للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2011-01-09, 20:54
الصورة الرمزية عمر أبو صهيب
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  عمر أبو صهيب غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 13902
تـاريخ التسجيـل : Nov 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــــامــــة : أكادير
المشاركـــــــات : 12,749 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 4658
قوة التـرشيــــح : عمر أبو صهيب has a reputation beyond repute عمر أبو صهيب has a reputation beyond repute عمر أبو صهيب has a reputation beyond repute عمر أبو صهيب has a reputation beyond repute عمر أبو صهيب has a reputation beyond repute عمر أبو صهيب has a reputation beyond repute عمر أبو صهيب has a reputation beyond repute عمر أبو صهيب has a reputation beyond repute عمر أبو صهيب has a reputation beyond repute عمر أبو صهيب has a reputation beyond repute عمر أبو صهيب has a reputation beyond repute
افتراضي جمعية محاربة الرشوة تقاضي وزير الداخلية إداريا





جمعية محاربة الرشوة تقاضي وزير الداخلية إداريا






قرر المكتب الوطني للجمعية المغربية لمحاربة الرشوة، ترانسبارنسي ـ المغرب، وضع ملف منع وزارة الداخلية لحفل تسليم جائزة "نزاهة 2010" للحقوقي شكيب الخياري أمام القضاء الإداري.. إذ قال ذات المكتب الإداري ضمن تصريح مكتوب صدر عن اجتماع ذات الهيئة المسيرة لترانسبارنسي المغرب ليل الخميس، وتوصلت هسبريس بنسخة منه، إن إجراءات إدارية وقانونية ستحركها الجمعية المغربية لمحاربة الرشوة ضد وزارة الداخلية جراء إقدامها على شطط في استعمال السلطة.
كما تعهدت ذات الجمعية على متن نفس التصريح الكتابي المتوصل به بتبني حملة احتجاج تروم المطالبة باحترام وزارة الداخلية المغربية للحقوق الجمعوية كاملة ودون انتقاص، وأن هذه الحملة الاحتجاجية ستشهد مشاركة كافة شركاء ترانسبارنسي وفق رؤى منفتحة على كل المنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان وكذا مجموع القوى الديموقراطية.
وحمل المكتب الوطني للجمعية المغربية لحماية الرشوة إلى العلم بأن مراسلة المنع التي أصدرها والي الرباط قد تذرعت بوجود "دواع أمنية" مستوجبة لاتخاذ القرار، وأن ذات الوالي قد استند إلى مضمون المادتين 11 و12 من ظهير عام 1958 المنظم لـ "التجمعات العامة".. وهو ما سجلت الوثيقة التصريح بأنه لا يعني تظاهرة تكريم شكيب الخياري لكونها من "الاجتماعات العامّة" التي تم إقرار تنظيمها بقاعة "خاصة" لنادي المحامين بالرباط واعتماد "دعوات خاصة" لضمان حضورها.
كما ضمن ذات التصريح المكتوب الصادر عن ترانسبارنسي ملاحظة المكتب الوطني لإقرار السلطات الولائية بالرباط بأنّ تحركها قد جاء بناء على ما تعتبره "سلطات عليا" انزعاجا من المناسبة التي كانت مخصصة للإقرار بـ "نزاهة شكيب الخياري" في دوره الفاضح للفساد والذي نال جراءه ثلاث سنوات من السجن النافذ وغرامة مالية استنادا لحكم قضائي نهائي.
الجمعية المغربية لمحاربة الرشوة ضمنت ذات وثيقتها إعلانا عن انعقاد جمعيتها العامة السنوية بتاريخ 22 يناير المقبل، دون أن تعلن عمّا إذا كانت ستعمد لتسليم جائزة "نزاهة الخياري" ضمن هذا الموعد المنتظر، واكتفت بإعلان مصادقة المكتب الوطني على التقرير الأدبي السنوي.
هسبريس ـ طارق العاطفي:







توقيع » عمر أبو صهيب





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 05:01 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd