسة
وأشار إلى أن الإمام أو المؤذن يتمتع حالياً بقوانين من شأنها حمايته على عكس ما ينظر إليه البعض، مشيراً إلى ان الأئمة والمؤذنين المفصولين لن تتردد الوزارة في النظر في أمورهم في حال تقدموا للجنة المختصة.
وعن توفير الشاشات الإلكترونية في المساجد أوضح الشعيب أنها تحتاج المزيد من الدراسة فهي تعتبر مكلفة جداً.
وقال إن الوزارة تعكف حالياً على دراسة أهم السلبيات التي وقعت في العشر الأواخر فضلاً عن إمكانية تغيير بعض المراكز الرمضانية في بعض المحافظات.








رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 17:42 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd